أعلنت عملية "الفارس الشهم 3" عن مغادرة 7 من المتطوعين الطبيين إلى قطاع غزة للانضمام إلى المستشفى الميداني الإماراتي ليصل العدد إلى 35 متطوعا منهم 9 من العنصر النسائي.
ويختص هؤلاء الأطباء في طبّ وجراحة الأطفال والجراحة العامة والعناية المركزة.
وقام المستشفى الميداني الإماراتي، منذ إنشائه حتى الآن، بإجراء أكثر من 100 عملية جراحية كبرى ودقيقة.

وتعامل خلال الأسبوعين الماضيين مع أكثر من 443 حالة استدعت تدخلا طبيا من قبل فريق المستشفى للتعامل معها وتوفير العلاج والرعاية اللازمة بدءا من الإسعافات الأولية مرورا بإجراء الجراحات الضرورية لإنقاذ الحياة وتوفير العلاجات اللازمة والأدوية وانتهاء بالرعاية والعناية الحثيثة لتلك الحالات فضلا عن الاستشارات والخدمات الطبية العلاجية الأخرى.
يضم المستشفى غرفاً للعمليات الجراحية مؤهلة لإجراء الجراحات المختلفة في تخصصات الجراحة العامة وجراحة الأطفال وجراحة العظام، والعناية الحثيثة للبالغين والأطفال، وعيادات تخصصية تشمل الباطنية، والأسنان والعظام والطب النفسي، وطب الأسرة، وطب الأطفال، فضلا عن الخدمات الطبية المساندة كخدمات الأشعة المقطعية والأشعة السينية، والصيدلة ومختبر مزوّد بأحدث الأجهزة اللازمة لإجراء التحاليل والفحوصات بأنواعها المختلفة، وبما يعزز قدرته على تقديم العلاج المتكامل لمراجعيه والمستفيدين منه وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يبحث مع حسين الشيخ الأوضاع الإنسانية في غزة جهود مكثفة بهدف التوصل لهدنة جديدة في غزة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المتطوعون قطاع غزة الطبيعة المستشفى الإماراتي الميداني المستشفى الميداني الاماراتي غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. ظهور متطوعي محاكاة المريخ بعد أكثر من عام

بعد 378 يومًا داخل موطن وهمي للمريخ، يعود المتطوعون الأربعة الذين شاركوا في محاكاة ناسا لمدة عام للإقامة على الكوكب الأحمر إلى ديارهم. 

ومن المقرر أن يغادر الطاقم - كيلي هاستون، وأنكا سيلاريو، وروس بروكويل، وناثان جونز - الموطن المطبوع ثلاثي الأبعاد في هيوستن هذا المساء. يمكنك مشاهدة البث المباشر لعودتهم على NASA TV (أدناه) بدءًا من الساعة 5 مساءً بالتوقيت الشرقي.


يمثل هذا نهاية مهمة ناسا الأولى لاستكشاف صحة الطاقم والأداء (CHAPEA). هناك خطط بالفعل لمهمتين إضافيتين مدتهما عام واحد، وقد قبلت وكالة ناسا مؤخرًا طلبات المشاركة في إحداهما.
دخل طاقم المهمة 1 إلى الموطن الذي تبلغ مساحته 1700 قدم مربع في مركز جونسون للفضاء في 25 يونيو من العام الماضي، وقضى الأشهر منذ إجراء محاكاة لمسارات المريخ، وزراعة الخضروات، وأداء مهام أخرى مصممة لدعم الحياة والعمل في تلك البيئة، مثل صيانة الموائل. لم يتم تحديد مواعيد محددة لمهمة CHAPEA الثانية بعد، ولكن من المتوقع أن تبدأ في ربيع عام 2025.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات
  • خاص| لقاء سويدان تطمئن جمهورها "أنا خرجت من المستشفى"
  • "بموت عالجوني".. تفاصيل وفاة سعودية بعد عملية شفط دهون في مصر
  • أوليسيه يصل ميونخ لإجراء الكشف الطبي قبل إنضمامه لبايرن
  • وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر
  • شاهد.. ظهور متطوعي محاكاة المريخ بعد أكثر من عام
  • بعد اشهر من سقوطه على ارض الملعب.. وفاة لاعب منتخب مصر أحمد رفعت
  • من داخل المستشفى.. لقاء سويدان توجه رسالة لجمهورها والفريق الطبي
  • الصول: الإشكالية في فتح ملف القوانين أنها تطيل الفترة اللازمة لإجراء الانتخابات
  • تحذير أوروبي من عواقب عملية إسرائيلية في خان يونس