يمانيون/ الحديدة دشنت المؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم، أعمال تحسين المدخل الشرقي لمدينة باجل بمحافظة الحديدة بتمويل من صندوق صيانة الطرق.
يتضمن المشروع، أعمال تحسين وإصلاح وصيانة لمدخل المدينة وكذا توسعة الشارع العام، ضمن مصفوفة من المشاريع الخدمية ذات الأولوية المزمع تنفيذها بمديرية باجل وفق توجه الدولة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة لاختيار باجل مديرية نموذجية.


وفي التدشين أوضح مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي، أن مشروع تحسين مدخل المدينة وصيانة وتوسعة الشوارع يمثل أولوية خدمية لتحسين خدمات الطرق، بما ينسجم مع الرؤية الوطنية في تلبية احتياجات المواطنين.
حضر التدشين مديرو صندوق صيانة الطرق بالمحافظة زيد الموشكي ومكتب الأشغال والطرق بالمديرية المهندس عصام الأحصب وعدد من المهندسين والمختصين.
إلى ذلك تسلّمت قيادة السلطة المحلية وفرع الشؤون الإنسانية بمديرية باجل، مشروع مياه المجاردة، الذي نفذه برنامج التنمية الإنسانية بالمؤسسة الخيرية لمجموعة هائل.
تضمن المشروع بناء خزان برجي سعة 25 متراً مكعباً، بارتفاع 12 متراً، وغرفة ضخ وحراسة، وشبكة ضخ وإسالة، وملحقات لشبكة المشروع الذي يستفيد منه 610 نسمة من أبناء القرية.
وخلال الاستلام الأولى للمشروع، أشاد مدير المديرية الرفاعي، بجهود تمويل وتنفيذ مشروع مياه المجاردة الذي يخدم شريحة واسعة من المواطنين.
حضر التسليم منسق فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمديرية محيي الدين شاره، ومدير مياه الريف بالمديرية محمد مغبش ومهندس المشروع ذياب المذحجي ومدير المشروع عامر قاسم. # المؤسسة العامة للطرق والجسور#الحديدة#مدينة باجل

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه لإنهاء الانقطاعات بمنطقة الطوابق فيصل

كلّف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع حل جذري للمشكلات المتعلقة بانقطاعات المياه وضعف الضغوطات بمنطقة الطوابق فيصل نطاق حي الهرم والتي تعد من أكبر المناطق ذات الكثافات السكانية العالية بمحافظة الجيزة.

رفع المعاناة عن كاهل المواطنين

وشدد المحافظ على ضرورة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الخدمة بأعلى مستوى وبالجودة المطلوبة، مشيراً إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي قد انتهت من الدراسات اللازمة لحل المشكلة وقد تم البدء في تنفيذ خط مياه قطر 400 مم بطول 150 م من طريق المريوطية حتى شارع المنشية ليربط منطقة الطوابق بخط 1000 م وذلك لتوفير كميات المياه المطلوبة لمنطقة الطوابق وتحسين الضغوطات بالعديد من القطاعات المتأثرة.

تحسين مستوى الخدمة

وأوضح محافظ الجيزة أن الأعمال سوف تساهم في تحسين مستوى الخدمة بمناطق كعبيش والطوابق والصفا والمروة ومدينة عباد الرحمن بحي الهرم، وكلف المحافظ حي الهرم بالتواجد الميداني ومتابعة الأعمال وإزالة أي معوقات بالتعاون مع الشركة المنفذة لسرعة الانتهاء والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يدمرون المدخل الرئيس لمدينة سلفيت
  • مستوطنون يستولون على أراضي شمال غرب رام الله ويجرفون المدخل الشمالي لسفليت
  • مستعمرون يجرفون المدخل الشمالي لمدينة سلفيت
  • بغداد تعلن المباشرة بتنفيذ مشروع مجاري ناحية سبع البور
  • أمير القصيم يرفع شكره للقيادة بمناسبة تدشين مشروع النقل العام بالمنطقة
  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • "ثورة" تختمر في واشنطن.. ما هو "مشروع 25" الذي ينفيه ترامب؟
  • الطريق الإجتنابي لمدينة بومرداس يدخل الخدمة
  • محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه لإنهاء الانقطاعات بمنطقة الطوابق فيصل
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً