أعلنت نقابة الصحفيين أنه طبقًا لقرار جهاز مدينة القاهرة الجديدة بشأن 96 وحدة سكنية بمشروع جنة القاهرة الجديدة المخصصة للنقابة، فإن التعامل على تلك الوحدات سيكون مع بنك الإسكان والتعمير فرع الرحاب، عبر كارنيه نقابة الصحفيين، حيث أكد الجهاز أن الوحدات مخصصة للسادة الصحفيين فقط دون غيرهم، ولا يحوز التعاقد إلا مع أعضاء النقابة فقط.

موعد التقديم للوحدات السكنية 

وأوضحت أن آخر موعد للتقديم على الوحدات السكنية المشار إليها يوم الاثنين 25 ديسمبر الجاري وسعر المتر 11575 جنيهًا، بخلاف نسبة التميز، بمساحات تتراوح من «100م، 130م، 140م، 150م»، وبيان الوحدات متوافر بمركز الخدمات في النقابة.

وحددت طريقة التسديد أن يُسدد 20% من إجمالي قيمة الوحدة كمقدم حجز + 1% مصاريف إدارية، 0.5% من قيمة الوحدة «مجلس أمناء»، ويُسدد 10% من قيمة الوحدة عند الاستلام، بالإضافة إلى وديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة مع مراعاة أنه تحددت قيمة تقديرية «1% من قيمة الوحدة» لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدمًا عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة، فتستخدم للعام التالي، وعمل التسوية في نهاية العام، على أن يُقسط الباقي وقدره 70% من قيمة الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات محمّلة بالأعباء البنكية «سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي + 2% وزارة المالية + 0.5% مصاريف إدارية».

شروط حجز وحدات جنة القاهرة الجديدة 

وأشارت إلى أنه يتم تقديم شيكات آجلة بقيمة الأقساط قبل الاستلام، ويستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ الاستلام. والتقديم بمركز الخدمات في الطابق الأول.

وجاءت شروط الحجز كالآتي:

الأولوية لمَن لم يحصل على أي استفادة من مشروعات الإسكان بالنقابة من قبل، في حالة زيادة الأعداد تُجرى قرعة علنية لتبدأ بعدها إجراءات سداد مقدم الحجز في بنك الإسكان والتعمير فرع الرحاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين القاهرة الجديدة القاهرة الجدیدة قیمة الوحدة

إقرأ أيضاً:

كراسة شروط شقق القاهرة الجديدة بالإسكان التعاوني.. بدء الطرح في 10 يوليو

حصلت «الوطن» على نسخه من كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالطرح الجديد لوحدات الإسكان التعاونى بمدينة القاهرة الجديدة، التى يبدأ حجزها بداية من يوم الأربعاء الموافق 10 من يوليو المقبل.

الطرح الجديد لوحدات الإسكان التعاونى 

وكشفت كراسة الشروط والمواصفات، أن الطرح الجديد لوحدات الإسكان يضم 29 وحدة سكنية عبارة عن نصف تشطيب بمساحات تبدأ من 109 حتى 152 متر مربع، يمكن معرفة تفاصيلها من «هنـا».

وقال المهندس وليد البارودى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان خلال لـ«الوطن»، أن الطرح الجديد يأتى في إطار السياسة العامة التي تنتهجها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتوفير المسكن اللائق بسعر يتناسب مع جميع شرائح المجتمع، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يتم تسليم الوحدات السكنية الجديدة بحلول ديسمبر المقبل، ضمن وحدات مشروع «لؤلؤة القاهرة الجديدة» بقطاع الأندلس خلف الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة.

المشروع على مساحة 143 فدان

أضاف البارودى، المشروع مقام على مساحة 143 فدان يحتوى على منطقة خدمات جارى تنفيذها تتوسط موقع المشروع تتكون من المبنى التجاري والمبنى الإدارى والاجتماعى والمسجد والمناطق والملاعب المفتوحة، بالإضافة إلى قطع أراضي استثمارية لأنشطة الخدمات مخصصة لإنشاء مدرسة دولية ومستشفى تخصصي متميز وعدد 4 مول تجارى.

ولفت إلى أن نسبة المباني لا تزيد عن 30% من المساحة الإجمالية للمشروع، وأن باقي المدن الإجمالية للمشروع، عبارة عن مسطحات خضراء وطرق داخلية بهدف تحقيق الراحة والرفاهية والتميز للمنتفعين بالمشروع.

وقد روعي عند طرح هذه الوحدات الاستثمارية، أن تكون بأسعار أقل من مثيلتها بالسوق العقاري، مع وجود أساليب سداد متعددة يتم اختيار أياً منها، طبقاً لرغبة كل عميل على حده، بحسب البارودى.

مقالات مشابهة

  • 17 شرطا للحصول على شقق الإسكان التعاوني الجديدة في السويس.. اعرفها
  • هل ربا؟ الإفتاء تكشف حكم شراء وحدات الإسكان الاجتماعي بالتقسيط من البنوك
  • كراسة شروط شقق القاهرة الجديدة بالإسكان التعاوني.. بدء الطرح في 10 يوليو
  • صندوق الإسكان الاجتماعي يستعرض موقف تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين"
  • الأحد.. الإسكان تطرح وحدات أول أبراج داخل حدائق أكتوبر 30 يونيو
  • مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى يستعرض موقف تنفيذ الوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتابع موقف وحدات "سكن لكل المصريين" ومشروعات الطرق والكهرباء بالتجمع الثالث
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتابع موقف وحدات "سكن لكل المصريين"
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتابع موقف وحدات «سكن لكل المصريين»
  • جهز ورقك.. موعد بدء حجز وحدات مشروع فالي تاورز «valley towers»