الوطن| متابعات

التقى وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبد الجليل ومدير إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية عبد السلام عقيلة ورئيسة قسم المخلفات الطبية بالوزارة نهى المقرحي، مع مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنغازي كلية الصيدلة وكلية الهندسة وكلية الصحة العامة لتقديم مقترح للتخلص من المخلفات الطبية بطريقة آمنة.

وضم اللقاء ممثل الأكاديمية العربية الألمانية الشبابية للعلوم التطبيقية والإنسانية (AGYA)  عبد الحميد الحاسي وعضو هيئة تدريس جامعة بنغازي كلية الصيدلة رويدا قاسم ، عضو هيئة تدريس جامعة بنغازي كلية الصحة العامة هدير المجبري.

وجاء هذا اللقاء من أجل تقديم مقترح ورؤية كاملة من قبل أعضاء هيئة للتدريس بجامعة بنغازي للطرق الصحيحة لإتلاف المخلفات الطبيةحيث شمل المقترح جميع السبل الآمنة للتخلص من المخلفات الطبية الخطرة.

ومن جهته، أكد عبدالجليل على تفعيل قسم المخلفات الطبية في كل المراكز الطبية واختيار مجموعة من العناصر الطبية حتى يتم إخضاعهم لدورات تدريبية تخص المجال، وكمرحلة أولى تم اختيار عدد من المستشفيات الصحية وهي (مركز بنغازي الطبي، مستشفى الأطفال، مستشفى الهواري ، مستشفى الجلاء، مستشفى العيون، مركز الجراحات التخصصية، مركز الكلى، مركز الأورام بنغازي، مستشفى  الأمراض السارية).

الوسومعثمان عبدالجليل ليبيا وزارة الصحة بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: عثمان عبدالجليل ليبيا وزارة الصحة بالحكومة الليبية المخلفات الطبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يحيل مدير مستشفى الصحة الانجابية بمنفلوط و 5 أطباء للتحقيق

واصل اللواء دكتورهشام أبوالنصر محافظ أسيوط، جولاته الليلية المفاجئة على المستشفيات بعد منتصف الليل، حيث فاجأ مستشفى الولادة والصحة الإنجابية بمركز منفلوط في الثانية صباحًا، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.


وقرر محافظ أسيوط، إحالة مدير المستشفى للتحقيق لسوء حالة النظافة العامة وعدم انتظام العمل بالنوبتجية الليلية وعدم صيانة تكييف وحدة عناية الأطفال المبتسرين.

وقرر إحالة عدد من الأطباء بالمستشفى للتحقيق لتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي وتركهم العمل بدون إذن رسمي مما أثر على تقديم الخدمة الطبية للمرضى والمترددين بعدد من الأقسام، حيث بلغ عدد الأطباء غير المتواجدين 5 أطباء.


وتواصل المحافظ مع وكيل وزارة الصحة هاتفيًا ووجه بنزول لجنة تفتيش على المستشفى لتحقيق الانضباط بكافة الأقسام حفاظًا على حقوق المرضى ورفع مستوى النظافة داخل المستشفى بالاستقبال والأقسام الداخلية وصيانة الأجهزة، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في منظومة العمل وخاصة بالقطاع الطبي للارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى مؤكدًا أنه سيواصل جولاته المفاجئة على المستشفيات بالمراكز والمدن والقرى لتابعة انتظام العمل والوقوف على الاحتياجات الفعلية للمواطنين وتحسين جودة الخدمات الطبية بالمنظومة الصحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يحيل مدير مستشفى الصحة الانجابية بمنفلوط و 5 أطباء للتحقيق
  • محافظ أسيوط يحيل مدير مستشفى الصحة الانجابية بمنفلوط و5 أطباء للتحقيق
  • توعية الطالبات بالطرق الصحيحة للتخلص من النفايات في إبراء
  • “بوجواري” يتابع الإجراءات المُتعلقة بمنع استغلال الفضاء العام من قِبل مُزاولي الأنشطة الاقتصادية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أقسام مستشفى مركز الأورام الجديد
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مستشفى مركز الأورام الجديد.. صور
  • «الصحة العالمية»: لا مكان آمنٌ في غزة وأوامر الإخلاء تعوق إسعاف المصابين
  • “العريبي” يتفقذ مركز القلب ببنغازي للاطلاع على احتياجاته
  • “العريبي” يبحث تطوير الخدمات الطبية والعلاجية بمركز القلب بنغازي
  • “التحريات العامة” تلقي القبض على عامل في محل للمواد الغذائية بتهمة التحرش بالأطفال