شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية بعد انتهاء ماراثون الثانوية العامة صور، شهدت شواطئ الإسكندرية اقبالا كبيرا، اليوم، بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة .وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية بعد انتهاء ماراثون الثانوية العامة .

. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية بعد انتهاء ماراثون...

شهدت شواطئ الإسكندرية اقبالا كبيرا، اليوم، بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن نسبة الإشغال على الشواطئ اليوم، جاءت بنحو 100% فى بعض الشواطئ الشرقية و70% فى شاطئ العجمى.

 فيما تم رفع الرايات الخضراء على  الشواطئ الشرقية والغربية  اليوم بعد هدوء نسبى فى حركة الأمواج واعتدال الطقس.

وأكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه بناء على تقرير هيئة الأرصاد الجوية باعتدال حالة الجو وهدوء ارتفاع الأمواج يسمح بنزول المواطنين لمياه البحر فيما عدا الأماكن التى يرى مراقبو الشواطئ أنها تمثل خطورة على حياة المواطنين فيتم منع النزول بها.

وأكدت الإدارة على أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد، وأهمها منع نزول البدالات للمياه، تواجد عمال الأبراج فوق الأبراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر، زيادة عدد الغطاسين والمنقذين لضمان سلامة الرواد، رفع كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف وتزويدها بأسطوانات الأكسجين واحتياجات الإسعافات الأولية.

وناشدت الإدارة المصطافين بضرورة اتباع التعليمات التالية:1. ضرورة اتباع تعليمات المنقذين2. السباحة في المنطقة الآمنة والتى بها المنقذ3. قراءة التعليمات الموضحة بلوحة الإرشادات المتواجدة بالشواطئ4. نزول البحر بمرافق لمن لا يجيد السباحة5.ارتداء "سترة النجاة"،" اللايف جاكيت" في حالة عدم إجادة السباحة6. تعلم المهارات الأساسية للإنقاذ7. مراعاة الأطفال وعدم نزولهم بدون مرافق8. عدم استخدام أطواق النجاة والعوامات في الرياح القوية والأمواج العالية لأنها ممكن تسحب إلى مسافات عميقة بالبحر .9. عدم القفز من أماكن مرتفعة لخطورة القفز من ارتفاع عالي في المياه.10. فى حالة وجود غريق يتم استدعاء المنقذين، والاتصال بالإسعاف علي رقم 123 عند اللزوم.

11. في حالة وجود تيار ساحب يجب عدم السباحة عكس التيار فى اتجاه الشاطئ حتي لا تفقد قوتك سريعا و السباحة باتجاه موازي للشاطئ يمينا أو يسارا .

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن هناك 6  شواطئ آمنة للسباحة بسبب اكتمال حاجز الأمواج بها، وهى ميامي العام، السرايا العام، إيناس حقى، إسحاق حلمى، أبو هيف المميز، وشاطئ إسكندر.

 فيما أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على إعادة تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني (احجز كرسيك علي البحر) لموسم صيف 2023، وناشدت المواطنين الالتزام بتعليمات الحجز الإلكتروني وهى:أولا:الحجز عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف

1. الدخول على الموقع2. البحث في قسم الشواطئ أو اسم الشاطئ المطلوب الحجز فيه  3. الضغط على خانة احجز الآن4. ملء البيانات المطلوبة وهى:الاسمرقم الهاتفرقم الواتسابالبريد الإلكترونيرقم الهوية5. تحديد عدد الأفراد6.اختيار تاريخ الحجز (ماعدا الأعياد وأيام الجمعة )7. موافقة علي الشروط والأحكام8. اضغط احجز اللآن9. الاحتفاظ بالكود الظاهر على الشاشة للمرور به من بوابة الشاطئ.

شواطئ الإسكندرية (1)

 

شواطئ الإسكندرية (2)

 

 

شواطئ الإسكندرية (3)

 

 

شواطئ الإسكندرية (4)

 

 

شواطئ الإسكندرية (5)

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

انتهاء فعاليات الدورة الأولى لملتقى “العين للسياحة والاستثمار” بشراكات مثمرة

اختُتمت نهاية الأسبوع الماضي فعاليات الدورة الأولى لملتقى “العين للسياحة والاستثمار” في مركز “أدنيك-العين”، وذلك تزامناً مع اختيار العين “عاصمة السياحة الخليجية لعام 2025″، بحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية والأكاديميين، وعدد من المستثمرين العرب والأجانب، إلى جانب لفيف من الإعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المهتمين بالشؤون السياحية والاقتصادية داخل الدولة.
حضر حفل الافتتاح الوزير المفوض أشرف حمدي ممثلاً عن القنصلية المصرية في دبي، ومن بلدية العين سلمى مطر المنصوري، رئيس قسم التسويق، وميثاء الكويتي، رئيس قسم الفعاليات، وعبدالله القاسمي، مدير العلاقات العامة بدائرة الثقافة والسياحة، وعادل الكتبي، مدير العلاقات العامة بمطار العين الدولي، ود. شرينه مطر الظاهري، مديرة العيادات الخارجية في مدينة الشيخ طحنون بن محمد الطبية، ود. طارق شديد، المدير الطبي لمجموعة ميدكلينك، ود. خولة التخاينة، أستاذة بجامعة العين، ود. أشرف عباس، المدير العام لمجموعة AMG، وسامي سليمان، مدير شركة كونتكت.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تلاه كلمة لرئيس الملتقى، سامح عبدالله، قال فيها: “تعمل حكومة دولة الإمارات، بقيادة حكامها وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ‘حفظه الله’، على تطوير البنية التحتية وتعزيز الخدمات السياحية والاستثمارية. وتتبع الحكومة الرشيدة سياسات تشجيعية لجذب المستثمرين والسياح على حد سواء، مما عزز مكانة الدولة، ومدينة العين على وجه الخصوص، كواجهة مميزة في المنطقة. وقد توجت تلك الجهود بحصولها على لقب ‘عاصمة السياحة الخليجية لعام 2025’، وإنطلاقاً من هذا الاختيار الصائب، جاء هذا الحدث البارز”.
وأضاف: “من هذا الاختيار تحديداً، توجب علينا إقامة هذا الحدث الذي جمع رجال الأعمال والمستثمرين المحليين والأجانب للوقوف على عدد من المشاريع والاتفاقيات الهامة التي نعلن عنها اليوم. وعلى رأسها مدينة الشيخ طحنون الطبية، التي تضم مستشفيات كبرى على مستوى الدولة والشرق الأوسط، إضافة إلى بعض الشراكات الأخرى بين شركات إماراتية ومصرية من خلال شركة كونتكت، التي ستقدم استثمارات سيتم الكشف عنها خلال الأيام المقبلة”.
وأوضح عبدالله أن الملتقى سعى لجمع مسؤولي العين مع بعض المستثمرين ورجال الأعمال في مختلف المجالات لمناقشة التسهيلات اللازمة لإقامة مجموعة من المشاريع الحيوية في المدينة، خاصة في القطاعات الطبية والسياحية والترفيهية، والتي من شأنها إنعاش اقتصاد المدينة وتعزيز مكانتها السياحية والتراثية.
انطلقت الجلسات النقاشية للملتقى بجلسة بعنوان “العين تتألق كواجهة للسياحة العلاجية في الإمارات”، شارك فيها د. شرينه مطر الظاهري، المديرة الطبية لقسم العيادات الخارجية بمدينة الشيخ طحنون الطبية، ود. طارق شديد، المدير الطبي لمجموعة ميدكلينك.
في البداية، تحدثت د. شرينه الظاهري عن المدينة وأحدث المنشآت والمعدات والطواقم الطبية، وما تحتويه من مرافق فريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط. وألقت الضوء على إحدى مستشفيات المدينة، التي تعد الأولى من نوعها لأصحاب الهمم بدءاً من سن 16 عاماً وما فوق، وتضم أكبر حديقة طبية مجهزة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي ووسائل الترفيه المختلفة التي تساعد المرضى خلال فترة العلاج. وأكدت أن الحديقة ستكون مفتوحة أيضاً للجمهور للاستمتاع بها.
أوضحت الظاهري أن العين تمثل وجهة قوية للسياحة العلاجية، حيث تستقطب المرضى من مختلف أنحاء العالم بفضل خدماتها المتقدمة. كما تسعى مدينة الشيخ طحنون بن محمد الطبية ومستشفى توام إلى توسيع نطاق شراكاتهما الدولية وتعزيز التعاون مع شركات التأمين الصحي، لضمان حصول المرضى على أعلى معايير الرعاية الصحية.
واختتمت الظاهري حديثها قائلة: “مع تزايد الاهتمام العالمي بالسياحة العلاجية، تواصل مدينة العين تعزيز مكانتها كوجهة رائدة في هذا المجال، بفضل مرافقها الصحية المتقدمة والخدمات الطبية المتميزة التي تقدمها مدينة الشيخ طحنون بن محمد الطبية ومستشفى توام”.

فيما أعلن د. طارق شديد عن أحدث التقنيات المتبعة في مجموعة ميدكلينك على المستوى المحلي والدولي، وأشار إلى الانتشار الكبير والتطور الذي حققته المجموعة والمرافق الطبية داخل العين ودولة الإمارات بشكل خاص وعلى المستوى الدولي بشكل عام.
وقال: “تضم العين مجموعة من المرافق الطبية المجهزة بأحدث التقنيات العلاجية مع فرق طبية متخصصة في مجالات التأهيل والعلاج الطبيعي والعلاج بالأكسجين، كما توفر المدينة بيئة مريحة ومناسبة للتعافي بفضل أجوائها الهادئة والمناخ المثالي على مدار العام. ويأتي هذا التطور في إطار رؤية حكومة أبوظبي لتعزيز القطاع السياحي في الإمارة، مما يعزز من مكانة العين كمركز جذب للسياحة العلاجية في منطقة الخليج.”

على جانب آخر، تحدث كل من د. أشرف عباس، مدير عام مجموعة AMG، وسامي سليمان، مدير شركة كونتكت، خلال جلسة حوارية ناقشت “التمويل الاستهلاكي – محرك رئيسي لتنمية الاقتصاد”، حيث تطرق الطرفان إلى أهم المشروعات الاستثمارية المقرر تنفيذها في مدينة العين، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة وجسر تعاون بين القاهرة والعين لتبادل الخبرات والاستفادة في بعض المجالات التي من شأنها تطوير الجانب الاستثماري والاقتصادي على مستوى البلدين.
من جانبه، قال د. أشرف عباس خلال الجلسة: “للتمويل الاستهلاكي دور محوري في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال تمكين الأفراد من تلبية احتياجاتهم الشرائية بطرق ميسرة، مما يساهم في تحفيز الطلب على السلع والخدمات وتعزيز القدرة الشرائية لدى المستهلكين. ومع تزايد أهمية هذا النوع من التمويل في الأسواق العالمية، يبرز دوره بشكل أكبر في دعم قطاع الأعمال وزيادة مبيعاته، بالإضافة إلى تحسين مستوى معيشة الأفراد.”
وأوضح عباس أن الدراسات الاقتصادية أكدت أن التمويل الاستهلاكي يُعَدُّ أحد أهم الأدوات التي تساعد في تحفيز الاقتصاد، حيث يُمكّن الأفراد من شراء السلع مثل السيارات والعقارات والأجهزة المنزلية دون الحاجة إلى دفع القيمة الكاملة في الحال، مما يعزز من حركة السوق ويوفر فرص عمل جديدة.
وأكد سامي سليمان، مدير شركة كونتكت، خلال الجلسة أن التمويل الاستهلاكي يمثل أداة فعالة تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية الشاملة، وتفتح آفاقًا جديدة للنمو والتطور في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وأوضح سليمان أنه في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، يُعَدُّ هذا النوع من التمويل ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي المستدام، حيث يدعم زيادة الاستهلاك، ويحسن فرص الاستثمار الداخلي والخارجي، ويسهم في تقليل الفجوة بين الطبقات الاجتماعية من خلال توفير حلول تمويلية ميسرة لفئات أوسع من المجتمع.
وفي نهاية الجلسة، أعلن الطرفان عن فتح عدة شراكات في العين، من بينها شراكة إماراتية مصرية كندية من خلال شركة ستقدم تقنيات جديدة وأساليب مبتكرة في الذكاء الاصطناعي، وستكون متخصصة في المجالين العقاري والطبي. وأوضح د. أشرف عباس خلال الإعلان عن تلك الشراكة قائلاً: “نعتز بإقامة فرع لنا في دولة الإمارات، وتحديداً في مدينة العين، لإدارة أعمال الشركة وتقديم كافة الخدمات الذكية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.”
وأكد الطرفان على توسيع أنشطة المجموعة في مصر وكندا، بالإضافة إلى تواجدها في العديد من الدول حول العالم. وتسعى المجموعة اليوم إلى تعزيز وجودها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجعلها مركزها الرئيسي نظرًا للاستقرار والنمو الاقتصادي الذي تشهده، مما يجعلها وجهة مثالية لجذب وتشجيع الاستثمارات.

وعلى الجانب السياحي، الذي يعد أحد الجوانب الرئيسية للملتقى، تحدثت د. خولة التخاينة، أستاذة في جامعة العين، خلال جلسة بعنوان “كنوز العين التراثية والثقافية والسياحية”، حيث تطرقت في حديثها إلى تراث مدينة العين وما يميزها من أماكن تراثية وأثرية، إذ تحتوي المدينة على العديد من الأماكن المصنفة عالميًا ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي في منظمة اليونسكو، بفضل جهود الحكومة الرشيدة التي أولت المدينة اهتمامًا كبيرًا منذ نشأة دولة الإمارات.
وأضافت التخاينة موضحةً: “تمتلك مدينة العين العديد من المواقع المؤهلة لإقامة فعاليات هامة ومتميزة، والتي يمكنها جذب أكبر عدد من السائحين ووضعها في مكانة متقدمة بين المدن. وأرى أن الفعاليات التي ستنطلق خلال الفترة المقبلة سيكون لها أثر كبير على المجال السياحي، خاصةً الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية. ينبغي علينا إظهار مدينة العين من خلال تلك الفعاليات، وأن تُقام في الأماكن التراثية المعروفة مثل جبل حفيت، المبزرة، قصر المويجعي، بيت الشيخ محمد بن خليفة، ومركز القطارة للفنون، وغيرها من الأماكن التي يتوجب تسليط الضوء عليها من خلال الملتقى وفعالياته المستمرة على مدار عام 2025، الذي حصلت فيه المدينة على لقب “عاصمة السياحة الخليجية”.”
وختمت التخاينة حديثها قائلة: “ستواصل مدينة العين تعزيز مكانتها كوجهة ثقافية وتراثية بارزة في الإمارات، مما يجذب السائحين المحليين والدوليين لاستكشاف روائعها المتنوعة. تزخر العين بالعديد من الفعاليات الثقافية والتراثية، من أبرزها مهرجان العين الثقافي، ومهرجان العين السينمائي، وغيرها.”

وفي نهاية الملتقى كرما رئيس الملتقى سامح عبدالله، والوزير مفوض أشرف حمدي بالقنصلية المصرية في دبي الجهات الحكومية المشاركة في الحدث وعدد من الإعلاميين ورواد مواقع التواصل الإجتماعي على مشاركتهم الفعالة في نجاح الفعالية، وتم الإعلان عن موعد الدورة المقبلة في نفس الموعد من العام المقبل 2025.


مقالات مشابهة

  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم حياة كريمة.. أقل سعر وأعلى جودة (فيديو) 
  • انتهاء فعاليات الدورة الأولى لملتقى “العين للسياحة والاستثمار” بشراكات مثمرة
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 5 أماكن للتنزه تجمع بين المتعة والتوفير
  • إقبال جماهيري كبير على مركز شباب الجزيرة لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك
  • السوبر الافريقي.. إقبال كبير لجماهير الزمالك خارج ملعب المملكة آرينا استعدادًا لمواجهة الأهلي
  • إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»
  • محافظ الإسماعيلية: فتح الشواطئ والأندية بالمجان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة
  • احتفالا باليوم العالمي للسياحة.. شواطئ الإسماعيلة بالمجان
  • انخفاض كبير بدرجات الحرارة مع نشاط للرياح مثيرة للاتربة بالاسكندرية
  • أجواء معتدلة في أولى أيام فصل الخريف بالإسكندرية