صدى البلد:
2024-09-28@04:59:59 GMT

محافظ شمال سيناء يستقبل السفير الجزائري بالعريش

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، عبد العزيز بن علي الشريف ،سفير دولة الجزائر في مصر ،في مطار العريش الدولي.، وأشار المحافظ إلي العلاقات المصرية الجزائرية التاريخية الممتدة ،مثمنا الدور الذي تقوم به الجزائر في تقديم المساعدات المتنوعة إلي قطاع غزة.
واستعرض المحافظ الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية ووزارة الصحة المصرية في إستقبال الجرحي والمصابين الفلسطينيين في مختلف المستشفيات المصريه.


كما استعرض المحافظ الجهود التي تبذلها مصر لاستقبال وإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والاغاثية إلي قطاع غزة.

المستشفيات:


وقال السفير الجزائري ،انه سيتم نقل 4 مصابين فلسطينيين للعلاج في المستشفيات الجزائرية بالتنسيق بين وزارتي الصحة المصرية والجزائرية علي متن طائرة جزائرية من مطار العريش الدولي ،لافتاً إلى التنسيق لاستقبال 450  جريحا فلسطينيا معظمهم من الأطفال بتوجيهات من الرئيس الجزائري.
حضر اللقاء الدكتور الدكتور محمود غزال ،ممثل وزارة الصحة المصرية ،الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ،لطفي غيث مدير العمليات في الهلال الأحمر المصري ،

محافظ شمال سيناء يلتقي وفدا من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء محافظ السفير الجزائري المستشفيات

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحى

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء و وزير الصحة والسكان، السيد كيموكو دياكيتي، سفير جمهورية السنغال لدى القاهرة، اليوم الخميس، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، وذلك بديوان وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي مستهل الاجتماع، أعرب الجانبان عن مدى عمق وترابط العلاقات التاريخية بين مصر والسنغال، مما يؤكد أهمية العمل على قدم وساق بين البلدين لتعزيز أواصر التعاون بمختلف المجالات لاسيما المجال الصحي

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول الموقف الحالي للتعاون بين مصر والسنغال في مجال الرعاية الصحية، وفرص التعاون المستقبلي بين البلدين في ملف الصناعات الدوائية، ومجالات التدريب المشتركة.

وأوضح "عبد الغفار" أن الوزير أكد أهمية تبادل الخبرات بين الفرق الطبية بمصر والسنغال من خلال الزيارات الميدانية المتبادلة، كما وجه الوزير بمشاركة خبرات مصر في التخصصات الطبية المختلفة وعلى رأسها جراحات القلب والأوعية الدموية، بالإضافة لمجالات الرعاية الصحية في مجال الطب الوقائي والرعاية الأولية، والتعاون في مجال الرصد الوبائي والأمراض المعدية، مشيرا ً إلي دعوة السفير السنغالي لحضور النسخة الثانية من مؤتمر السكان والتنمية في شهر أكتوبر 2024.

من جانبه، هنأ السفير السنغالي، الدكتور خالد عبد الغفار على تجديد الثقة كنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزيراً للصحة والسكان، معربا ًعن تطلعه للتوسع في تنفيذ خطط مشتركة في شتى المجالات الصحية في مصر، منوها ً إلى دعمه للتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة في العديد من الملفات.

حضر الاجتماع، الدكتورة بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع تنمية المهن الطبية بوزارة الصحة والسكان، والدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الأساسية وتنمية الأسرة، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

اقرأ أيضاًوزير الصحة يبحث مع البنك الدولي سبل دعم القطاع الصحي والتنمية البشرية

وزير الصحة ومحافظ القاهرة يفتتحان مشروع تطوير مجمع رعايات الأطفال بحميات العباسية

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يلتقي مشايخ وعواقل قرية نجع شيبانة
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • محافظ شمال سيناء يوزع العصائر على التلاميذ خلال عودتهم من المدرسة
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحى
  • محافظ شمال سيناء يوزّع الهدايا على تلاميذ مدرسة نجع شيبانه في رفح
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • محافظ شمال سيناء يترأس الاجتماع التنسيقي استعدادا لإحتفالات أكتوبر
  • محافظ شمال سيناء يترأس الاجتماع التنسيقي للاستعدادات لاحتفالات أكتوبر
  • محافظ شمال سيناء يترأس الاجتماع التنسيقي للاحتفالات أكتوبر