قالت الشرطة وهيئة الطوارئ في العاصمة التشيكية براج إن مسلحا قتل ما لا يقل عن 15 شخصا وأصاب ما لا يقل عن 24 آخرين في إحدى جامعات براج اليوم الخميس قبل أن يتم «القضاء عليه»، وذلك في أسوأ حادث إطلاق نار جماعي على الإطلاق في البلاد. وذكرت الشرطة أنها ردت على إطلاق النار الذي وقع في مبنى كلية الآداب بجامعة تشارلز بعد الساعة الثالثة مساء بقليل (1400 بتوقيت جرينتش).

وأضافت أن مطلق النار طالب في الكلية، مشيرة إلى أنه عثر على والد هذا الطالب ميتا في وقت سابق اليوم الخميس. وأغلقت الشرطة الساحة المقابلة لمبنى الكلية والمنطقة المحيطة به. وأظهر البث المباشر للتلفزيون التشيكي عدة سيارات إسعاف وسيارات شرطة تصطف بجانب المبنى. وقال رئيس الوزراء بيتر فيالا على منصة إكس للتواصل الاجتماعي إنه ألغى رحلته إلى شرق البلاد وأنه في طريق عودته إلى براج. وجرائم إطلاق النار الكبيرة نادرة نسبيا في التشيك. وقالت الشرطة إنه في ديسمبر كانون الأول 2019، قتل مسلح يبلغ من العمر 42 عاما ستة أشخاص في غرفة الانتظار بمستشفى في مدينة أوسترافا بشرق التشيك قبل أن يفر ويطلق النار على نفسه. وفي عام 2015، قتل رجل بالرصاص ثمانية أشخاص ثم انتحر في مطعم في أوهيرسكي برود.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع إلى 37900 منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة، المستمرة منذ نحو 9 أشهر، ارتفعت إلى 37900 على الأقل.

وقالت وزارة الصحة في غزة، في بيان الاثنين، إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات "23 شهيدًا و91 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح الاثنين، اليوم 269 للحرب على القطاع.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين "بلغ 87060 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

ونوهت إلى أن عددا من الضحايا، يقدر بالآلاف وغالبيتهم من النساء والأطفال، لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، وأم طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

 وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن ارتفاع عدد القتلى من الصحفيين ارتفع، منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 153 صحفياً وصحفية.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قتل ما لا يقل عن 556 فلسطينيا على الأقل في الضفة بأيدي القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ اندلاع حرب غزة، بحسب مسؤولين فلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • بعد هجوم كرمئيل.. كشف هوية المنفذ والقتيل
  • 7 قتلى في تبادل لإطلاق النار شمال سوريا
  • مقتل صحفي كازاخستاني بعد إطلاق النار عليه في أوكرانيا
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • عشرات الشهداء والجرحى في خان يونس
  • المظاهرات الدامية في كينيا تخلف عشرات القتلى
  • مقتل جنديين إثر هجوم إرهابي على نقطة أمنية شمال غربي باكستان
  • مقتل وإصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع إلى 37900 منذ بدء الحرب
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة