وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-09@13:32:02 GMT

أعياد الميلاد تقتصر على الشعائر الدينية

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

أكد مجلس الوزراء اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 ، أنه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، وبعد التشاور مع الكنائس المسيحية، فقد تقرر اقتصار الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد لهذ العام على الشعائر الدينية.

وقال المجلس، إنه قرر بناء على توجيهات الرئيس وبعد التشاور مع رؤساء الكنائس المسيحية، أن تقتصر أعياد الميلاد لهذا العام على الشعائر الدينية، حيث تقام فيها الصلوات على أرواح الشهداء، وتتعزز فيها الوحدة الوطنية، أمام ما يتعرض له شعبنا من حرب إبادة لم يشهد لها التاريخ مثيلا منذ الحرب العالمية الثانية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"الإكرام في تعظيم البيت الحرام".. السديس يطلق أولى المبادرات في العام الجديد

أطلق رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أولى المبادرات في العام الجديد بعنوان: "الإكرام في تعظيم البيت الحرام".

 يعد إعزاز بيت الله الحرام وتعظيمه من أبرز مرتكزات رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، وحرصت الرئاسة على إطلاق أولى المبادرات الدينية في العام الجديد بعنوان "الإكرام في تعظيم البيت الحرام"؛ لتعميق ارتباط الأمة بالبيت العتيق، والإنسانية بهداياته المضيئة، ورعايته الرعاية اللائقة بمكانته العلية؛ وفق خطة موسم العمرة لعام ١٤٤٦هـ.

أكد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، أن الكعبة المشرفة بوَّأها الله -تعالى- لإقامة الشعائر الدينية، وأمر الخليل إبراهيم -عليه السلام- بتهيئة البيئة التعبدية، قال سبحانه: ﴿وَإِذ بَوَّأنا لِإِبراهيمَ مَكانَ البَيتِ أَن لا تُشرِك بي شَيئًا وَطَهِّر بَيتِيَ لِلطّائِفينَ وَالقائِمينَ وَالرُّكَّعِ السُّجودِ﴾ [الحج: ٢٦]. 

وأوضح أن الله جعل بيته المعظم قيامًا للناس: ﴿جَعَلَ اللَّهُ الكَعبَةَ البَيتَ الحَرامَ قِيامًا لِلنّاسِ﴾ [المائدة: ٩٧]، ومباركًا وهدى للعالمين، كما جعل رسالة الإسلام الحق للعالمين، ﴿إِنَّ أَوَّلَ بَيتٍ وُضِعَ لِلنّاسِ لَلَّذي بِبَكَّةَ مُبارَكًا وَهُدًى لِلعالَمينَ﴾ [آل عمران: ٩٦]، ﴿وَما أَرسَلناكَ إِلّا رَحمَةً لِلعالَمينَ﴾ [الأنبياء: ١٠٧].

وقال رئيس الشؤون الدينية إن رئاسة الشؤون الدينية عطفًا على مرتكزات استحداثها؛ أطلقت مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام" عقب تدشين خطة موسم العمرة لعام ١٤٤٦هـ، وهي الخطة الزاخرة بالمبادرات، وفي هرم تلكم المبادرات: مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام"؛ كونها تتضمن حزمة من المسارات الإثرائية الدينية والتأريخية والعلمية والإرشادية عن البيت الحرام، وسبل تقديسه وإكرامه وتعظيمه؛ بالعبادة والطواف والغسل والكسوة والتطهير حسًا ومعنى؛ لإثراء تجربة ضيوف الرحمن والقاصدين، والوصول برسالة وهدايات المسجد الحرام إلى العالمين؛ باستثمار التقانة، والإعلام الحديث، والذكاء الاصطناعي. 

وتهدف مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام"؛ بنسختها الجديدة إلى إبراز مكانة الكعبة المشرفة في الشريعة الإسلامية، وفي وجدان المسلمين، رعايةً وتبجيلًا وغسلًا وكسوةً من خلال مبادرات إثرائية دينية وتوجيهية وعلمية وتأريخية وحضارية.

تعميق مكانة الكعبة المشرفة وهداياتها، ورعايتها واهتمامًا بكسوتها وغسلها وتعظيمها؛ مرتكزات محورية تجسيدًا لاهتمام القيادة الرشيدة .. معالي رئيس الشؤون الدينية؛ يطلق أولى المبادرات في العام الجديد بعنوان: "الإكرام في تعظيم البيت الحرام".

يعد إعزاز بيت الله الحرام وتعظيمه من أبرز… pic.twitter.com/DZpDwD31dr

— رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي (@PRAGOVSA) July 8, 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل وفد الكنائس الإنجيلية لتقديم التهنئة على ثقة الرئيس السيسي
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد الكنيسة الإنجيلية للتهنئة على ثقة الرئيس وإختياره محافظاً
  • "الإكرام في تعظيم البيت الحرام".. السديس يطلق أولى المبادرات في العام الجديد
  • تكريم الفائزين في المسابقة المسيحية الثقافية بمطرانية دشنا
  • بري : لا دعوة للحوار النيابي بمن حضر
  • عاجل|السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن التطورات في غزة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يؤكدان استمرار التشاور بشأن تطورات غزة
  • بري: التشاور ضروري لانتخاب رئيس للبنان في 10 أيام.. ولا حوار بمن حضر
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول العام الهجري الجديد