أعلنت صحف ووسائل إعلام عبرية زيادة عدد مصابي جيش الاحتلال الإسرائيلي في اشتباكات مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ضمن العدوان المستمر على القطاع المحاصر منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأشارت إلى أن جيش الاحتلال أعلن عن 40 إصابة جديدة بين جنوده، خلال الـ24 ساعة الماضية.

عدد مصابي جيش الاحتلال يصل إلى 1929 جندياً

وكشف جيش الاحتلال عن وجود 8 إصابات خطيرة، و8 في حالة متوسطة، بينما أعلن وصول عدد المصابين إلى 1929 جندياً، في الوقت الذي تشهد فيه الأعداد تضارباً مع أعداد أعلنتها جهات أخرى، منها قسم إعادة التأهيل، الذي أعلن أن 2816 جندياً خضعوا للعلاج بالمركز، بفارق حوالي ألف جندي عن آخر تحديث لجيش الاحتلال، مما يؤكد وجود تضارب في الأرقام المعلنة بين جيش الاحتلال وقسم إعادة التأهيل المختص بمتابعة المصابين وإعادة تأهيلهم.

وفي سياق متصل، أصيب ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة بعد سقوط صاروخ مضاد للدبابات، أطلقته فصائل المقاومة الفلسطينية في الجليل، واشتعلت النيران في عدة مركبات. 

وكان رئيس منظمة المعوقين في جيش الاحتلال، المحامي عيدان كليمان، قد ذكر خلال كلمته في جلسة استماع بالكنيست، أن العدوان على قطاع غزة خلف قرابة 10 آلاف مصاب بالصدمة، و5000 مصاب بإصابات جسدية من جنود الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال جيش الاحتلال غزة العدوان على غزة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي أعلن انسحاب قوات الاحتلال من رفح الفلسطينية تدريجيًّا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، إنّ القناة 12 الإسرائيلية أعلنت أن جيش الاحتلال قال إنه يمكن سحب قوات من رفح الفلسطينية تكتيكيا.

وأضافت "أبو شمسية"، في رسالة على الهواء "تحدثت هذه القناة على فكرة إسرائيلية تقوم على بناء معبر رفح جديد، والتي يضمن من خلالها الجيش الإسرائيلي التأكد والتحكم بخصوص القادمين إلى قطاع غزة، بحيث يكونوا تحت النظر الإسرائيلي".

وتابعت: "وتقول ذات المصادر، بأنه سيكون هناك تعميق لبناء المنطقة العازلة الآمنة عند محور فلادلفيا حتى 14 كم، وتستمر عملية القضاء على الأنفاق في المنطقة المذكورة، وهذه جملة من التصريحات الجديدة أو الأخبار العاجلة".


 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • بينهم إصابات خطرة.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 18 جندياً في الجولان بمسيرات حزب الله
  • تفاصيل إصابة 18 جنديا من جيش الاحتلال بصواريخ حزب الله
  • حيّ الشجاعية بقطاع غزة.. تاريخٌ من البطولة يحول أهداف الاحتلال الصهيوني إلى أوهام
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جنديا بجراح أحدهم حالته خطرة
  • إصابة 18 جنديا إسرائيليا بسقوط مسيرة في الجولان
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جندياً بانفجار مُسيّرة في مرتفعات الجولان أحدهم بحالة خطيرة
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي أعلن انسحاب قوات الاحتلال من رفح الفلسطينية تدريجيًّا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي أعلن إمكانية سحب تكتيكي لقواته من رفح الفلسطينية
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة