شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن غزلان من فتاة تلعب كرة القدم مع أولاد الحي إلى قائدة منتخب المغرب، كانت الشبّاك الفتاة الوحيدة التي تلعب مع الأولاد في الحي. كان .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غزلان.. من فتاة تلعب كرة القدم مع أولاد الحي إلى قائدة منتخب المغرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غزلان.. من فتاة تلعب كرة القدم مع أولاد الحي إلى...

كانت الشبّاك "الفتاة الوحيدة التي تلعب مع الأولاد في الحي. كان ذلك غريباً في مجتمعنا المغربي الذكوري الذي يزداد استغرابه عندما يراك تمارسين رياضة تصلح في ظنه للرجال فحسب"، هذا ما نقله عنها موقع "تاجة سبور" الرياضي، المتخصّص بالرياضة النسائية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، عن قائدة المنتخب المغربي البالغة 32 عاماً.

كانت موهبة غزلان جلية منذ نعومة أظفارها وقد لاحظ ذلك والدها الراحل العربي الذي ارتدى قميص المنتخب المغربي بين 1972 و1975، ما دفعه الى تشجيعها والسماح لها بمزاولة اللعبة مع فتيان الحي في أزقة الدار البيضاء رغم المجتمع المحافظ.

كشفت لموقع "تاجة سبور" أن "أبي بحث عن فريق نسائي قريب من مقرّ سكننا يضمني لصفوفه، ثم كانت الوجهة فريق دفاع عين السبع بالدار البيضاء" الذي لم يكن يملك فريقاً نسائياً، إلا أن مهارتها وموهبتها دفعا مدرب الفريق الى السماح لها باللعب مع الفتيان كي يزداد مستوى المنافسة عندها.

ورأت أن "اللعب مع الفتيان مكنني من تعميق فهمي لكرة القدم. لقد استطعت استيعاب دور اللاعب في الفريق وأثناء المباريات، وكيف يمكن له أن يلعب بطريقة جيدة في مختلف المراكز داخل الملعب".

انضمّت الشباك بعدها الى نادي الرشاد البرنوصي حيث هناك فريق نسائي و"كنت سعيدة حين لمحت لاعبات كرة قدم أخيراً، وازداد منسوب سعادتي لما علمت بأن هناك فرقاً نسائية أخرى سنواجهها وسنلعب أمامها".

والآن، تمنّي الشباك النفس بأن يسير منتخب السيدات على خطى منتخب الرجال الذي فاجأ العالم نهاية العام المنصرم، حين بات أول منتخب إفريقي وعربي يصل الى نصف نهائي كأس العالم.

وأضافت: فريق الرجال أظهر لنا أن لا شيء مستحيلاً إذا قاتلت من أجله وظللت مركزاً. كمجموعة، لدينا جميعاً الهدف نفسه ونحن كعائلة واحدة كبيرة، وهذا أهم شيء في أي فريق. علاقتنا خارج الملعب رائعة وهذا يساعدنا داخله أيضاً. سوف نقاتل من أجل بعضنا البعض. لقد وقعنا في مجموعة صعبة في كأس العالم لكن يمكنك التغلب على أي فريق بالعمل الجاد.

بالنسبة لابنة الـ32 عاماً فإن "اللعب في كأس العالم يمنحني شعوراً بالفخر وأيضاً بالمسؤولية. سأبذل كل ما لدي للمساعدة في جعل كرة القدم المغربية فخورة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي

شبكة انباء العراق ..

تقدم مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم باستقالة جماعية، بعد أحداث وقعت خلال مباراة الأسبوع الماضي، بين المنتخب الكويتي ونظيره العراقي، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.
وتم ترك المشجعين خلال المباراة، التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، في استاد جابر الأحمد الدولي، في درجات حرارة شديدة ولساعات.
وتسببت الحرارة الشديدة التي تفوق عن 40 درجة مئوية، في إغماء المشجعين، الذين توسلوا إلى الموظفين في الاستاد للحصول على الماء.
وساد المباراة حالة تخبط في التنظيم، إذ تم السماح لبعض المشجعين الذين لم يحصلوا على تذاكر بالدخول لحضور المباراة، في حين تم رفض دخول آخرين الذين اشتروا التذاكر.

user

مقالات مشابهة

  • يوم أفسد منتخب المغرب سعادة رونالدو وخططه للاعتزال المبكر
  • صدمة في الأهلي بعد هروب لاعبة فريق الكرة إلى الدوري السعودي
  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • فريق محافظة العقيق بطل دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم بمنطقة الباحة
  • موعد وصول الفلسطينية ميرال قسيس للقاهرة للانضمام إلى فريق الزمالك للكرة النسائية
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض
  • فتاة تشعل النار في ضريح بعد يأسها من تحقيق أمنيتها
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي