قال مجدي محي، عضو غرفة شركات السياحة، إن قطاع السياحة يعد من أهم القطاعات التي ينظر إليها كافة الدولة المهتمة بالسياحة، خاصة وأن دولة قطر أنفقت أكثر من 200 مليار دولار لكي تنظم بطولة كأس العالم من خلال بناء إستادات عالمية تتوافق مع البطولة العالمية، كما أن المملكة العربية السعودية تنفق مئات المليارات على السياحة في المملكة لأن السياحة تعتبر مستقبل الدولي في العالم أجمع.


وأضاف محي، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد مصطفى، ببرنامج باب العاصمة، المذاع على قناة ten، أن قطاع السياحة هي الصناعة التصديرية في الدول، مشيرا إلى ن هناك بعض التحديات التي توباجو الدولة المصرية في الوقت الحالي ولكن مصر تتميز بتنوع المنتج السياحي كما أن السياحة في مصر بعيدة تماما عن أي أحدث تحدث سوء داخلية أو عالمية.

حزمة حوافز جديدة لقطاع السياحة وتحديد أسعار الأراضي الصناعية فريق من وزارة السياحة في الإسكندرية للتعرف على المقومات الجاذبة لسياحة اليخوت


وتابع: "يجب العمل على تطوير المنتج السياحي لكي تأخذ الدولة المصرية حقها الطبيعي من الإيرادات السياحية، خاصة وأنه لا يجوز أن نربح 12 مليار دولار من السياحة بينما دول أخرى أقل منا سياحيا سوء في المنتج السياحي أو في المقومات السياحية، وتربح أكثر من 50 مليار دولار سنويا".

وكشف عضو غرفة شركات السياحة، عن تفاصيل مبادرة جديدة لدعم السياحة ب 50 مليار جنيه، موضحا أن الحكومة نظرت إلى مشكلة السياحة في مصر كمشكلة متكاملة، حيث إن السياحة وسيلة تنقل ووسيلة إقامة وخدمة، مشيرا إلى أن مصر قامت ببناء مطارات جديدة وتم افتتاحها كما تمت تقوية عامة لشركة مصر للطيران والشركات الوطنية بزيادة عدد طائراتها وتطوير وسيلة النقل لكل الشركات الوطنية للطيران.


وأكمل: "أبرز محددات المبادرة الجديدة لدعم القطاع السياحي، والتي تم التوافق بشأنها بين وزارتي المالية والسياحة والآثار، وهيئة الاستثمار، والإشارة إلى أنه سيتم تحديد حجم الائتمان المتاح لكل شركة في ضوء حجم أعمالها والقواعد المصرفية المنظمة، وعلي ألا يتجاوز الحد الأقصى المستخدم المسموح به لكل شركة مبلغ ال 1 مليار جنيه أو 2 مليار جنيه للعملاء المرتبطين، شريطة أن تكون معاملات كل شركة مع بنكين بحد أقصى من البنوك المشاركة بالمبادرة".


ولفت محيي، إلى أنه يتم توجيه المبلغ الخاص بمبادرة السياحة الجديدة، وحده الأقصى 50 مليار جنيه، لبناء أو إنشاء وتشغيل غرف جديدة أو الاستحواذ على غرف مغلقة، على أن يتم الحصول على إفادة صادرة من وزارة السياحة والآثار بأن الغرف بالفعل كانت مغلقة في تاريخ لا يقل عن 12 شهرا على الأقل قبل بداية السحب، وتكون بداية السحب من المبالغ المخصصة للمبادرة اعتبارا من 1 يناير 2024 وحتى 31 ديسمبر من نفس العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركات السياحة عضو غرفة شركات السياحة دولة قطر السياحة السیاحة فی ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك

التقى شريف فتحي وزير السياحة، بخيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات بين مصر وجمهورية كازاخستان، لاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

يأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير لتعزيز التعاون، وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية، وفتح آفاقا للتعاون المشترك.

التعاون بين البلدين

وخلال اللقاء، تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية 

كما استعرض الجانبان إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان؛ بما يُساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومُنتج السياحة الثقافية، بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة المقبلة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وطالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بطوكيو
  • "دراغون أويل" الإماراتية تخطط لمضاعفة إنتاجها خلال 5 سنوات
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • السيسي: 800 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة بالمرحلتين الأولى والثانية (فيديو)
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • السياحة تدرس إقامة معرض أثري في كازاخستان
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه من مستحقات سرقات التيار في شهر ونصف
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي