يقام خلال الفترة من 24 ديسمبر الجاري وحتى 4 يناير 2024، بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة، الملتقى الربيعي الأول 2023-2024 "أثر وثمر"، وذلك من خلال مراكز موزعة على جميع البلديات والنطاقات الجغرافية، بهدف إتاحة الفرصة أمام الطلاب للمشاركة في أنشطة نافعة تستثمر إجازة منتصف العام، وتنمي مواهبهم الرياضية ومهاراتهم الإبداعية، وتعزز روح التعاون والتنافس لديهم.


وتتخلل الملتقى أنشطة وفعاليات متميزة تناسب مختلف الفئات العمرية، وتمكن الطلاب من استكشاف مواهبهم وصقلها، وتعزيز خبراتهم، وتنمية مهاراتهم.
كما يتضمن الملتقى مراكز عدة تفتح أبوابها للطلاب القطريين والمقيمين في المدارس الحكومية، إضافة إلى الطلاب القطريين في المدارس الخاصة، وتشمل المراكز الشبابية، ولجنة رياضة المرأة القطرية، والاتحاد القطري للرياضة للجميع، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.
وأوضحت فاطمة العبيدلي، رئيس قسم البرامج والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أهمية إشراك الطلاب في مراكز الملتقى الربيعي، قائلة "لا شك أن للملتقيات الطلابية دورا كبيرا في تنشئة الطلاب، فهي بمثابة البيئة الخصبة التي تؤدي إلى تحفيز القيم الفضلى وتعزيزها وترسيخها، بالإضافة إلى تهيئة مناخ تربوي محبب وجاذب يسهم في بناء شخصية الطالب وصقل قدراته ومواهبه".
ونوهت بأن الوزارة تسعى من خلال هذه المراكز إلى تحفيز الطلاب لاستثمار أوقاتهم في أنشطة مفيدة ومثيرة ومحفزة، وتدريب المشاركين على التحلي بالمسؤولية والمشاركة الاجتماعية، وتوجيه طاقاتهم الفكرية والحركية نحو ما يعود عليهم بالنفع، في أجواء داعمة وممتعة.
يشار إلى أن التسجيل في مراكز الملتقى الربيعي الأول متاح للجميع إلكترونيا عبر تطبيق الاتحاد القطري للرياضة، وهو متوفر على متجري تطبيقات "آب ستور" و"جوجل بلاي" باللغتين العربية والانجليزية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

التربية توضح بشأن موعد امتحان التوجيهي يوم رأس السنة الهجرية

الحكومة: استثنى البلاغ الوزارات والدوائر الرسميَّة والمؤسَّسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك

عقب قرار رئاسة الوزراء، تعطيل الوزارات والدَّوائر الرَّسميَّة، والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمَّان الكُبرى، والشَّركات المملوكة بالكامل للحكومة، وذلك يوم الأحد السّابع من تمّوز الجاري 2024 ميلاديّة بمناسبة حلول رأس السنة الهجريَّة، أوضحت وزارة التربية والتعليم بشأن موعد امتحان التوجيهي بذات اليوم.

اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عطلة رسميَّة في الأردن بمناسبة حلول رأس السَّنة الهجريَّة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة المنعقدة يوم الأحد 7 تمُّوز قائمة في موعدها.

واستثنى البلاغ الوزارات والدوائر الرسميَّة والمؤسَّسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

وإحياءً لهذه المناسبة، أكَّد رئيس الوزراء على جميع الوزارات والدوائر الرسميَّة والمؤسَّسات والهيئات العامَّة الإسهام في إبراز هذه المناسبة وإعطائها حقها، وإظهارها بما يليق بها.

مقالات مشابهة

  • التربية توضح بشأن موعد امتحان التوجيهي يوم رأس السنة الهجرية
  • برقم الاكتتاب: رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية نتيجة الثانوية العامة 2024
  • إغلاق المدارس السودانية في مصر: التحديات والإجراءات القانونية
  • رسميا الآن عااجل.. نتائج التاسع 2024 في سوريا وزارة التربية والتعليم moed.gov.sy
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية
  • الامتحانات الرسمية جنوبا بـحماية الجيش واليونيفيل.. ميقاتي: الامتحانات تجري بشكل طبيعي
  • "مليووون مبروك" نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول عبر موقع وزارة التربية العراقية