بوابة الفجر:
2024-09-30@18:47:26 GMT

تطوير شريحة واي فاي 7 لهواتف آيفون

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

تعمل شركة آبل على تطوير شريحة اتصالات لاسلكية داعمة لشبكات واي فاي 7، وتخطط الشركة لاستخدامها لأول مرة مع هواتف آيفون 17 برو القادمة في عام 2025.

ووفقًا للباحث جيف بو، المهتم بشؤون آبل، فإن تلك الشريحة تمثل تهديدًا لشراكة آبل مع شركة برودكوم التي تزود آبل حاليًا بالشريحة التي تُمكّن اتصالات واي فاي وبلوتوث في هواتف آيفون.

استخدام شريحة واي فاي 

ويعتقد بو أن شركة آبل ستوسع استخدام شريحة واي فاي التي تطورها لاحقًا لتشمل سلسلة آيفون 18 كاملة في عام 2026 دون الكشف أي تفاصيل إضافية حول الشريحة.

ومن الجدير بالذكر أن وكالة بلومبيرغ قد أفادت في تقرير سابق لها بأن آبل تطور شريحة توفر تقنيتي واي فاي وبلوتوث، لاستخدامها في أجهزتها بداية من عام 2025.

وذكرت تقارير لاحقة أن الشريحة ستتيح فقط اتصالات واي فاي، وأن آبل قد أوقفت تطويرها مؤقتًا، ولا يُعرف حتى الآن ما إذا كانت الشركة قد استأنفت عملية التطوير.

ومن المقرر أن تتيح تقنية واي فاي 7 إمكانية إرسال البيانات واستقبالها عبر ترددات 2.4 و5 و6 غيغاهرتز في وقت واحد عند استخدام جهاز توجيه “راوتر” مناسب، كما ستوفر سرعات اتصال عالية يمكن أن تصل إلى 40 غيغابايت في الثانية.

وتسعى آبل إلى تبني إستراتيجية جديدة تمكنها من تطوير المكونات المختلفة لأجهزتها داخليًا لتقليل الاعتماد على الشركات الخارجية والموردين، ومنها حساسات الكاميرا والبطارية بالإضافة إلى مودم شبكات الجيل الخامس الذي تطوّره الشركة منذ سنوات، لكن دون تقدم ملحوظ حتى الآن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبل ايفون أجهزة آيفون وای فای

إقرأ أيضاً:

حريق ضخم يلتهم مصنع آيفون في الهند.. توقف الإنتاج

اندلع حريق تسبب في توقف الإنتاج في مصنع كبير لشركة "تاتا إلكترونيكس" في جنوب الهند مخصص لتصنيع مكونات لأجهزة "أبل"، بحسب وكالة "رويترز".

وتم الدفع بسبع سيارات إطفاء من المناطق المجاورة صوب المصنع وتمكنت من إخماد النيران بعد مكافحتها لساعات، وقالت الشرطة إنه لم يصب أي شخص جراء الحادث، على الرغم من تواجد أكثر من 1500 عامل في الوحدة، عندما اندلع الحريق.

ولم ترد أنباء عن سقوط مصابين حتى الآن، لكن لم يتضح بعد مدى تأثير الحريق على عمليات المصنع بمدينة هوسور في ولاية تاميل نادو. واندلع الحريق بالقرب من مبنى من المقرر أن يُنتج قريبا هواتف ذكية بالكامل.

وقالت الشركة إنها تحقق في سبب الحريق وستتخذ الخطوات اللازمة لحماية الموظفين وأي أطراف أخرى.

وقال متحدث باسم تاتا في بيان "وقع حادث حريق مؤسف. ضمنت بروتوكولات الطوارئ لدينا في المصنع سلامة جميع الموظفين".

وقال مسؤول في خدمات الإطفاء إن الحريق تسبب في انهيار مبنى في المصنع، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

ووفقا لتقارير إعلامية، بدأ الحريق في وحدة طلاء ملحقات الهواتف المحمولة التابعة للشركة الواقعة في "أودانابالي".


ويأتي الحريق في وقت تستعد فيه شركة "تاتا" لبدء الإنتاج في مصنع تجميع "آيفون" في "كوثانابالي" في "هوسور"، وسيكون مصنع "هوسور" هو ثاني مصنع لتجميع هواتف "آيفون" لشركة "تاتا" بعد استحواذها على وحدة شركة "ويسترون" التايوانية لخدمات التصنيع الإلكتروني، والتي كانت قيد التنفيذ لمدة عامين.

ومن المتوقع أن تستثمر شركة "تاتا" حوالي 6 مليارات روبية (٨٣٫٧٢ روبية هندية) في مصنع التجميع، كما ضخت مبلغا مماثلا في مصنع المكونات الذي يورد لشركة "آبل" في نفس الموقع.


ولم تعلق أبل على الحادث حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • آيفون ثلاثي الطي في الطريق قريباً
  • المشاط تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024.. وقيمة المرتب وفقا لكل شريحة
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار "Egypt Ventures"
  • مقارنة شاملة بين آيفون 16 وسامسونج جالاكسي S24 من حيث المواصفات والتصميم
  • مقارنة تفصيلية بين آيفون 16 و شاومي 14: أيهما يناسبك أكثر؟
  • شركة إسبانية تنجح في استخدام تقنية واجهة الدماغ والحاسوب لإجراء جراحة دقيقة للأورام
  • لهواتف أندرويد.. احذر هذه البرامج الضارة
  • مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!
  • حريق ضخم يلتهم مصنع آيفون في الهند.. توقف الإنتاج