موقع 24:
2024-09-30@11:19:24 GMT

مونديال الأندية.. الأهلي يتطلع لرقم قياسي أمام أوراوا

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

مونديال الأندية.. الأهلي يتطلع لرقم قياسي أمام أوراوا

يلتقي غداً الجمعة، الأهلي المصري مع وأوراوا ريد دايموندز الياباني، على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة السعودية، في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية لمونديال الأندية.

وخسر الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي 0-2 بلقاء نصف النهائي، فيما خسر أوراوا الياباني أمام مانشستر سيتي 0-3 بالدور نفسه، ليلتقي الفريقان في مباراة تحديد المركز الثالث.

#الأهلي_المصري يواجه أوراوا بحثاً عن الميدالية الرابعة #مونديال_الأندية#24Sport https://t.co/S8PaYAwrD8

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 21, 2023

وحسمت مباراة المركز الثالث في مونديال الأندية من قبل بركلات الترجيح في 8 نسخ، من أصل 19 نسخة أقيمت فيها البطولة.

ويتطلع الأهلي المصري، إلى إنجاز جديد في البطولة، والتتويج بالميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه، والتي سبق وأن توج بها في 3 نسخ سابقة 2006، و2020، و2021، كأكثر الفرق المتوجة بها، يليه مونتيري المكسيكي الذي توج بها في مرتين في نسختي 2012، و2019.

كما ينتظر فريق أوروا الياباني، معادلة رقم مونتيري المكسيكي في عدد مرات الفوز بالميدالية البرونزية، وذلك في حال فوزه على الأهلي، حيث سبق وأن فاز بها في نسخة 2007، على حساب النجم الساحلي التونسي.

وستكون هذه المباراة هي آخر مباراة يتم تحديد فيها هوية صاحب المركز الثالث، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، إلغاء مباراة المركز الثالث في البطولة بداية من نسخة 2025.

وتعد مواجهة الأهلي المصري أمام فريق أوراوا الياباني هي التاسعة له أمام فريق آسيوي، حيث خاض 8 مباريات أمام هذه الفرق بكأس العالم للأندية فاز في 4 منها، وخسر في مثلها.

وفاز الأهلي، بمونديال الأندية على كل من الاتحاد السعودي بنسخة 2023 (3-1)، وعلى الهلال السعودي (4-0) بنسخة 2021، وعلى هيروشيما الياباني (2-1) بنسخة 2012، وعلى الدحيل القطري (1-0) بنسخة 2020، فيما خسر أمام الاتحاد السعودي (0-1) بنسخة 2005، وأمام سيدني الأسترالي (0-1) بنسخة 2005، أيضاً، وأمام أديلايد يونايتد الأسترالي (0-1) بنسخة 2008، وأمام جوانزو الصيني (0-2) بنسخة 2013.

وقال مدرب أوراوا ريد الياباني ماسيج سكورزا: "أتوقع أن يتحسن أداء الفريق أمام الأهلي بعد المستوى الذي ظهرنا به أمام مانشستر سيتي، ولقد قمنا بإعداد الفريق بأفضل صورة حتى نتمكن من اللعب في أفضل حالة ممكنة".

من جانبه قال لاعب وسط أوراوا الياباني أتسوكي إيتو إن فريقه عازم على إنهاء البطولة بشكل مميز بعد خيبة الأمل في الدور قبل النهائي.

وقال مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر: "سنواجه فريقاً جيداً لعب المباراة الماضية بشكل مميز، ونحن أيضاً خضنا مباراتين جيدتين حققنا الفوز في الأولى وخسرنا في الثانية رغم أننا كنا الأقرب للفوز، علينا تقديم أفضل ما لدينا في لقاء الغد من أجل الفوز والتتويج بالبرونزية".

وقال لاعب النادي الأهلي المصري محمد مجدي أفشة: "تنتظرنا مباراة صعبة أمام بطل دوري أبطال آسيا، والذي خاض مباراتين بالنسخة الحالية وقدم مستويات إيجابية".

وأضاف: تحقيق المركز الثالث أمر مهم للفريق والجماهير، ومن يمتلك التركيز والقوة والقدرة على استغلال الفرص أمام المرمى سيحقق الفوز ويتوج بالميدالية البرونزية، بالنسبة لنا درسنا الخصم جيداً وجاهزون للقاء".
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مونديال الأندية الأهلي المصري

إقرأ أيضاً:

الزمالك يفتتح مشواره في مونديال الأندية لليد بالفوز على توباتي البرازيلي

حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، الفوز على نظيره توباتي البرازيلي بنتيجة 30/25، في المباراة التي جمعتهما على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

قدم لاعبو الزمالك أداء جيدا خلال أحداث المباراة، وانتهى الشوط الأول بتقدم أبناء ميت عقبة بنتيجة 18 - 6، في الشوط الثاني، وواصل أبناء القلعة البيضاء سيطرتهم على مجريات اللقاء، لتنتهي المباراة بفوز الكوماندوز بنتيجة 30/25

ويتكون الجهاز الفني لفريق اليد من: "حسن يسري رئيسا، فرناندو باربيتو مديرا فنيا، ومحمد عبد السلام ريشة مدربا عاما، وماركو ماركيس مدربا لحارس المرمى، وأشرف عز رئيسا للجهاز الطبي، وأشرف محمد أخصائيا للعلاج الطبيعي، وجمال شعبان مديرا إداريا".

مقالات مشابهة

  • نفى أي نية لإلغاء البطولة.. الفيفا يعلن تفاصيل مونديال الأندية 2025
  • يد الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية رغم الخسارة أمام برشلونة
  • فيفا يكشف عن ملاعب مونديال الأندية 2025
  • مونديال الأندية لليد.. الأهلي والزمالك يصطدمان بعملاقي أوروبا
  • "فيفا" يحسم الجدل حول إلغاء مونديال الأندية.. الإعلان عن تفاصيل البطولة
  • الهلال يُحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوري
  • الزمالك يفتتح مشواره في مونديال الأندية لليد بالفوز على توباتي البرازيلي
  • الأهلي يقسو على سيدني الأسترالي في مونديال الأندية لكرة اليد
  • يد الخليج تهزم إيجلز الأمريكي في مونديال الأندية
  • إنريكي: مونديال الأندية منافسة شيّقة رغم الاحتجاجات