صحيفة صدى:
2024-07-11@20:15:11 GMT

القتل حدا لشخصين قتلا هندي في جازان

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

القتل حدا لشخصين قتلا هندي في جازان

جازان

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الخميس بيانًا حول تنفيذ حكم القتل حداً بجانيين في منطقة جازان.

وجاء البيان أن مد سيرازول مدجلاال بيفاري ومفضل موجون علي ـ بنجلاديشيي الجنسية ـ أقدما على قتل محمد ارزوخان ـ هندي الجنسية ـ، وذلك باستدراجهما له في السيارة إلى أرض فضاء والاعتداء عليه بخنقه بقطعة قماش من الخلف في غفلته، ورش مبيد حشري بداخل فمه، مما أدى إلى وفاته، واخفائهما الجثة بدفنها، وذلك بسبب خلافات مالية، وتعاطيهما أقراص الإمفيتامين المحظورة.

وكانت الجهات الأمنية قد نجحت في القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما.

وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة صدر بحقهما صك يقضي بثبوت إدانتهما بما نسب إليهما، ولأن ما أقدما عليه كان على وجه يأمن معه المجني عليه من غائلتهما؛ فقد تم الحكم عليهما بالقتل حداً لقتلهما المجني عليه غيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القتل جازان وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

رجل يطالب باسترداد قرض حسن بقيمة 72 ألف درهم

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية برفض دعوى قضائية رفعها رجل يطالب آخر برد 72 ألف درهم، كان قد حولها لحسابه كقرض حسن، مشيرة إلى أن المدعي لم يقدم دليلاً يثبت صحة ادعائه.

وفي التفاصيل، رفع رجل دعوى قضائية ضد شركة ومالكها، طالب فيها بإلزامهما بدفع مبلغ 72 ألف درهم، بالإضافة إلى الفائدة القانونية بنسبة 12% من تاريخ رفع الدعوى وحتى السداد الكامل، مع تحمل الرسوم والمصروفات وأتعاب المحاماة. وأوضح المدعي أنه منح المدعى عليه الثاني قرضاً حسناً بقيمة المبلغ المطالب به، وقام بتحويله إلى حساب الشركة المدعى عليها الأولى، المملوكة للمدعى عليه الثاني، الذي امتنع عن رد المبلغ رغم وعده بذلك عند الطلب. وقدم المدعي مستندات تضمنت صوراً من الرخصة التجارية للشركة المدعى عليها، وهوية المدعى عليه الثاني، وكشف حساب بنكي.

من جانبها، أوضحت المحكمة في حيثيات حكمها، أنه وفقاً للمقرر من قانون الإثبات في المعاملات المدنية والتجارية الاتحادي، على المدعي أن يثبت دعواه، وللمدعى عليه نفيها، ذلك بأن الأصل براءة الذمة، وانشغالها عارض، ومن ثم فإن عبء الإثبات يقع على من يدعي خلاف الظاهر، مشيرة إلى أن المدعي، وطوال مراحل مثوله بالدعوى، لم يتقدم إلى المحكمة بدليله المعتبر على صحة ما يدعيه، لاسيما أن صورة كشف الحساب المرفق بحافظة مستندات المدعي لا يمكن أن تكون بأية حال من الأحوال سنداً لترجيح صحة القرض على النحو المدعى به من طرف المدعي، في ظل أن ذلك الكشف لم ينبئ بين طياته عن سبب المبالغ إن كانت راجعة إلى قرض أو غير ذلك، إضافة إلى أن المدعي لم يعزز كشف الحساب المرفق منه بأي دليل أو بينة أخرى تثبت صحة ما يدعيه، كما عجز عن تقديم البينة المعتبرة على طلبه، وحكمت المحكمة برفض الدعوى على حالتها، وإلزام المدعي برسوم ومصروفات الدعوى.

صحيفة الإمارات اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السعودية تنفذ 3 إعدامات ضد وافد سوري والمواطنين العمري والعتيبي بقضايا مختلفة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بجان قتل مواطنا بطلق ناري
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بمقيم هرب مواد مخدرة للمملكة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في الرياض
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة تبوك
  • رجل يطالب باسترداد قرض حسن بقيمة 72 ألف درهم
  • السعودية تعدم المجادعة قصاصا لقتله الشهراني.. والداخلية تكشف تفاصيل
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في عسير
  • تنفيذ حكم القتل حدا في متعاطي قتل ابنة اخته بالرصاص
  • اليوم.. محاكمة عامل وربة منزل قتلا شقيق الأول بالصف