بوابة الفجر:
2024-09-19@05:06:33 GMT

عاجل - الاحتلال يقتحم حي عين مصباح في رام الله

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

الاحتلال يقتحم حي عين مصباح في رام الله.. اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، حي عين مصباح في رام الله.

إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات أمام مبنى هيئة الاذاعة والتلفزيون في رام الله

وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، خلال مواجهات أمام مبنى هيئة الاذاعة والتلفزيون في رام الله.

قوات الاحتلال تفتش حاويات القمامة في رام الله

وأجرت قوات الاحتلال تفتش ذاتي لحاويات القمامة في حي عين مصباح برام الله.

صور خاصة لحظة تمركز قوات الاحتلال محيط جامعة القدس في رام الله

وحصلت بوابة الفجر الإلكترونية، على صور خاصة لحظة تمركز قوات الاحتلال في محيط جامعة القدس المفتوحة في حي عين مصباح بمدينة رام الله.

لحظة تمركز قوات الاحتلال محيط جامعة القدس في رام اللهلحظة تمركز قوات الاحتلال محيط جامعة القدس في رام الله"الحوثي" توجه رسالة لـ أمريكا بسبب جرائم إسرائيل في غزة

وعلق المتحدث العسكري لجماعة الحوثي اليمنية يحيى سريع، على التدخل الأمريكي ومنح الاحتلال الإسرائيلي كل ما يحتاجه في جرائمه ضد المدنيين في قطاع غزة، قائلًا: "من أعطى أمريكا الحق أن تمنح إسرائيل كل الوقت والسلاح والغطاء السياسي لتواصل إجرامها بحق المدنيين العزل في غزة".

كتائب القسام تنشر صورا لـ3 أسرى إسرائيليين قتلوا بسلاح جيش الاحتلال

ونشرت كتائب القسام، صورًا لثلاثة من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديهم، تشير إلى أنهم قتلوا بسلاح جيش الاحتلال.

كتائب القسام تنشر صورا لـ3 أسرى إسرائيليين قتلوا بسلاح جيش الاحتلالكتائب القسام تنشر صورا لـ3 أسرى إسرائيليين قتلوا بسلاح جيش الاحتلالكتائب القسام تنشر صورا لـ3 أسرى إسرائيليين قتلوا بسلاح جيش الاحتلالكتائب القسام تنشر صورا لـ3 أسرى إسرائيليين قتلوا بسلاح جيش الاحتلال بن غفير يدعو إلى حل "حكومة الحرب" الإسرائيلية

وقال وزير الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الخميس، إنه يجب حل حكومة الحرب في حال تم وقف العمليات العسكرية قبل القضاء على حماس.

وأكد إيتمار بن غفير، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، أنه إذا كان هناك من ينوي، لا سمح الله، إيقاف الجيش الإسرائيلي قبل هزيمة حماس وإعادة جميع المختطفين، فليأخذ في الاعتبار أن حزب القوة اليهودية لن يكون إلى جانبه، وأن تقليص النشاط العسكري الإسرائيلي في غزة يمثل فشل حكومة الحرب المختزلة في إدارة هذه الحرب ويجب حلها فورا، لافتًا إلى أنه قد حان الوقت لإعادة مقاليد السلطة إلى الحكومة الموسعة.

ويأتي حديث بن غفير في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير ومصادر عديدة عن استعداد الجانبين الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي لعقد هدنة جديدة تهدف إلى إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة، مقابل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

يشار إلى أنه تم الإعلان عن تشكيل الكيان الصهيوني حكومة طوارئ "حرب"، من أجل قيادة حالة الحرب التي أعلنت عنها حكومة الاحتلال ضد حركة حماس في قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، حربها ضد حماس في قطاع غزة، منذ هجوم الحركة الفلسطينية المفاجئ وغير المسبوق يوم 7 أكتوبر الماضي، على غلاف غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال غزة غزة الان فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين مباشر فلسطين بث مباشر بث مباشر فلسطين بث مباشر غزة اخبار فلسطين اخبار فلسطين الان اخبار فلسطين اليوم فلسطين مباشــر الآن فلسطين مباشر اليوم أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم خبر عاجل فلسطين عاجل عاجل فلسطين قطاع غزة غزة مباشر غزة بث مباشر تطورات قطاع غزة المقاومة الفلسطينية حركة حماس حماس كتائب القسام سرايا القدس حزب الله اسرائيل قوات الاحتلال جيش الاحتلال قصف الاحتلال تل أبيب تل أبيب مباشر قصف جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي صفارات الانذار تغطية مباشر قطاع غزة تغطية مباشر مستشفى القدس أزمة قطاع غزة لبنان الاحتلال الإسرائیلی فی رام الله بن غفیر فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم محافظة رام الله والبيرة ويعتقل 3 فلسطينيات

فلسطين – اعتقل الجيش الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، 3 فلسطينيات خلال اقتحامه محافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، بينهم زوجة أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات المعتقل في السجون الإسرائيلية منذ عام 2002.

وقال شهود عيان، إن قوة إسرائيلية اقتحمت مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية بقوة كبيرة وداهمت منازل فلسطينية.

وبينوا أن الجيش اعتقل 3 فلسطينيات بينهن طالبة جامعية، بالإضافة إلى عبلة سعدات زوجة أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات المعتقل في السجون الإسرائيلية.

وقالت ابنة سعدات في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي إن “قوة عسكرية أكثر من 20 جندي اقتحموا منزل العائلة، واعتقلوا والدتي”.

وأضافت “الجيش قام تصوير مقتنيات البيت بما فيها أعلام فلسطين، بالإضافة إلى تفتيش المنزل قبل الانسحاب”.

وكانت السلطة الفلسطينية، قد اعتقلت سعدات في 15 يناير/كانون الثاني 2002 بتهمة تهريب الأسلحة، وأبقته في سجن أريحا الذي كان تحت رقابة أميركية وبريطانية، واحتجز مع المتهمين بتهمة قتل وزير السياحة الإسرائيلي رحبعاب زئيفي.

في 14 مارس/آذار 2006 وعقب انسحاب المراقبين البريطانيين والأميركيين من سجن أريحا، اقتحمت قوات إسرائيل المقر الفلسطيني واعتقلت سعدات وعدد من المعتقلين الفلسطينيين في السجن، وحكم عليه بالسجن 30 عاما.

​​​​​​​ومنذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

ما أسفر إجمالا عن مقتل 705 فلسطينيين بينهم 159 طفلا، وجرح نحو 5 آلاف و700، واعتقال نحو 10 آلاف و700 وفق معطيات رسمية فلسطينية.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.​​​​​​​

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في جنين والاحتلال يقتحم عدة مدن في الضفة (شاهد)
  • العدو يقتحم قباطية ويحاصر مبنى التربية وعدة منازل ومدارس
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويعتقل أحد المواطنين
  • إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويحاصر منزلا
  • الاحتلال يقتحم دير الغصون شمال طولكرم والمنطقة الشرقية لنابلس
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم محافظة رام الله والبيرة ويعتقل 3 فلسطينيات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات
  • الاحتلال يقتحم أحياءً بالقدس ويسلم إخطارات هدم في حي البستان