(CNN) -- أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن أمام حركة "حماس" خياران "إما الاستسلام أو الموت" مشيرا إلى أن الحرب لن تتوقف قبل القضاء على الحركة والتأكد من أن غزة لن تكون "حماسستان أو فتحستان"، على حد قوله.

ونقل الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، عفير جندلمان، تصريحات نتنياهو التي قال فيها: "سنقاتل حتى تحقيق النصر.

لن نوقف الحرب، إلا بعد تحقيق جميع أهدافها – استكمال القضاء على حماس والإفراج عن جميع مختطفينا".

وأضاف نتنياهو: "الخيار الذي أعرضه على حماس بسيط للغاية: إما الاستسلام أو الموت. ليس ولن يكون لها أي خيار آخر"، وفقا لجندلمان.

وختم رئيس الوزراء الإسرائيلي بالقول: "وبعد أن نقضي على حماس, سأعمل بكل طاقتي من أجل ضمان بأن غزة لن تشكل أبدا أي تهديد على إسرائيل... لن تكون حماسستان ولا فتحسان"، حسب جندلمان.

وكانت "حماس" أعلنت، الخميس، أنها لن توافق على أي محادثات بشأن تبادل رهائن مقابل فلسطينيين في سجون إسرائيل، إلا بعد أن تنهي إسرائيل عمليتها العسكرية في غزة.

بنيامين نتنياهوحركة حماسغزةنشر الخميس، 21 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

صفقة الرهائن.. شروط نتنياهو تثير "استغراب" فريق التفاوض

أعلن فريق التفاوض الإسرائيلي وكبار المسؤولين الأمنيين استغرابهم من إعلان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الأحد، عن الشروط التي وضعها بنيامين نتنياهو للصفقة المنتظرة مع حركة حماس.

وقال أحد كبار أعضاء الفريق المفاوض أن "نتنياهو يراكم باستمرار الصعوبات ويغرق ويسلط الضوء على الخلافات، ولا يركز على النقاط التي تم الاتفاق عليها والتي يمكن الاستفادة منها".

شروط نتنياهو تم الإعلان عنها قبل مغادرة الوفد الإسرائيلي إلى الدوحة لاستكمال عملية التفاوض.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن "الشعور السائد في فريق التفاوض هو أنه بدلاً من توفير اتجاه إيجابي، يركز رئيس الوزراء على الأمور الصعبة".

وفي الإعلان الذي نشره نتنياهو تمت إضافة طلبين جديدين عما كان قد تم الاتفاق عليه مع الفريق.

وفي أعقاب الإعلان، تزايدت الشكوك تجاه نتنياهو، وهناك مصادر تعتقد أنه يحاول نسف الصفقة.

شروط نتنياهو

أي اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يجب أن يتيح لإسرائيل مواصلة القتال حتى تحقق أهداف الحرب. الاتفاق يجب أن يمنع تهريب الأسلحة إلى حماس عبر الحدود بين غزة ومصر. يجب ألا يسمح لآلاف المسلحين بالعودة إلى شمال غزة. إسرائيل ستعمل على إعادة أكبر عدد من الرهائن الأحياء.

ويأتي بيان نتنياهو وسط تجدد جهود الوساطة التي تبذلها الولايات المتحدة وقطر ومصر لحثّ إسرائيل وحركة حماس على خوض محادثات لوقف الحرب المستمرة منذ 9 أشهر والتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس ومعتقلين فلسطينيين في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • سموتريتش : لن نكون جزءا من صفقة استسلام لحماس
  • هاغاري يناقض نتنياهو.. ويكشف طول مدة الحرب ضد حماس
  • صفقة الرهائن.. شروط نتنياهو تثير "استغراب" فريق التفاوض
  • صفقة الرهائن.. شروط نتنياهو تثير "استغراب" فريق التفاوض
  • مسؤولون إسرائيليون يخشون عرقلة نتنياهو صفقة التبادل
  • لابيد يحدد نقطة ضعف الجيش الإسرائيلي
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: يجب إسقاط حكومة نتنياهو
  • مقاومة واستبسال في رفح والشجاعية
  • باراك: نتنياهو لن ينهي الحرب وتدمير قدرات حماس العسكرية يستغرق سنوات
  • خطة نتنياهو بإبعاد السلطة وحماس عن حكم غزة سيناريو يرفضه الفلسطينيون.. فيديو