إستقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، اليوم الخميس، صاحب المشروع المتعلق بإنجاز مصنع إنتاج الألمنيوم الأخضر الخالي من الكربون ومجمع صناعي لتصنيع المصافي والمصانع الكبرى بركات سلمان مرفوقا بممثلي الشريك التكنولوجي الروسي لإنجاز هاتين المشروعين.

وحسب بيان الوزارة، فإنه فيما يخص المشروع الاول المتعلق بإنتاج الألمنيوم الأخضر الخالي من الكربون بولاية عين تموشنت والذي تبلغ طاقته الانتاجية 1 مليون طن سنويا سيوفر 5000 منصب شغل.


أما المشروع الثاني المتعلق بإنشاء مجمع صناعي للمصافي والمصانع الكبرى والذي يتكون من قسمين ،قسم لصناعة الفولاذ وقسم لإنتاج قطع الغيار والهياكل والذي سيوفر 2500 منصب عمل. يضيف المصدر نفسه.

وخلال استماع الوزير للعرض رحب بهذا الإستثمار الذي يعتبر إضافة كبيرة للصناعات الثقيلة بالجزائر مؤكدا على ضرورة الإنتهاء من جميع الوثائق الإدارية بالوكالة الوطنية للاستثمار للانطلاق في المشروع.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الإنتهاء من تطوير 3 مناطق بتكلفة 194 مليون جنيهاً بالمنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اهتمام القيادة السياسية بملف تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، حيث لم تكتف الدولة بالقضاء عليها فحسب بل وضعت استراتيجيات التطوير، والحد من ظهور العشوائيات.

 

ولفت المحافظ، إلى أن  الإنتهاء من تطوير مناطق، ( عشش محفوظ - مدينة العمال – أبو هلال) بتكلفة قدرها 194,5 مليون جنيهاً، وجارى تنفيذ المخططات التفصيلية لتطوير 3 مناطق متبقية أملاك خاصة من خلال صندوق تطوير العشوائيات وهى(منطقة الكيلو شرق مغاغة ـ الجنيدي بسمالوط ـ منشأة الفكرية بأبوقرقاص)، وذلك ضمن الخريطة القومية لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة بالمحافظة.

 

واستعرض المحافظ، جهود وحدة التطوير بالمناطق العشوائية على مدار الفترات الماضية، لافتاً إلى أن المناطق العشوائية تشمل مناطق غير آمنة وغير مخططة وأسواق عشوائية، حيث ضمت المناطق غير الآمنة التى انتهت بها أعمال التطوير والتسكين، منها مشروع تطوير منطقة "عشش محفوظ" والذى بدأ عام 2014 على مساحة 3,6 فدان بتكلفة اجمالية قدرها 102 مليون جنيهاً.

حيث تم تنفيذ المشروع على ثلاثة مراحل شملت إنشاء 35 عمارة سكنية بإجمالي 814 وحدة بواقع 22 شقة بالعمارة،  لافتاً إلى أن تسكين الأهالي تم خلال أكتوبر 2017، إلى جانب عمل برامج اجتماعية واقتصادية حول عدة محاور(محو أمية ـ صحة الأسرة ـ تدريب وتشغيل ـ الأوراق الثبوتية).

 

وأضاف المحافظ، أن مشروع تطوير "مدينة العمال" جاء من ضمن الخريطة القومية لتطوير المناطق  العشوائية غير الآمنة حيث تقع المنطقة على مساحة 4 أفدنة وتم إنشاء 10 عمارات سكنية بإجمالي 218 وحدة سكنية إلى جانب استغلال 10 عمارات فائضة من مشروع تطوير روضة محفوظ بواقع 220 وحدة، وذلك بتكلفة اجمالية يصل قدرها إلى 77 مليون جنيهاً، فضلاً عن إنشاء مسجد بمسطح 400 م2 بتكلفة 5,6 مليون جنيهاً مكون من ثلاث طوابق تضم ( قاعة مناسبات ـ دار تحفيظ قرآن)، لافتاً إلى أن أعمال التسكين تمت خلال عام 2020 عن طريق إجراء قرعة علنية.

 

ومن الجدير بالذكر، أن مشروع تطوير "منطقة أبو هلال" غير المخططة بدأ في يناير 2017 وحتى مارس 2018، حيث تم تنفيذ المشروع على مساحة 4 أفدنة بتكلفة 15,5 مليون جنيهاً، وضمت الأعمال (رصف طرق ـ تبليط حارات ـ إحلال وتجديد بعض شبكات المياه والصرف الصحي)، لخدمة 100 ألف نسمة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. كولر يرحب بانضمام ثنائي الأهلي إلى المنتخب الأولمبي بإستثناء هذا اللاعب
  • زوجة العم وصديقتها وراء الجريمة.. وكيل الجمهورية يكشف نتائج التحقيقات في قتل طفل وجدته بعنابة
  • الإطار الولائي يرحب بزيارة البارزاني إلى بغداد
  • 36 مليون درهم لترميم وتأهيل برج السعديين بالعرائش
  • الإنتهاء من تطوير 3 مناطق بتكلفة 194 مليون جنيهاً بالمنيا
  • استفادة جمعية من مرحلتين للتخييم خارج اطار القانون يخلف استياء وسط جمعيات التخييم
  • أمانة العاصمة المقدسة تطبق جدول الجزاءات المحدّث المتعلق بالطرق والشوارع العامة
  • حالتان لا ينتفع فيهما المؤمن عليه بأحكام العلاج والرعاية الطبية.. ما هما؟
  • عمرو الفقي: مهرجان العلمين خطوة للانطلاق نحو مشروعات ترفيهية دولية كبرى
  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل