تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم الخميس، من ضبط كميات من المواد المخدرة بحوزة 4 عناصر إجرامية بالجيزة بقصد الإتجار، قدرت قيمتها المالية بأكثر من مليون جنيه.
 
جاء ذلك إدراكًا من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط (عدة عناصر إجرامية) تخصصوا فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم مُتخذين من دائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبطهم (3 عاطلين، وسيدة "لإثنين منهم معلومات جنائية") حال تواجدهم بدائرة مركز شرطة كرداسة، وبحوزتهم (9 كيلو جرام لمخدر الهيروين - 1،500 كيلو جرام لمخدر الحشيش - بندقية آلية - بندقية خرطوش - 2 فرد خرطوش - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - 2 سلاح أبيض - 2 ميزان حساس - مبلغ مالى "متحصلات بيع المواد المخدرة").
بمواجهتهم إعترفوا بنشاطهم الإجرامى. 

قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1،250،000 مليون ومائتان وخمسون ألف جنيه تقريبًا)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق. اه

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كميات من المواد المخدرة عناصر إجرامية بالجيزة مليون وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط 298 قضية مخدرات خلال 24 ساعة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، توجيه الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال ضبط قضايا المخدرات، عن ضبط (298) قضية مواد مخدرة.. بإجمالى (331) متهما ضُبط خلالها الآتى:

كمية من مخدر الحشيش وزنت (172,399 كيلو جرام).

كمية من مخدر البانجو وزنت (31,520 كيلو جرام).

كمية من مخدر الهيروين وزنت (19,619 كيلو جرام).

كمية من نبات القات المخدر وزنت (19 كيلو جرام).

كمية من مخدر الهيدرو وزنت (8,950 كيلو جرام).

كمية من مخدر البودر وزنت (8,545 كيلو جرام).

كمية من مخدر الآيس وزنت (5,120 كيلو جرام).

كمية من مخدر الإستروكس وزنت (4,880 كيلو جرام).

كمية من مخدر الشابو وزنت (3,223كيلو جرام).

كمية من مخدر فرجينيا وزنت (600 جرام).

كمية من مخدر الفودو وزنت (270 جرام). 

كمية من مخدر الأفيون وزنت (80 جرام).

(15) أمبول مخدر.

(4112) قرصا مخدرا.

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

مقالات مشابهة

  • ضبط 298 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • ضبط 40 كيلو حشيش بقيمة 3 مليون جنيه في الإسكندرية
  • نتائج هامة لحملات أمنية في أسوان ودمياط
  • حملة أمنية موسعة بمديريتى أسوان ودمياط
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • سبق اتهامه في 14 قضية أمن الأقصر يضبط مسجل خطر بحوزته 3 كيلو حشيش و500 جرام شابو
  • بحوزتهم 70 كيلو مخدرات.. القبض على 5 عناصر إجرامية في الإسكندرية والمنوفية
  • بهيدرو وكوكايين.. الداخلية تضبط ديلر الحي الراقي لتجارة السم الأبيض
  • بحشيش وشابو وهيروين.. الداخلية تضبط أخطر تاجر مخدرات بوادي النطرون
  • بـ 21 كيلو.. الداخلية تضبط ديلري الحشيش بالبحيرة