صحافة العرب:
2024-07-03@13:50:01 GMT

أعراض مضللة لسرطان الكبد.. لا تتجاهلها صحة

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

أعراض مضللة لسرطان الكبد.. لا تتجاهلها صحة

صحة، أعراض مضللة لسرطان الكبد لا تتجاهلها،قد يخلط البعض بين أعراض سرطان الكبد وأعراض عسر الهضم تايمز أوف إنديا .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أعراض مضللة لسرطان الكبد.. لا تتجاهلها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أعراض مضللة لسرطان الكبد.. لا تتجاهلها

قد يخلط البعض بين أعراض سرطان الكبد وأعراض عسر الهضم (تايمز أوف إنديا)

الجمعة 14 يوليو 2023 / 15:01

يبدأ سرطان الكبد في خلايا الكبد، وقد تكون أعراضه مضللة في بعض الأحيان حيث يظنها المريض بأنها ناتجة عن عسر الهضم.

فيما يلي المزيد حول العلامات والأعراض الخاصة بسرطان الكبد، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا: أعراض مضللة

الشعور بالامتلاء الشديد بعد تناول وجبة صغيرة، والغثيان أو القيء، ولكن هذه العلامات لا تعني بالضرورة الإصابة بـ سرطان الكبد. 

ومن المرجح أن تكون الأعراض المذكورة أعلاه ناجمة عن حالات صحية أخرى أيضاً، ومع ذلك، إذا واجهت أياً من هذه الأعراض، فلا بد من أن تستشير الطبيب. 

أعراض شائعة أخرى

يمكن أن يؤدي سرطان الكبد أيضاً إلى العديد من الأعراض الأخرى التي تشمل فقدان الوزن غير المبرر، وفقدان الشهية، وتضخم الكبد، والشعور بالامتلاء تحت الضلوع على الجانب الأيمن، وتضخم الطحال، والشعور بالامتلاء تحت الأضلاع على الجانب الأيسر، إضافة إلى آلام في البطن وألم بالقرب من نصل الكتف الأيمن، وتورم أو تراكم السوائل في البطن، والحكة واليرقان. 

علامات عسر الهضم

تشمل الأسباب الشائعة لـ عسر الهضم، تناول الكثير من الطعام، أو الإفراط في الشرب، أو عدم تحمل الطعام، أو تناول الحبوب على معدة فارغة، وتشمل علامات عسر الهضم أيضاً، الحموضة المعوية وشعور حارق مؤلم في الصدر بعد تناول الطعام والتجشؤ وإخراج الغازات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا (تفاصيل)

سرطان البروستاتا هو شكل من أشكال السرطان الذي يتطور في البروستاتا، وهي غدة في الجهاز التناسلي الذكري، ومعظم سرطانات البروستاتا غالبًا ما تكون بطيئة النمو، غير أن هناك بعض الحالات التي تتميز بكونها أكثر شراسة ، وفي هذا الصدد  أعلن المكتب الإعلامي للوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية عن تسجيل عقار جديد في روسيا لعلاج سرطان البروستاتا، مكونه الأساسي كلوريد الراديوم 223.

ويشير بيان المكتب، إلى أن هذا الدواء يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا المقاوم مع النقائل العظمية بالنويدات المشعة وقد أثبت هذا العقار فعاليته كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من هذا المرض.

ووفقا لبيان المكتب، أثبت الدواء نفسه كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا مشيرا إلى أنه يتراكم انتقائيا في الأنسجة العظمية، ويؤثر على بؤر النقائل ويقلل من الضرر الذي يلحق بالأنسجة السليمة المحيطة بها.

وتؤكد الوكالة، أن العقار الجديد اجتاز جميع الاختبارات ما قبل السريرية والسريرية التي أجريت في المراكز العلمية الرائدة في العالم بنجاح وأثبت فعاليته العالية.

ويعتبر العلاج باستخدام النويدات المشعة التي تنبعث منها أشعة ألفا، قفزة نوعية في علاج عدد كبير من أمراض الأورام. والراديوم مثل الكالسيوم يتراكم في أنسجة العظام حيث تتشكل نقائل مختلف أنواع السرطان. لذلك غالبا ما يطلق عليه اسم "قاتل النقائل".

مقالات مشابهة

  • تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا (تفاصيل)
  • تجمع الرياض الصحي يوضح علامات الخطر المبكرة لسرطان العظام وطرق علاجه
  • 5 فواكه تعزز مناعتك حال تناولها على معدة فارغة في الصباح.. ما هي؟
  • خلايا داعش تبث شائعات وأخبارا مضللة.. الحكومة العراقية: متاجرة وإرباك للمشهد العام
  • أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟
  • أستاذ الكبد يشيد بتطوير مستشفيات الصعيد: حل مشكلات دامت لعقود 
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله