حققت جامعة الملك خالد المركز السابع على مستوى الجامعات العربية والثاني على مستوى الجامعات السعودية المصنفة ضمن التصنيف العربي للجامعات (ARU) التابع لاتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والمُنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، واتحاد مجالس البحث العلمي العربية.

وأوضح وكيل جامعة الملك خالد للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حامد بن مجدوع القرني أنه تم من خلال هذا التصنيف قياس أداء الجامعة بمجموعة من المعايير النوعية التي تضم معيار التعليم والتعلم، ومعيار البحث العلمي، ومعيار الإبداع والريادة والابتكار، ومعيار تعاونات الجامعة الدولية والوطنية، وكذلك خدمة المجتمع، وحققت الجامعة أداءً مميزًا في معيار البحث العلمي، حيث جاءت في المرتبة الثانية عربيًّا ووطنيًّا في مجال البحث العلمي.

أخبار متعلقة تبوك.. تفاصيل استعدادات "الهلال الأحمر" للأمطاربـ"الإسكوتر والدراجات".. تعزيز وسائل النقل الخفيفة في مكة المكرمة

في إطار ما تشهده منظومة التعليم الجامعي الوطني من تطور ملحوظ.. #جامعة_الملك_خالد تحقق مركزًا متقدمًا في تصنيف التايمز في 7 مجالات#اليوم@kkueduksahttps://t.co/lm2nEVH2h2— صحيفة اليوم (@alyaum) October 29, 2023جامعة الملك خالد

أشار القرني إلى أن الجامعة تطمح إلى تعزيز حضورها في مختلف تصنيفات مؤسسات التعليم العالي، وتعزيز أثرها في بناء الجيل وإثراء سوق العمل بالطاقات البشرية بمستويات تنافسية عالية، وبما يخدم مستهدفات الجامعة، ووضعها ضمن قائمة الجامعات العالمية المرموقة، بما يتناسب مع ممكناتها وميزها النسبية والدعم السخي الذي تلقاه من حكومتنا الرشيدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أبها جامعة الملك خالد أخبار السعودية التعليم جامعة الملک خالد

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم، بالسفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة البريطانية في القاهرة والوفد المرافق له، وبحث معه تعزيز التعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة وخصوبة التربة والأمن الغذائي المستدام.

وطرح بعض الموضوعات التى تكون مجالا للتعاون بين البلدين متطلعًا إلى الارتقاء بالتعاون الزراعي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين مصر وبريطانيا، مشيرًا إلى بعض التحديات التي تواجه قطاع الزراعة وتحتاج إلى الخبرة البريطانية منها التفتت الحيازي وتطوير التعاونيات وخصوبة التربة وندرة المياه.

كما أشار إلى جهود الدولة المصرية في مجال معالجة مياه الصرف الزراعي وتحلية مياه البحر، والتى أنفقت عليها الحكومة أموالا طائلة من أجل إعادة استخدام المياه اللازمة للتوسع الأفقي وزيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وتناول اللقاء زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة خاصة من الفراولة والبرتقال والعنب، مع إزالة كافة العقبات أمام انسياب حركة تبادل السلع الزراعية بين الجانبين بالإضافة إلى التعاون في مجال الإرشاد الزراعي الرقمي وتحليل مخاطر الآفات التى تهدد المحاصيل الزراعية.

من ناحيته أكد «بايلي» على استعداد بلاده للتعاون مع مصر في الأفكار والموضوعات الهامة التي طرحها وزير الزراعة بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للجانب المصري في مجال تحليل مخاطر الآفات.

كما أشار إلى مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين البلدين في مجال الأمن الغذائي المستدام والتى تتضمن التعاون في مجال رفع خصوبة التربة وزيادة إنتاجيتها الزراعية والاستخدام المُرشد للأسمدة خاصة النيتروجينية لدى صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتحفيزهم على تطبيق التجمعات الزراعية والتغلب على مشكلة التفتت الحيازي.

وأعرب السفير البريطاني عن تطلعه إلى سرعة الانتهاء من إجراءات التوقيع على مذكرة التفاهم حول دعم الأمن الغذائي المستدام المتعلق بزيادة إنتاجية محصول القمح، مشيرا إلى اهتمام حكومة بلاده بتعزيز الشراكة الخضراء مع مصر والتركيز على القطاع الزراعي.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة: فتح السوق «الكوستاريكي» أمام صادرات مصر من البصل الطازج

وزير الزراعة يزور جناح شركة «تكنوسيدز» في معرض صحاري لاستكشاف المنتجات المعروضة

مقالات مشابهة

  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف مؤتمر الجامعات الرقمية في العالم العربي 2024
  • الجامعة العربية تبحث مع واشنطن سبل حل الأزمة الليبية
  • جامعة الدول العربية تناقس الوضع السائد في ليبيا
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • "التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان