قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور المفاجئ على مستشفى الزقازيق العام، لمتابعة انتظام سير العمل، والإطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، وخاصة أيام الجمع والعطلات الرسمية.

أخبار متعلقة

وكيل صحة الشرقية يتابع أعمال تطوير المجلس الطبي العام بالزقازيق

وكيل صحة الشرقية يدشن حملة «قلبك أمانة» بمراكز ومدن المحافظة

«صحة الشرقية»: إقبال كبير على وحدة الماموجرام المتنقلة في مركز بلبيس


تفقد وكيل الوزارة خلال زيارته الأقسام المختلفة بالمستشفى، وقام بالمرور على قسم الاستقبال والطوارئ، لمتابعة تقديم الخدمة الطبية لحالات الطوارئ والاستقبال، والتأكد من استكمال كافة العروض والفحوصات الطبية المطلوبة لهم، ومناظرة تواجد القوي البشرية في أماكن تقديم الخدمة، مشددًا على شركة الأمن بتنظيم حركة دخول وخروج المرضى والمرافقين بالاستقبال، كما شدد على تواجد كشف بعهدة المستلزمات الموجودة بغرفة ملاحظة الأطفال بالقسم.


كما تفقد الدكتور هشام مسعود قسم القلب وعناية القلب المركزة وعناية الطوارئ، ووحدة آلام الصدر، وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى، وكذلك التأكد من تسجيل الإجراءات الطبية والتمريضية بها، وتم الاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، مشدداً على تثبيت ممرضة بوحدة آلام الصدر لتقديم الخدمة الطبية بها، كما أعرب المرضى بالوحدة عن شكرهم وامتنانهم لجهود الفريق الطبي المعالج.


وحرص وكيل الوزارة على التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالعناية المركزة للقلب وعناية الطوارئ، وتلاحظ وجود عجز في أحد أصناف الأدوية الخاصة بعناية الأطفال، وكلف على الفور مديرة إدارة التموين الدوائي بالمديرية بتوفيره، وإرسال مندوب من المستشفى لاستلامه وتغذية القسم به أثناء الزيارة، كما تلاحظ وجود جهاز تنفس صناعي معطل ضمن ١٠ أجهزة تنفس بعناية الطوارئ، وكلف إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بالمديرية بمراجعة إجراءات إصلاح الجهاز المعطل من عدة أسابيع، ومدى استجابة الشركة الوكيل للمخاطبات بشأن الإصلاح، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى.

صحة الشرقية المرور المفاجئ الزقازيق العام الخدمات الطبية جهاز معطل في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين صحة الشرقية الخدمات الطبية في الشرقية صحة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهدي نسخًا من كتاب الله لمرضى بمستشفى الدعاة - صور

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أهدى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، نسخ من كتاب الله عز وجل، لبعض مرضى مستشفى الدعاة بمصر الجديدة، خلال متابعته العمل بها، بعد صلاة الجمعة.

وتفقد وزير الأوقاف، المستشفى في أولى جولاته التفقدية وذلك من أجل الاطمئنان على صحة المرضى بالمستشفى، ضمن الاهتمام بالجانب الاجتماعي والرعاية الصحية للأئمة والدعاة وجميع العاملين بالأوقاف.

واستمع وزير الأوقاف إلى شرح تفصيلي من الدكتورة مها عقل رئيس مجلس الإدارة عن مستشفى الدعاة بمصر الجديدة والخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى لجميع منسوبي وزارة الأوقاف من الأئمة والعاملين بها وللمترددين عليها أيضًا من غير أبناء الوزارة.

وتفقد وزير الأوقاف، وحدات المستشفى، وزيارة عدد من المرضى، وأهداهم نسخة من كتاب الله (عز وجل)، سائلًا الله (عز وجل) أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

وفي ختام الزيارة وجه وزير الأوقاف الشكر لجميع العاملين بالمستشفى مطالبًا لهم ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية المقدمة للمرضى بمستشفى الدعاة.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد لشبكة الطوارئ
  • نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية بمستشفى عين شمس العام
  • فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يفعل 5 أسرة رعاية أطفال كانت خارج الخدمة بمستشفى القناطر الخيرية
  • نائب وزير الصحة يطالب بتكثيف أعمال النظافة ومعايير مكافحة العدوى بمستشفى عين شمس العام
  • الصحة تطمئن على جودة الخدمات المقدمة بمستشفى عين شمس العام
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • وزير الأوقاف يهدي نسخًا من كتاب الله لمرضى بمستشفى الدعاة - صور
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية