بوابة الوفد:
2024-09-19@19:28:55 GMT

فى حُب الوطن

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

حُب الأوطان ليس له شكل محدد، فهناك من يُحب الوطن بقدر ما أخذ، وهناك من يُعطى الوطن ولا ينتظر منه أى شىء، هناك العديد من القصص عن هؤلاء أيضاً وعن هؤلاء. ولنا أن نحكى عن حُب الوطن لأحد الأشخاص الذى حضر إلى القاهرة فى أوائل الثمانينيات من القرن الماضى، يقولون عنه إنه جاء يعد «الفلنكات» هذا التعبير يعنى أنه جاء فقيراً جداً.

.. عمل فى مجال صاحبة الجلالة، وفى ذات يوم كان لديه موعد مع أحد رجال الأعمال، وأعد له عدداً من الأسئلة التى تُهم الرأى العام عنه، وذهب إليه، وبعد أن رحب الرجل بالصحفى الشاب، فإذا بالأخير يقدم إلى رجل الأعمال كل الأسئلة التى يحملها مرة واحدة، وإذ بالرجل يعتدل على كرسيه وينظر إلى نهر النيل الذى يطل عليه مكتبه، ويقول يجب أن تعلم أن هناك قاعدة أزلية لا تتغير وهى «ملك الملوك إذا وهب لا تسألنّ عن السبب» ورغم ذلك سوف أرد على كل أسئلتك، كيف أصبحت حيث أنا فيه الآن! دون أن أقول لك إننى ورثت من أبى وأمى، سوف أخبرك عن أهم شىء فى نجاح رجل الأعمال «شيلنى وأشيلك» بعد ذلك البركة أو الأصح «كشف البركة» ويعنى «نفع واستنفع» تمحو بها حقد الناس عليك، وهى واحدة من القواعد الاقتصادية التى تُخفف الأعباء على الناس. ويُقال من يومها ركب هذا الشاب سيارة حديثة وسكن فى شقة فاخرة و.. و.!

لم نقصد أحداً!             

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فى ح ب الوطن حسين حلمي ح ب الأوطان الوطن

إقرأ أيضاً:

تن هاج وأنتوني.. دقيقة واحدة لا تكفي !!


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة نيوكاسل يصطاد ولفرهامبتون بـ «صاروخين»! أرتيتا يشيد بالانتصار «القبيح»!

وجّه الهولندي إيريك تن هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي رسالة شديدة اللهجة إلى الجناح البرازيلي أنتوني الذي تراجع مستواه كثيراً منذ الموسم الماضي، ويعاني عدم التأقلم والانسجام مع زملائه، ومع خطط وأفكار المدير الفني، رغم أن هذا الأخير هو الذي أتى به من أياكس أمستردام الهولندي، حيث سبق له تدريبه هناك، قبل قدومه إلى «الشياطين الحمر».
ولم يلعب أنتوني إلا دقيقة واحدة هذا الموسم 2024-2025، في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» عندما نزل بديلاً أمام برايتون في الدقيقة الأخيرة من المباراة. ولم يسهم الجناح البرازيلي الموسم الماضي إلا في 5 أهداف فقط بمختلف المسابقات التي شارك فيها.
وقال تن هاج للصحفيين: إن موقف أنتوني في التدريبات لايعجبه، حيث لايأخذ الأمور بالجدية الكافية، ويبدو غير مبالٍ، ولا يسعى لتطوير نفسه، أو بذل جهد أكبر يؤهله للمشاركة في المباريات الرسمية. وبدا تن هاج وكأنه نادم على ترشيح هذا اللاعب للعب لـ «الشياطين الحمر».
ويقوم تن هاج بتدويراللاعبين في ظل جدول المباريات المشحون، حيث يواجه اليونايتد على ملعب «أولد ترافورد» فريق بارنسلي في كأس الرابطة، غير أن مشاركة أنتوني أساسياً في المباراة مسألة غير مؤكدة، لأن تن هاج مازال يرى أن مستوى أنتوني في التدريبات لايؤهله للعب أساسياً، وأنه مطالب ببذل جهد أكبر حتى يمكنه الحصول على دقائق أكثر في الملعب.
وأوضح تن هاج قائلاً: نحن نتدرب يومياً، ومن يأخذ الأمور بجدية في التدريبات تكون فرصته كبيرة في اللعب، أما من يتراخى أو يتكاسل، فلا مكان له في المباريات الرسمية.
ويلعب اليونايتد مباراته القادمة في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» أمام كريستال بالاس السبت القادم، ويأمل أنتوني أن يشارك في هذه المباراة.
بدأ أنتوني، المولود في 24 فبراير2000، مسيرته الاحترافية في ساوباولو البرازيلي من 2018 إلى 2020، حيث لعب 48 مباراة، وسجل 6 أهداف، ثم شد الرحال إلى أوروبا ليلعب لأياكس أمستردام الهولندي حتى 2022، وسجل 18هدفاً في 57 مباراة، وبعدها اتجه إلى إنجلترا للعب لمانشستر يونايتد بتوصية من تن هاج.
ولعب أنتوني للمنتخب الأولمبي البرازيلي، وانضم إلى منتخب «السامبا» الأول في 2021. 

مقالات مشابهة

  • وكيل «القوى العاملة» بـ«النواب»: قانون العمل يحمي العامل ويحفظ حقوقه.. ويحدد مهامه وواجباته تجاه المنشأة
  • صفحة واحدة تشرعن زواج طفلة بـ9 سنوات في العراق
  • نصر الله: اسرائيل كانت تنوي قتل 4 آلاف إنسان بدقيقة واحدة
  • نصر الله: عبر تفجيرات البيجر كان العدو يريد قتل 4000 إنسان في دقيقة واحدة
  • رئيس مصلحة الضرائب: التسهيلات الضريبية تهدف إلى دعم الاقتصاد وخدمة رجال الأعمال وتحقيق العدالة
  • عيدروس الزبيدي يصدر 10 قرارات عسكرية دفعة واحدة
  • فى اخر خطابات الرئيس الاسبق جعفر نميرى ردد كلمة واحدة ثلاث مرات
  • وزير الخارجية المصري: لا تفريط في قطرة مياه واحدة من مياه النيل
  • أدعية لطلب البركة والرحمة في الحياة اليومية
  • تن هاج وأنتوني.. دقيقة واحدة لا تكفي !!