قال الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار وسياسة ملكية الدولة بالحوار الوطني، إن استمرار الحوار الوطنى له دلالة سياسية.

 

نائبة: عودة الحوار الوطني يؤكد حرص الرئيس على استكمال بناء الجمهورية الجديدة مهران: استكمال جلسات الحوار الوطني يعكس حرص الرئيس السيسي على إثراء الحياة السياسية

وأضاف محسب، خلال استضافته ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"،: "الملف الاقتصادي في كل دول العالم وليس مصر الأهم لأنه يمس المواطن بشكل مباشر".

لافتا: "الملف الاقتصادي في مصر شائك جدا في هذه الفترة نظرا للظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم".

وأشار: "المخرجات الأولية التي خرجت من جلسات المرحلة الاولى من الحوار الوطني عدلت كثيرا في الاستثمار وجذبت الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر".

وأوضح: "الحوار الوطني أحدث حالة من التآلف بين الأحزاب المصرية والجميع جلس على طاولة المفاوضات لأول مرة كقوى سياسية تجلس وتجتمع على مائدة واحدة"، مشيرا: "الحوار الوطني الذي نجح في إذابة الجليد بين القوى السياسية والوطنية، وخلق حالة من التلاحم بين أطياف الشعب المصري المختلفة، فكانت المرة الأولى التي تجلس فيها تيارات سياسية متعارضة على مائدة واحدة تناقش قضايا وطنية دون تصارع أو خلافات".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد يطالب الحكومة المرتقبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

قال المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد إنَّ توصيات الحوار الوطني ستشكل انفراجة كبيرة للأزمات التي يواجهها الشارع المصري، داعيًا الحكومة المرتقبة إلى ضرورة تفعليها على الفور.

مطالب «الاتحاد» من الحكومة المرتقبة

وأضاف «صقر» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الحكومة المرتقبة تواجه تحديات على كل الأصعدة، وعلى رأسها الملف الاقتصادي، والذي يحتاج إلى التعامل معه من منظور غير تقليدي، لجذب الاستثمار وتوسيع مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية، مما يزيد من معدلات التنمية، لافتًا إلى أنَّ ذلك يجب أن يعود على حياة المواطنين بالإيجاب.

تعديل قانون الإجراءات الجنائية

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أنَّه على المستوى السياسي، يجب أن تتخذ الحكومة خطوات جدية في ضوء توصيات الحوار الوطني، فيما يتعلق بمخرجات الحوار وتعديل قانون الإجراءات الجنائية إلى جانب قانون المجالس النيابية، فضلا عن عودة المحليات، وهو التحدي الأكبر أمام الحكومة المرتقبة لاسيما وأن كل القوى السياسية تنتظر خطوة حقيقية في هذا الملف.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)
  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل
  • النائب أيمن محسب: ضبط الأسعار وملف الدعم أهم أولويات جلسات الحوار الوطني(فيديو)
  • 17 مليار ريال قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الربع الأول من 2024
  • حزب الاتحاد يطالب الحكومة المرتقبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • مستشار دولي: مصر لديها مقومات جذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • مهام الحكومة الجديدة.. توفير السلع بأسعار عادلة وتحفيز السياحة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • «التجمع»: تغيير الحكومة يأتي في لحظة استثنائية.. والجميع يترقب أدائها
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني