شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن كشلاف المشري يدير مجلس الدولة بسلطة “الأمر الواقع”، قال عضو هيئة صياغة الدستور سالم كشلاف إن إدارة رئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري لجلسات مجلسه تعتمد على فرض الأمر الواقع دون الاعتبار .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كشلاف: المشري يدير مجلس الدولة بسلطة “الأمر الواقع”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كشلاف: المشري يدير مجلس الدولة بسلطة “الأمر الواقع”

قال عضو هيئة صياغة الدستور سالم كشلاف إن إدارة رئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري لجلسات مجلسه تعتمد على فرض الأمر الواقع دون الاعتبار للوائح الداخلية للمجلس أو الاتفاق السياسي أو الإعلان الدستوري.

وأضاف كشلاف في تصريح لقناة “ليبيا بانوراما” الموالية للمليشيات المسلحة، أن خارطة الطريق الموضوعة بالاتفاق بين المشري ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح لن تكون ناجحة، حيث لم يتفق الرّجلان على أيّ شيء منذ توقيع الاتفاق السياسي، خاصة مع نهج عقيلة القائم على المراوغة والخداع، على حد تعبيره.

وأشار كشلاف إلى أن المشري لم يحرّك ساكنًا أمام قرار النواب باستحداث محكمة دستورية بالمخالفة لحُكم الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا القاضي ببطلانها، وهو ما يمثّل مساسًا بوحدة واستقلالية القضاء، إلا أنّ المشري لا يزال يتعامل مع عقيلة كأن شيئًا لم يحدث، وفق قوله.

وأكد كشلاف أن جميع الأخبار التي تدّعي الاتفاق على تعديلات دستورية وقوانين انتخابية وخارطة طريق تمّ إعدادها من باب التدليس السياسي، وأن الهدف من ذلك هو تشكيل حكومة جديدة يتقاسم فيها عقيلة والمشري النفوذ والمناصب، بحسب ادعائه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تطلق المرحلة الثانية من مشروع شباب يدير شباب

أطلق مشروع متطوعي وزارة الشباب والرياضةYLY "شباب يدير شباب" فى كل المحافظات، فاعليات المرحلة الثانية من "فايف ان وان" للعام الثاني على التوالي، وفى وقت واحد بجميع المحافظات، برعاية وحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، عبر الڤيديو كونفرانس، بمشاركة أكثر من ١٥ ألف مشارك بالمحافظات.
 

مليون جنيه .. مكافآت إضافية للاعبي الزمالك حال الانتصار على الأهلي في السوبر الأفريقي


 كما شارك العديد من السادة المحافظين منهم محافظ البحيرة ومحافظ بنى سويف. تأتى هذه الفاعلية تحت إشراف الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ومتابعة شهاب جمال الدين مدير المشروع بالوزارة، ويتم تنفيذ الفاعلية بمديريات الشباب والرياضة ومراكز الشباب ، والعديد من المنشآت التابعة للوزارة بالمحافظات. 
وتناقش الفاعلية ف المرحلة الثانية خمس موضوعات وهم (عرض مشاريع الوزارة، وأخلاقيات العمل، والتواصل الفعال، البحث والتطوير، التطوير الذاتى).

مقالات مشابهة

  • عقيلة صالح: يجب إنقاذ المصرف من سيطرة جماعات تمنح المال لحكومة منتهية
  • عقيلة صالح يهاجم الرئاسي، ويحذر من ارتفاع سعر الدولار لـ10 دنانير
  • وزارة الرياضة تطلق المرحلة الثانية من مشروع شباب يدير شباب
  • ضبط عنصر إجرامى يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية غير المرخصة
  • عقيلة صالح: التقارب المصري التركي فرصة لحل الأزمة وإخراج القوات الأجنبية
  • المستشار صالح: انتخاب “المشري” هو الانتخاب الصحيح
  • عقيلة صالح: التقارب المصري التركي يسهم في حل الأزمة الليبية
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • مباحثات إماراتية مع دول عربية.. من يدير قطاع غزة بعد الحرب؟
  • مباحثات إماراتية مع دول عربية.. من يدير قطاع غزة بعد الحرب؟.. عاجل