عدن (عدن الغد) احمد النقطاء

عقدت الهيئة الإدارية لجمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين بمحافظة ابين اجتماعها الدوري الختامي لشهر ديسمبر من العام الحالي 2023م برئاسة الاستاذة نعيمة ناصر علي رئيسة الجمعية صباح اليوم الخميس بمقر الجمعية .

   وقد ناقش الاجتماع عدة مواضيع اهمها دخول الجمعية في” الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الإعاقة “ وذلك من خلال مشاركة الجمعية في كافة الآنشطة الرياضية وغيرها التي تنظمها الشبكة حيث صادقة الهيئة الإدارية للجمعية على تاسيس ”

وإشهار نادي رياضي يسمى نادي الشعلة الرياضي للمكفوفين بالمحافظة آبين “ واختيار شعار للفريق المكفوفين ولون الفانيلات ،إلى جانب تشكيل هيئة إدارية للنادي الشعلة للمكفوفين بالمحافظة ابين ، وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ، في الوقت القريب ،،وتجهيز الفريق كامرحلة اولى للمشاركة في الفعاليات الرياضية التي تنظمها الشبكة الوطنية المناصرة ذوي الآعاقة والتي تقام في الاسبوع القادم بمحافظة لحج.

بالإضافة إلى مشاركة مكفوفي جمعية الآمل لرعاية وتآهيل المكفوفين بالمحافظة ابين في كافة المسابقات الثقافية وغيرها والتي تنظمها الشبكة الوطنية .

  كما ناقش الاجتماع عدة امور منها تبني مؤسسة نماء التنموية بأبين، حسب اللقاء بين رئيسة الجمعية ورئيسة مؤسسة نماء التنموية بأبين عن رغبتها في تقديم المؤسسة سبل الدعم لجمعية المكفوفين ومنها تدريب الكادر الإداري للجمعية ،وعمل جلسات توعوية لآولياء امور المكفوفين بالجمعية في كيفية التعامل مع المكفوف - إلى جانب دعم المؤسسة في جانب الدعم النفسي للمكفوفين ، وكذا تدريب العنصر النسائي من المكفوفات في الجمعية في الحرف اليدوية والشعبية ، كما ستقوم مؤسسة نماء التنموية بآبين بدعم الآطفال المكفوفين وتوفير ملابس ” دفئ الشتاء “

   وفي نهاية الاجتماع فتح باب النقاش حول نقاط الاجتماع وطرح الملاحظات والآراء حولها ،لكون الجمعية لاتزال بدون موازنة تشغيلية من قبل الصندوق حتى الآن ،،بل تعمل الهيئة الإدارية للجمعية اثناء متابعاتها للجهات ذات العلاقة من جهودها الشخصية من اجل تسيير نشاط عمل الجمعية والمكفوفين فيها .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الهیئة الإداریة الجمعیة فی

إقرأ أيضاً:

جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية

"عمان": وقعت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة اتفاقية بناء مخزن الجمعية مع شركة أبرار الشرق الأوسط بقيمة إجمالية قدرها ( 260,854) ريالاً، وقد وقعت الاتفاقية من جانب الجمعية المكرمة سناء بنت عبدالرحمن الخنجرية رئيسة مجلس إدارة الجمعية ومن جانب الشركة وقعها عمران بن محمد بن سعيد رئيس مجلس الإدارة، وتبلغ مساحة المخزن الواقع بمنطقة حلبان في مدينة سندان بولاية نخل 2000 متر مربع، حيث ستصل مساحة البناء إلى 1760 مترًا مربعًا. وتهدف الاتفاقية لإقامة مخزن متعدد الأغراض لخدمة احتياجات الأسر المتعففة، حيث سيتم توزيع كافة المساعدات العينية الجديدة والمستعملة واستلام التبرعات العينية المختلفة على سبيل المثال لا الحصر الأغطية البلاستيكية والمواد الغذائية والملابس المستعملة والجديدة والأثاث وأواني الطبخ وألعاب الأطفال ومستلزمات الإغاثة والأجهزة الإلكترونية والطبية.

ويأتي مشروع بناء المخزن كثاني مشروع مستدام تعمل الجمعية على تنفيذه سعيًا منها لتحقيق مبدأ الاستدامة في تقديم خدماتها للمتعففين بعد مركز الرحمة وهو قيد الإنشاء حاليًّا ويقع بمنطقة الخوض في ولاية السيب. وتبلغ مساحة بنائه 6229 مترًا مربعًا بتكلفة إجمالية قدرها مليونا و 400 ألف ريال عماني. ويحتوي المركز على 12 محلاً تجاريًّا في الدور الأرضي و 8 محلات تجارية في الدور الأول، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية و قاعات الاجتماعات وورش للأسر المنتجة وقاعة للمعارض في الدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: ربط غرفة العمليات الرئيسية بالتربية والتعليم لحل مشاكل الامتحانات
  • «القاضي» يدعو الأطباء للجمعية العمومية في انعقادها الثاني
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • عباس عبد الرضا رئيسا لجمعية المهندسين الزراعيين
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • إسماعيل عبد الغفار رئيسًا للجمعية العامة لمشروع الحاضنة العربية لمشاريع الذكاء الاصطناعي
  • حفل موسيقي في ثقافي جبلة للجمعية العلمية التاريخية
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق