صحافة العرب:
2024-07-08@00:24:53 GMT

سلطنة عمان تؤيد مخرجات قمة دول جوار السودان

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

سلطنة عمان تؤيد مخرجات قمة دول جوار السودان

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن سلطنة عمان تؤيد مخرجات قمة دول جوار السودان، ‏رصد 8211; أثيرأعربت وزارة الخارجية عن تأييد سلطنة عُمان لمخرجات قمة دول جوار السودان التي انعقدت يوم أمس في العاصمة المصرية القاهرة، .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلطنة عمان تؤيد مخرجات قمة دول جوار السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلطنة عمان تؤيد مخرجات قمة دول جوار السودان

‏رصد – أثير

أعربت وزارة الخارجية عن تأييد سلطنة عُمان لمخرجات قمة دول جوار السودان التي انعقدت يوم أمس في العاصمة المصرية القاهرة، ودعوتها لأطراف النزاع في جمهورية السودان الشقيقة إلى الالتزام بوقف إطلاق النار وإنهاء الاقتتال حقنًا للدّماء وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، ‏وتأكيد الاحترام الكامل لسيادة السودان ووحدته وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

وعبَّرت الوزارة عن التقدير للجهود التي قادها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، في عقد القمة، ‏دعمّا للمساعي الرامية للتوصل إلى حل سلمي شامل ومستدام يلبي تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الأمن والاستقرار والحفاظ على مكتسباته ومقدراته.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأفريقي: مؤتمر القاهرة ينعقد في إطار رغبة دول جوار السودان والدول الصديقة من أجل إنهاء معاناة الشعب السوداني

قالت نائب رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي بالسودان، سبيسيوزا وانديرا، إن مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية الذي تستضيفه القاهرة، يهدف إلى تقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف من أجل إنهاء الأزمة السودانية.

وشددت سبيسيوزا، على ضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري، موضحة أنّ المؤتمر ينعقد في إطار رغبة دول جوار السودان والدول الصديقة من أجل إنهاء الأزمة لوقف معاناة الشعب السوداني، وأن هناك عملاً مضنياً تقوم به لجنة الاتحاد الأفريقي بالتنسيق مع الأمم المتحدة وكافة الدول المعنية من أجل تقارب الرؤى والتوصل إلى تفاهمات مشتركة بين كافة الأطراف.

وبيّنت أن نساء السودان يناشدن بوقف الاقتتال، مشددة على ضرورة تضافر الجهود الدولية والتنسيق بين كافة الأطراف المعنية من أجل إرساء السلام في السودان واستعادة الاستقرار في هذا البلد.

وطالبت سبيسيوزا، كافة الأطراف والقادة لدعم حل الأزمة السودانية وحشد كافة الجهود والاستماع والتباحث مع بعضهم البعض.

ومضت في القول: “نحن على دراية أن هذا اللقاء الذي يتناول العديد من الموضوعات على مدار الأسابيع القادمة لن يكون نهاية المطاف وسوف يكون بداية الجهود السياسية، لتمكين السودانيين للتنسيق والتخطيط لحل الأزمة الراهنة”.

متابعات: السوداني  

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: انفراجة بمفاوضات الأسرى بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين
  • طلبة الداخلية يمثلون السلطنة أمام البرلمان العربي للطفل بالشارقة
  • وزير الأوقاف يعتمد تجديد إعارة إمامين إلى سلطنة عمان
  • السفير الإيراني بمسقط يثمن دور الجهات المعنية في السلطنة خلال التصويت في انتخابات الرئاسة
  • وصفه بالإقصائي.. «مجلس البجا» يرفض مخرجات مؤتمر القاهرة
  • عُمان الإرث التليد... مشروع طموح يوثق كنوز سلطنة عمان الأثرية من السماء
  • وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي: ندعو ممثلي الدول الإقليمية والدولية ودول جوار السودان إلى دعم مخرجات مؤتمر القاهرة
  • الاتحاد الأفريقي: مؤتمر القاهرة ينعقد في إطار رغبة دول جوار السودان والدول الصديقة من أجل إنهاء معاناة الشعب السوداني
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا