الشارقة: «الخليج»

أكد الدكتور عيسى الحمادي، مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، أن مجمع القرآن الكريم في الشارقة، منارة أكاديمية علمية ومعرفية متخصصة بالقرآن الكريم وعلومه؛ يسهم في تطور الحضارة الإنسانية، ويعزز قيمها وهويتها، ويعكس رؤية الشارقة ورسالتها السامية للإنسان.

جاء ذلك خلال زيارته إلى المجمع مع أعضاء مجلس أمناء المركز، ضمن برنامج احتفالية الوفد الخليجي باليوم العالمي للغة العربية بالشارقة، وكذلك بمناسبة عقد الاجتماع الثاني عشر لمجلس أمناء المركز والذي عقد في مقره بالشارقة.

وضم الوفد: الدكتور إبراهيم الزابن، والدكتور ماجد الحافي، وحسن النعيمي، والدكتورة أنيسة السعدون، وبدرية المرزوقي، والشاعر هلال الشيادي، الضيف المشارك في الاحتفالية.

وكان في استقبال الوفد، عبدالله خلف الحوسني، الأمين العام لمجمع القرآن الكريم، الذي رحب بهم، وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن المجمع ومتاحفه، ومشروعاته العلمية والبحثية، ثم اصطحبهم في جولة بمتاحف وأروقة المجمع، أطلعهم خلالها على المخطوطات، ونوادر من نسخ المصحف الكريم، وكسوة الكعبة، ومشاهير القرّاء.

وقال الدكتور عيسى الحمادي، إن ما يلفت الانتباه عند زيارة المجمع، أن هذا الصرح بُني ليكون الأفضل من جميع النواحي؛ إذ تأتي جمالية المكان وعظمته، من خلال مصدره، الذي يتجلى في عظمة القرآن الكريم، وعلوم القراءات، ومشاهير القرّاء ومقتنياتهم، وكسوة الكعبة والمخطوطات التي كُتب عليها المصحف الشريف، بدءاً من عصر النبوة، وصولاً للعصر الحديث، ما يعكس اهتمام ورؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في خدمة القرآن الكريم، وعلومه، والتعريف بها، ونشرها.

وأشار إلى إعجابه الشديد بالمخطوطات التي كُتب عليها القرآن الكريم؛ لكونها تتحدث عن امتزاج الحضارة العربية مع الحضارات الأخرى، ما يشكل حضارة جديدة إبداعية، بما في ذلك الخط الأندلسي.

وأكد أن مجمع القرآن الكريم رسالة علمية ومعرفية وحضارية من الشارقة إلى العالم؛ ليسمو بها الإنسان بالقيم الأصيلة والربانية، كذلك بما يحويه من أبحاث ودراسات؛ وفي مقدمتها التفسير البلاغي للقرآن الكريم، وموسوعة مناهج الإقراء.

وفي ختام الزيارة، وجه الدكتور الحمادي والوفد الخليجي الشكر والتقدير إلى مجمع القرآن الكريم وجميع القائمين عليه لحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها الوفد خلال زيارته، وكذلك على جهودهم في مجمع القرآن الكريم الذي تشرف برعاية خاصة، ودعم كبير من صاحب السموّ حاكم الشارقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجمع القرآن الكريم مجمع القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم

نعت إذاعة القرآن الكريم، الإذاعية سمية إبراهيم، والتي وافتها المنية، اليوم الاثنين.

وقالت إذاعة القرآن الكريم في نعيها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»:«يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي، تنعي إذاعة القرآن الكريم من القاهرة وجميع العاملين فيها الإذاعية القديرة سمية إبراهيم».

وأضافت: «سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يجعل عملها في إذاعة القرآن الكريم علي مدار سنين طويلة قدمت فيها برامج نافعة ومادة دينية ثرية في ميزان حسناتها».

وطالبت الإذاعة من جميع المتابعين أن يدعو للإذاعية الراحلة بالرحمة والمغفرة، قائلة:«نسألكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.. إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون».

اقرأ أيضاًموعد ومكان عزاء الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم

وفاة الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم.. موعد ومكان الجنازة

مقالات مشابهة

  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية بالشارقة
  • القرآن الكريم ومشاهير المنصات!
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • الشارقة تستضيف «بونغريو» المتجول للثقافة الكورية
  • الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي
  • رحلة استثنائية للثقافة الكورية في الشارقة
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية