قالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا سترد بالشكل المناسب والمكافئ على عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد وسائل الإعلام والصحافيين الروس.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يتوقف عن محاولاته الهادفة للقضاء على أي مصادر بديلة للمعلومات من خلال فرض مزيد من العقوبات غير القانونية والمنافية للديمقراطية ضد وسائل الإعلام والصحافيين الذين يعرضون وجهة النظر المغايرة.

في هذه المرة، كجزء من "الحزمة" الثانية عشرة، وفي إطار عقوبات غير قانونية، تم فرض قيود على قناتي "تسارغراد" و"سباس" التلفزيونيتين، وعلى رئيسة إدارة البرامج الإذاعية التحليلية في شركة "زفيزدا" الإعلامية، آنا شافران.

 

إقرأ المزيد عقوبات يابانية جديدة ضد روسيا تشمل شركات من دول عربية

وشددت زاخاروفا على أن "إجراءات جوابية مناسبة ومكافئة سيتم اتخاذها حتما.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى أن الاتحاد الأوروبي بفرضه قيوداً جديدة على وسائل الإعلام الروسية، يثبت مرة أخرى زيف إدعاءات قادته بشأن حرية الصحافة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي حرية الصحافة ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية الاتحاد الأوروبی وسائل الإعلام

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك الأوكراني فاديم فيلاشكين، اليوم الاثنين، مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين جراء قصف شنته القوات الروسية على الإقليم في آخر 24 ساعة.

أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة زيلينسكي يطلب مزيدا من الدفاعات الجوية بعد الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا

وقال فيلاشكين، في تصريح أوردته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، إنه خلال أمس قتل الروس اثنين من سكان إقليم دونيتسك، بالتحديد في بلدتي توريتسك، وسيفيرسك، بينما أصيب 12 شخصا آخرين في الإقليم، وبلغ إجمالي ضحايا الجيش الروسي في إقليم دونيتسك، منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا في العام قبل الماضي، 2044 قتيلا و5210 جرحى، ولا يُؤخذ في الاعتبار الخسائر في بلدتي ماريوبول وفولنوفاخا.

وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي

اتفق وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف من نظيره البيلاروسي المعين حديثا مكسيم ريجينكوف على مواصلة التعاون الوثيق فيما يتعلق بالتنسيقات على الصعيد الدولي ، كما تبادلا وجهات النظر في القضايا الدولية الملحة ، خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الروسية.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن بيان وزارة الخارجية جاء فيه " إن الجانبين ناقشا القضايا الراهنة المتعلقة بالعلاقات الروسية البيلاروسية، وتبادلا وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الملحة، واتفقا على مواصلة التعاون الوثيق ضمن الصيغ الدولية".

وأشارت الوزارة إلى أن لافروف هنأ نظيره البيلاروسي بتعيينه وزيرا لخارجية بيلاروسيا الشقيقة ، ونوهت بأن الاتصال جاء بمبادرة من الجانب البيلاروسي.

يشار إلى أنه في 27 يونيو الجاري عين الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، مكسيم ريجينكوف، نائب رئيس الإدارة الرئاسية، وزيرا لخارجية بيلاروسيا خلفا لسيرجي ألينيك، الذي يتولى منصب كبير الدبلوماسيين البيلاروسيين منذ ديسمبر 2022.

مقالات مشابهة

  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • في ندوة استضافتها جامعة جنيف.. «جسور انترناشيونال» يؤكد ضرورة الاهتمام بقضايا اللاجئين
  • هاجم إسرائيل.. استبدال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بامراة مؤيدة للحرب
  • هجوم إسرائيلي على الإعلام البريطاني بزعم انحيازه للفلسطينيين في حرب غزة