تبدأ محكمة جنايات الإرهاب بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي الأحد المقبل محاكمة الداعشي المتهم بقتل أحد رجال الشرطة بمركز شرطة شبين القناطر والشروع في قتل أخرين في شهر سبتمبر ٢٠٢٣.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أحالت المتهم الأسبوع الماضي لتتم محاكمته بعد أن ثبت إتهامه بالتهم الآ تية وفقاً لأمر الإحالة

1-قتل المجني عليه عمر عبد العزيز محمد عبد العزيز الطنطاوي عمداً بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روح من يُقابله من رجال الشرطة المعينين خدمة بمحيط مركز شرطة شبين القناطر بدعوى عدم تطبيقهم للشريعة الإسلامية، معداً لذلك الغرض سلاحاً أبيض "سكين" وتوجه إلى مركز شرطة شبين القناطر، وما أن ظفر بأحدهم حتى ذبحه قاصداً قتله، وهم بالفرار إلا أن ملاحقة المتوفى له حالت دون ذلك، فنحر علقه بسلاحه قاصداً إزهاق روحه.

فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته.

وقد اقترنت تلك الجناية بجنايتين آخرتين وهما أنه في ذات الزمان والمكان سالفي البيان:

أولاً: شرع في قتل المجني عليه رجب متولي إبراهيم عرب عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحه وأي من أفراد الشرطة لقناعته بكفرهم وفرضية قتلهم واستباحة دمائهم، وأعد لذلك الغرض سلاحه الأبيض وتوجه إلى مركز الشرطة، وما أن أبصر المجني عليه حتى كمن بجواره متربصاً غفلته وعاجله بنحره قاصداً إزهاق روحه تنفيذاً لغرض إرهابي، فأحدث إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي المرفق بالأوراق، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

ثانياً: شرع في قتل المجني عليه سعد صلاح محمد كامل أحمد عمداً، بأن بيت نيته وعقد عزمه على إزهاق روح أي من أفراد الشرطة، وأعد لغرضه سلاحه المنوه عنه سلفاً، وتوجه إلى مركز شرطة شبين القناطر ونخر أحد الأفراد القائمين على تأمينه، وهم بالقرار فلاحقه المجني عليه لضبطه إلا أنه تعدى عليه مستخدماً سكينه قاصداً إزهاق روحه للحيلولة دون ضبطه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

٢- ارتكب عملاً إرهابياً نتج عنه وفاة شخص بأن استخدم القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل قبل المجني عليهم عمر عبد العزيز محمد عبد العزيز الطنطاوي ورجب متولي إبراهيم عزب وسعد صلاح محمد كامل أحمد وأخرين على النحو الوارد بالاتمام السالف، وذلك بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإيذائهم وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم للخطر والإضرار بالسلام الاجتماعي ومنع وعرقلة السلطات العامة من القيام بعملها وممارسة نشاطها وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، وقد نتج عن ذلك العمل وفاة المجني عليه عمر عبد العزيز محمد عبد العزيز الطنطاوي على النحو المبين بالتحقيقات

٣-أحرز سلاحاً أبيض " سكين " دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: داعش أخبار الحوادث محكمة الجنايات حوادث حوادث الإسبوع الإسبوع مرکز شرطة شبین القناطر المجنی علیه عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمين بتهمة قتل سوداني بالهرم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل غدا الثلاثاء،  محكمة جنايات جنوب الجيزة، جلسة محاكمة 7 متهمين بتهمة قتل سوداني، على خلفية احتجازهم للمجني عليه، بعد وجود خلافات مادية بينهم، بمنطقة الهرم غرب محافظة الجيزة.

وجاء بأوراق القضية التي حملت رقم (54143 /2023 - جنايات قسم الهرم) والمقيدة برقم (3685 /2023- كلي أكتوبر)، أن النيابة العامة اتهمت 7 متهمين وهم:

المتهم الأول: (صابر. ع. ص. س) 21 سنة- نجار- مقيم بالطوابق فيصل.

المتهم الثاني: (عيد. س. ع. م) 24 سنة- سائق.

المتهم الثالث: (اسلام. ر. م. ش) 22 سنة- سباك- مقيم فيصل الجيزة.

المتهم الرابع: (عبد الرحمن. س. ع. م) 22 سنة- سباك- مقيم بالدقي الجيزة.
المتهم الخامس: (حسن. م. د. أ) 25 سنة- سائق- مقيم بالطوابق فيصل.
المتهم السادس: (مصطفى. ك. ش. م) 30 سنة- صاحب محل إكسسوارات- مقيم بالطوابق فيصل.

المتهم السابع: (أمير. ك. م. د) 38 سنة- عامل- مقيم بالمريوطية فيصل.

لأنهم في 25/ 11/ 2023 بدائرة قسم شرطة الهرم محافظة الجيزة، قتلوا المجني عليه (فضل الله. ع. ف) عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد إذ نشب بين المجني عليه والمتهمين من الأول وحتى الخامس، خلافات مادية بين الطرفين.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على استدراجه واحتجازه بمسكن المتهم السابع، فأقعدوا بذلك مقاومته سالبين حريته غير عابئين بطريقة خلاصة من مكرهم.
وقد اقترفت بجناية القتل جنايتان آخرتين، الأولى وهي أنهم في ذات الزمان والمكان، خطفوا بالإكراه المجنى عليه سالف الذكر إذ أنه وعلى اثر خلافاتهم المالية معه عقدوا العزم وبيتوا النية على استدراجه واحتجازه ومن ثم طلب فدية لإطلاق سراحه، والثانية هي قيام المتهمون بإجباره على التواصل مع أهليته طالبين فدية لإخلاء سبيله وتمكنوا بتلك الوسيلة من الحصول على مبتغاهم.

مقالات مشابهة

  • الأحد المقبل .. الأهلي يبدأ الاستعداد للسوبر المصري والأفرآسيوية
  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا
  • القبض على المتهم بإشعال النار فى شقيقه لتعاطيه المخدرات بمنشأة القناطر
  • إياد نصار يعوض مصطفى شعبان في فيلم كريم عبد العزيز الجديد
  • غدا.. محاكمة مضيفة الطيران التونسية المُتهمة بإزهاق روح نجلتها
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • بسبب مشاجرة مع رجال الشرطة بالمطار.. إيداع معتمر حبس الحراش
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمين بتهمة قتل سوداني بالهرم