شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الهند تطلق مركبة فضائية إلى الجانب البعيد من القمر، بغداد اليوم – متابعة أطلقت وكالة الفضاء الهندية، اليوم الجمعة، مركبة فضائية غير مأهولة إلى القطب الجنوبي البعيد من القمر.وقالت .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الهند تطلق مركبة فضائية إلى الجانب البعيد من القمر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الهند تطلق مركبة فضائية إلى الجانب البعيد من القمر

بغداد اليوم – متابعة 

أطلقت وكالة الفضاء الهندية، اليوم الجمعة، مركبة فضائية غير مأهولة إلى القطب الجنوبي البعيد من القمر.

وقالت وكالة الفضاء الهندية إن مركبة فضائية هندية شقت طريقها إلى الجانب البعيد من القمر في مهمة متابعة لجهودها قبل ما يقرب من أربع سنوات للهبوط بمركبة جوالة على سطح القمر.

 وأقلعت "تشاندرايان3"، الكلمة التي تعني "مركبة القمر" باللغة "السنسكريتية"، من منصة الإطلاق في سريهاريكوتا جنوبي الهند بمركبة مدارية ومركبة هبوط ومركبة جوالة، في عرض لتكنولوجيا الفضاء الناشئة في الهند.

هذا ومن المقرر أن تبدأ المركبة الفضائية رحلة تستغرق أكثر من شهر بقليل قبل أن تهبط على سطح القمر في وقت لاحق في أغسطس/آب.

وانطلق التصفيق والهتاف في مركز التحكم في مركز ساتيش داوان الفضائي، حيث احتفل مهندسو وعلماء منظمة أبحاث الفضاء الهندية أثناء مراقبة إطلاق المركبة الفضائية.

وقال سريدهارا بانيكر سومناث المدير بمنظمة أبحاث الفضاء الهندية بعد وقت قصير من الإطلاق: "مبروك للهند. بدأت تشاندرايان3 رحلتها نحو القمر". 

وقال الدكتور جيتندرا سينغ، الوزير الأول للعلوم والتكنولوجيا، "تم تزويد وحدة الهبوط والمركبة الجوالة ذات الست عجلات في (تشاندرايان3) بحمولات من شأنها أن توفر بيانات للمجتمع العلمي حول خصائص التربة والصخور القمرية، بما في ذلك التركيبات والعناصر الكيميائية.

المصدر: وكالات 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات

استقبل شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية اليوم، وفدًا من شركة «إيزري» شمال إفريقيا بجمهورية تشاد بمقر وكالة الفضاء المصرية، يضم مجموعة من المهندسين المختصين بتكنولوجيا الأقمار الصناعية، ضمن بحث سبل التعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء، وخاصة في مجال الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية.

الوفد التشادي يطلع على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية

اطلع الوفد التشادي على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية، بالإضافة إلى المشاريع البحثية المشتركة التي يمكن تطويرها بين الجانبين.

وعبر شريف صدقي عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال تكنولوجيا الفضاء، والذي يسهم في تطوير القدرات المحلية والدولية في هذا القطاع الحيوي.

الاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريع تشاد الفضائية

وأشار ممثلو الوفد إلى اهتمامهم الكبير بالاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريعهم الفضائية المستقبلية، مؤكدين أهمية التعاون المشترك في تبادل الخبرات والتقنيات لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتشاد، ودفع عجلة التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية بما يحقق الفائدة المشتركة للبلدين.

مقالات مشابهة

  • قبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وتأثيره على التجارة الدولية بالأرقام
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • الهند تعلن بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية المدارية في 2028
  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض
  • الكشف عن تفاصيل العينات المستخرجة من الجانب البعيد للقمر
  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر