قال عمر المغربي، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن الذهب هو المصدر الآمن فى الاستثمار على مر التاريخ، مشيرًا الى أن الذهب دائمًا فى ارتفاع وزيادة حتى لو حدث انخفاض فى الأسعار يتجاوزها ويعود لنفس السعر مرة أخرى بل ويتخطاها. 

وأضاف المغربي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أحمد مصطفى، ببرنامج باب العاصمة، المذاع على قناة ten، أنه على المواطنين شراء الذهب فورا وفي أي وقت طالما تتوفر أموال، حيث إن الذهب مصدر جيد للغاية في الاستثمار ولا يخسر أبدا، حيث إن المواطن لا يترك الذهب ويقوم ببيعه بعد شهر أو شهرين.

أسعار الذهب اليوم في محال الصاغة والأسواق استقرار أسعار الذهب في سوق الصاغة.. فرصة للمخطوبين

 

ووجه نصيحة للمواطنين: “لكن على الأقل لو المواطن اشترى الذهب لابد من الانتظار على الأقل عام ونصف لكي يحصل على ربح أو عائد أو استثمار جيد من وراء الذهب، خاصة وأن الذهب في زيادة مستمرة”.

 وأوضح، أن الذهب يتحكم في سعره ثلاثة عوامل أولًا سعره بالبورصة العالمية وثانيًا انحصار الدولار أمام الجنيه المصري وثالثا العرض والطلب، مشيرًا إلى أن الأحداث العالمية تؤثر بشكل مباشر على البورصة العالمية للذهب مثل الحروب، وأيضًا سعر صرف الدولار أمام العملات الأجنبية، بينما عنصر العرض والطلب يتحكم فيه سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في الأسوق المحلية كما أن هناك عوامل أخرى ممكن أن تؤثر في سعر الذهب في البوصة العالمية والمحلية سوء بالصعود أو بالهبوط في الأسعار.

وتابع: "في ظل الاحداث الاقتصادية الموجودة حاليا والتذبذب الذي يحدث فى الاقتصاد العالمي مع ثبات سعر الفائدة فى البنك الفيدرالي الأمريكي كلها مؤشرات توحي بارتفاع الأسعار عالميا الفترة القادمة". 

وأكمل: “حتى لو تم شراء المواطنين أو المستثمرين للذهب فى الوقت الحالى رغم ارتفاعه سيعود فى الانخفاض مرة أخرى الى معدلاته الطبيعية”، متوقعا حدوث فجوة كبيرة بين العرض والطلب فى الذهب ولكن سعر الذهب سيتغير الفترة القادمة وسيعود إلى وضعه الطبيعي لسعره ويمكن أن يرتفع مرة أخرى بعدها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر الذهب اليوم أسعار الذهب أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم في مصر سعر الذهب اسعار الذهب النهارده ارتفاع سعر الذهب سعر الذهب النهارده اسعار الذهب الان الذهب كم سعر الذهب النهارده سعر جرام الذهب عيار 21 اسعار الذهب غدا سعر الذهب اليوم في السعودية الاستثمار في الذهب سعر جرام الذهب عيار 18 سعر سبيكة الذهب توقعات سعر الذهب ٢٠٢٣

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع الدولار .. استقرار أسعار الذهب في بغداد و اربيل

بالتزامن مع الدولار .. استقرار أسعار الذهب في بغداد و اربيل

مقالات مشابهة

  • أمن الدولة بالأردن تحدد أولى جلسات محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة دعم المقاومة
  • «الصحة» تحدد الوقت المسموح به للجلوس أمام الشاشات
  • أسعار الذهب اليوم في مصر اليوم 1-7-2024.. «عيار 21 بكام؟»
  • رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار
  • ارتفاع أسعار الذهب في نهاية تعاملات الأحد 30 يونيو 2024
  • وقفة.. الحرب العالمية الثالثة
  • بالتزامن مع الدولار .. استقرار أسعار الذهب في بغداد و اربيل
  • هل يجوز حجز الذهب بدفع بعض قيمته ؟ دار الإفتاء تجيب
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق