منوعات، أغنية لعبدالحليم حافظ بصوت آلاف المغاربة قصة حفلة بطلها الجمهور شاهد،حفلة جديدة لعبدالحليم حافظ رغم مرور 46 عاما على رحيله، لكن هذه المرة يحييها محبيه من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أغنية لعبدالحليم حافظ بصوت آلاف المغاربة.. قصة حفلة بطلها الجمهور- شاهد، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أغنية لعبدالحليم حافظ بصوت آلاف المغاربة.. قصة حفلة...

حفلة جديدة لعبدالحليم حافظ رغم مرور 46 عاما على رحيله، لكن هذه المرة يحييها محبيه من الجمهور المغربي، منذ سماع اللحظات الأولى من اللحن حتى تحول الآلاف من أبناء المملكة المغربية إلى كورال يرددون كلمات الأغنية مع اللحن.

تفاعل جمهور المغرب مع أغنية لعبدالحليم حافظ 

رجال ونساء بمختلف أعمارهم، من خالط الشيب شعره ومن نشأ على أغاني الراب، رددوا كلمات أغنية عبدالحليم حافظ بحماس، وتمايلوا معها، فرغم مرور 49 عاما على غناء المطرب الراحل عبدالحليم حافظ أغنية “ياست الحسن” للمملكة المغربية، و46 عاما على رحيله، إلا أن أغانيه ما زالت حاضرة في قلوب «أسود الأطلس».

من هو صاحب حفلة عبدالحليم حافظ بالمغرب؟

لم يقتصر الغناء على مقطع قصير، بل غنوا بحماس الأغنية كاملة لمدة تزيد عن ثماني دقائق، وعن غناء الجمهور مع لحن الفرقة الموسيقية دون غناء مطرب على المسرح، فهي طريقة معتادة في حفلات أمين بودشار، الموسيقى الموزع الموسيقي الشاب و قائد فرقة ميزان أمين بودشار.

ويعتاد بودشار في حفلاته على الألحان التي يعزفها الموسيقيون على خشبة المسرح، ويترك فرصة الغناء للجمهور، مازجا بين الأغاني الحديثة والكلاسيكية.

وعن مقطع فيديو غناء الجمهور المغربي أغنية لعبدالحليم حافظ، كان قد نشرها عبر حسابه على موقع “انستجرام” أمس وكتب: “ليست فقط أغاني خالدة نحفظها... بل هي ذكريات و حنين”.

بمجرد تداول مقاطع فيديو الحفلة لاقت تفاعلا قويا على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق المصريون عليها: “نحب المغرب بالزاف”، وعلق مغربي لم يحضر الحفل: “روعة ولا كلام نحن المغرب نحب العندليب أكتر من الجميع".

اتفقت التعليقات أن هذا أفضل عمل جماعي لأغنية على الإطلاق، خاصة في ظل وجود عدم تنسيق مُسبق مع الجمهور، وأغنية بدون مؤد رئيسي، وهذه هي السمة الرئيسية لحفلات بودشار المغربي التي استطاع من خلالها إحياء الأغاني التراثية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عاما على

إقرأ أيضاً:

4 شهداء بقصف للاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم والمقاومة تتوعد (شاهد)

استشهد أربعة شبان، الليلة، في قصف طائرة احتلال مسيّرة لمخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر في مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم أن أربعة شبان استشهدوا متأثرين بإصاباتهم بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيّرة إسرائيلية، أثناء تواجدهم وسط مخيم نور شمس، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء هم: يزيد صاعد عادل شافع (22 عاما)، ونمر أنور أحمد حمارشة (25 عاما)، ومحمد ياسر رجا شحادة (20 عاما)، ومحمد حسن غنام كنوح (22 عاما).

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن انفجارا ضخما سمع دويه في مدينة طولكرم، بعد إطلاق طائرة احتلال مسيّرة صاروخا على حارة البطاقة وسط المخيم.

#متابعة | اللحظات الأولى لقصف قوات الاحتلال لأحد المناطق في مخيم نور شمس شرق طولكرم pic.twitter.com/6ONRMdn16f

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) July 2, 2024
ونعت فصائل العمل الوطني ومؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم  شهداء مخيم نور شمس وأعلنت الحداد على أرواح الشهداء  والإضراب الشامل يوم الأربعاء لجميع مناحي الحياة باستثناء امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي).

وأكدت كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى في طولكرم أنّ الاغتيال "لن يزيدها إلاّ إصراراً على القتال، وتمسكاً بخيار المقاومة"، ومشددةً على أنّ ردها سيكون مزلزلاً.

وفي بيان قالت  قوات الاحتلال الإسرائيلي إن الشبان الأربعة "كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة، في مكان قريب من المنطقة التي انفجرت فيها عبوة بناقلة جنود في أثناء اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم، قبل يومين"، والتي أدّت إلى مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة ضابط.

وتم تشييع الشهداء وسط غضب جماهيرى.

#شاهد | "يا نور شمس شدّي الحيل".. هتافات الشبّان خلال تشييع الشهداء الذين ارتقوا بقصف الاحتلال على مخيم نور شمس بطولكرم pic.twitter.com/6dSKT0tagR

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) July 2, 2024
وباستشهاد الشبان الأربعة، يرتفع عدد شهداء محافظة طولكرم خلال 24 ساعة إلى 6، بعد استشهاد المواطنة نسرين ضميري والطفل محمد سرحان خلال اقتحام الاحتلال لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس، الاثنين.

وكانت الشهيدة ضميري توفيت متأثرة بإصابتها بشظايا صاروخ في الرقبة والظهر، إثر قصف مسيرة للاحتلال موقعا عند مدخل مخيم طولكرم، فيما استشهد الطفل سرحان جراء إصابته بعيار ناري في الرأس، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس في عدوان استمر أكثر من 7 ساعات، عاثت فيه دمارا وتخريبا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين الفلسطينيين.

ويوم الأحد الماضي، استشهد الشاب سعيد عزت جابر (24 عاما) وأصيب 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة، بعد أن قصفت طائرة احتلال مسيرة، منزلا في حارة المنشية بمخيم نور شمس.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 560 شهيدا، بينهم 136 طفلا، بالإضافة إلى نحو 5300 مصاب.

مقالات مشابهة

  • برفقة زوجها.. شاهد أحدث ظهور لجميلة عوض
  • برفقة زوجها.. شاهد أحدث ظهور لكارمن سليمان
  • 4 شهداء بقصف للاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم والمقاومة تتوعد (شاهد)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. فنانة مصرية تغني وترقص على أنغام أغنية فنان الربابة السوداني أبو القاسم ود دوبا (تل تل قطع القلوب تل)
  • المقاومة بالضفة تنسف مدرعة بشكل كامل والاحتلال يعترف بمقتل جندي (شاهد)
  • شاهد | جريمة دهس مواطن بدم بارد في تعز (فيديو)
  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية الجمهور.. الفنان عثمان بشة يغني أغنية الفنانة هدى عربي (سوي كدة لمن يسحروك) وساخرون: (رحم الله الفن السوداني وسوي كدة لمن يرحلوك أرقين)
  • استشهاد طفل وسيدة برصاص الاحتلال في طولكرم (شاهد)
  • حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)
  • مسرحية بطلها أصوات مشجعي كرة القدم