بوابة الفجر:
2024-10-03@08:47:45 GMT

نشتري ولا نبيع الذهب؟.. الشُعبة تجيب (فيديو)

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

عقب عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، على ارتفاع سعر الذهب مؤخرًا، وصول عيار 21 إلى 3 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أن الذهب مخزن للقيمة وهو الملاذ الأمن للاستثمار. 

توقعات سعر الذهب الفترة المقبلة

وأشار المغربي، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، إلى أن أي شخص لديه فائض من المال ويبحث عن الاستثمار فعليه بشراء الذهب، ولكن الذهب هو استثمار طويل الأجل، حيث إن تحقيق ربح من وراء شراء الذهب قد يحتاج إلى مدة تصل إلى عام ونصف.

أستاذ علاقات دولية: أحداث 7 أكتوبر أعادت ترتيب القضية الفلسطينية على الجدول الدولي مندوب فلسطين بمجلس حقوق الإنسان: قطاع غزة يواجه جيش من الوحوش يقوده مجرمون

ولفت إلى أنه من الصعب التوقع هل سيحقق الذهب ارتفاعًا أو انخفاضًا خلال الفترة المقبلة، حيث هناك 3 عوامل تتحكم في سعر الذهب ومنها سعر الأوقية في البورصة العالمية، وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، بالإضافة إلى العرض والطلب، منوها بأن الوضع العالمي يشير إلى أنه من المتوقع أن يحقق الذهب صعودا الفترة المقبلة.

ونوه عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، بأنه حتى لو اشترى شخص ذهب وانخفض سعره، فأنه سيعود لمعدله مرة أخرى، معلقا: "بيوصل لأعلى نقطة تاني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب شعبة الذهب عيار 21 توقعات سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية

التقى د. قحطان طه خلف، سفير جمهورية العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، عمرو موسى/ وزير الخارجية المصري الأسبق وامين عام الجامعة العربية الاسبق.

ركز النقاش على التجارب المستقاة من خلال العمل على القضايا العربية الرئيسة، وبخاصة التي تتعلق بالأمن والسلم العربي، وذلك في ضوء التطورات وتصاعد التهديد الذي تشهده المنطقة العربية.
شدد الطرفان خلال المناقشات بأن التعاون العربي المشترك هو الاطار الافضل الذي يمكن ان تحقق من خلال الدول العربية مصالحها ومصالح شعوبها امام هذه التحديات. والتأكيد في اولوية ذلك، على القضية الفلسطينية والماساة التي تتعرض لها غزة، وما شهدته لبنان من عدوان عسكري للكيان الصهيوني وأهمية الوقوف بشكل موحد لردعها من قبل الدول العربية والمجتمع الدولي على حد سواء.
اثنى السيد عمرو على مبادرة السفير بطرح القضايا العربية المشتركة للنقاش، والاتفاق على استمرار التعاون والحوار بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية
  • عمرو دياب يودع حفلات الزفاف.. قرار مفاجئ يصدم جمهوره| هل الصفعة السبب؟
  • المخرج عمرو عابدين لـ نيللي: تستحقين كل الحب
  • محمود ياسين يحتفل بالتكريم الثالث لمسلسل محارب بهذه الطريقة «صورة»
  • اتحاد الكرة يكرم شاهندة المغربي وفريد سلطان
  • لماذا إيفرست تحتفظ بلقب أعلى قمة في العالم.. دراسة تجيب
  • عمرو أديب: إسرائيل تستعد لاجتياح لبنان بريا واحتلال جزء من أراضيها (فيديو)
  • 3 أعمال تنتظرها دينا الشربيني خلال الفترة المقبلة
  • نفاد سريع لتذاكر حفل عمرو دياب في الكويت
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)