المناطق_واس

بدأت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، اليوم، الاختبارات التحضيرية لطلاب وطالبات المدارس في الصفين الثاني والثالث الثانوي لأداء اختبارات القدرات استعداداً للبرامج التدريبية التي ستُطلقها في جميع مكاتب التعليم سواءً حضورياً أو عن بُعد يوم الأحد المقبل في الفترة المسائية وتستمر خمسة أيام.

 

أخبار قد تهمك “تعليم الشرقية” يطلق مسابقة التوعية بقواعد السلوك والمواظبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية 21 ديسمبر 2023 - 11:11 صباحًا “تعليم الشرقية” يختتم دورة المسرح والفنون الأدائية 15 ديسمبر 2023 - 1:42 مساءً

 

 

وأكد مدير تعليم المنطقة الدكتور سامي العتيبي، أهمية تدريب طلاب وطالبات المرحلة الثانوية على اختبارات القدرات الكمية واللفظية، في هذه البرامج المعدة بجميع المدارس الثانوية بمدن ومحافظات المنطقة، وتأهيلهم التأهيل الأمثل لأداء اختبارات القدرات، وتطوير معارفهم ومهاراتهم، في مناهج ” الحساب والهندسة والقياس والجبر” والعديد من المتفرقات طوال أيام البرنامج، ثم اختبار نهائي يوم الأحد الذي يليه لقياس النتائج.

 

 

وأشار إلى تشكيل فريقٍ إشرافي للمبادرة وآخر لتنفيذ خطة التدريب وفريقين للدعم الميداني والتقني، داعياً الطلاب والطالبات للاستفادة من برامج التدريب المتاحة لتعزيز إمكانياتهم المعرفية والمهارية من أداء الاختبارات القياسية لأهميتها في تحديد مساراتهم المستقبلية.

 

 

 

ونوه إلى أن إدارة الإشراف أبلغت المكاتب والمدارس الثانوية بمواعيد البرامج وأنواعها ففي مكاتب شرق الدمام وغرب الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة والجبيل وبقيق ستكون البرامج التدريبية عن بُعد للبنين والبنات، أما مكاتب القرية العليا والنعيرية والخفجي والعديد ستكون حضورية وللبنات عن بُعد، لافتاً إلى أن إدارة التعليم ستبث عبر قناتها على اليوتيوب كافة البرامج لإتاحة الفرص لغير المسجلين في الدورات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم الشرقية اختبارات القدرات

إقرأ أيضاً:

وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية

استقبل فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، اليوم الاثنين، والدكتور أحمد شرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم ووكيل قطاع المعاهد، يرافقه الدكتور محمد القزاز، أمين المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لمتابعة سير العمل بلجان امتحانات الثانوية الأزهرية، والاطمئنان على مدى انتظام العمل باللجان وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات.

شملت الجولة التفقدية لوكيل قطاع المعاهد لشؤون التعليم، ورئيس منطقة الغربية الأزهرية، متابعة سير الامتحانات بإدارة المحلة الكبرى التعليمية الأزهرية (لجنة فتيات المحلة الكبري ولجنة فتيات صفط تراب)، وذلك للتأكيد على انضباط سير العمل بداخل اللجان، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في جو هادئ ومستقر.

وشدد فضيلة الدكتور أحمد شرقاوي، على ضرورة التحقق من التزام رؤساء اللجان والمراقبين بالتعليمات داخل اللجان، والتأكد من تطبيق توجيهات الإدارة المركزية للامتحانات، والتي من شأنها تحقيق الانضباط والهدوء الكامل داخل اللجان، وتوافر كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات.

وأكد فضيلة الشيخ طلحة على ضرورة توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل المباشر  مع غرفة العمليات بالمنطقة عند وجود أي استفسار.

وأدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الامتحانات اليوم بمادة البلاغة، دون رصد أي شكاوى تتعلق بسير الامتحان.

مقالات مشابهة

  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية
  • عميدة التربية النوعية بطنطا لـ«الأسبوع»: قرار إلغاء امتحانات القدرات غير مُنصف للطلاب
  • لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل عقد اختبارات القدرات للكليات 2024
  • اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين
  • تدشين اختبارات شهادة الثانوية العامة في المخا
  • يبدأ غدا.. موعد وخطوات التسجيل في جامعة حائل للطلاب والطالبات 1446
  • اليوم.. فتح القبول الموحد للجامعات والكليات التقنية للطلاب في الرياض
  • إقبال كبير على اختبارات المقاولون العرب في الشرقية
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام