معتصم عبدالله (دبي)


تنتظر جماهير نادي الإمارات عودة قائد الفريق «الرسام» الإسباني إنييستا، للمشاركة الرسمية مع «الصقور»، في المباراة المنتظرة أمام مضيفه النصر، يوم السبت، على استاد آل مكتوم بقلعة «العميد»، ضمن «الجولة 12» من «دوري أدنوك للمحترفين».
وغاب إنييستا عن تشكيلة «الصقور»، في آخر جولتين على التوالي أمام شباب الأهلي 0-7، والجزيرة 0-1، منذ آخر مشاركة في مباراة اتحاد كلباء 2-4، ضمن «الجولة التاسعة»، قبل أن يعود إلى التدريبات الجماعية الأخيرة لفريقه، تأهباً لمباراة «العميد».


وتطرق الإسباني لويس بلاناجوما المدرب «المقال» مؤخراً من تدريب «الصقور»، على غياب مواطنه إنييستا، بعد الخسارة أمام الجزيرة 0-1 في الجولة الماضية، وقال: «إنييستا شكا من إصابة عضلية طفيفة، حرمته الظهور في آخر مباراتين، بعدما فضلنا عدم المجازفة بإشراكه»، لافتاً إلى أن النجم الدولي السابق ظل حاضراً في التدريبات الأخيرة للفريق وداعماً لزملائه اللاعبين.

 

أخبار ذات صلة الإمارات ترفع الحصاد إلى 10 ميداليات في «عربية الدراجات» «الأبيض» يحافظ على «المركز 64» عالمياً في تصنيف «الفيفا»


وتتزامن العودة المرتقبة لإنييستا «39 عاما»، للمشاركة مع «الصقور» في الجولة المقبلة لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، مع احتفاله بذكرى أول مباراة رسمية مع ناديه الأسبق برشلونة، في 21 ديسمبر 2002، في المواجهة أمام ريال مايوركا، والتي انتهت بتفوق «البارسا» 4-0.
ووضع وقتها لويس فان جال مدرب «البلوجرانا» ثقته في صانع الألعاب إنييستا البالغ وقتها 18 عاماً فقط، ليظهر بعض اللمسات الرائعة والحركة الذكية في وسط الملعب، قبل أن ينجح في الأسبوع التالي 
في تقديم أول تمريرة حاسمة له في الدوري الإسباني، حيث صنع لزميله لاعب الوسط فابيو روتشيمباك هدف الفوز 3-0 على أرضه أمام ريكرياتيفو.
وأمضى إنييستا 16 موسماً في برشلونة ما بين 2002- 2018، سجل خلالها «الأيقونة» 35 هدفاً، وقدم 87 تمريرة حاسمة في 442 مباراة في الدوري الإسباني، وتُوج مع ناديه بـ 32 لقباً الفوز بدور أبطال أوروبا في 4 مناسبات، والدوري الإسباني 9 مرات.
وتعول جماهير «الصقور» على خبرات «المخضرم» إنييستا، من أجل تحسين وضع الفريق الذي يواجه شبح الهبوط باحتلاله المركز الأخير في ترتيب الدوري، برصيد 5 نقاط فقط، من 11 مباراة، بالفوز في مباراة واحدة، والتعادل في أثنتين.
وشارك إنييستا في 8 مباريات مع «الصقور» في «دوري أدنوك للمحترفين» من بينها 7 أساسياً ومباراة واحدة بديلاً، بمعدل 652 دقيقة، وسجل خلالها هدفين، علاوة على صناعته هدفاً ثالثاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين برشلونة إنييستا النصر

إقرأ أيضاً:

هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

يواجه اليوم الأربعاء الموافق 18/9/2024 فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضد نظيره إنترميلان الإيطالي، وتقام المواجهة على ستاد الاتحاد، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2024-2025.

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد إنترميلان في دوري أبطال أوروبا 2024-2025

ويبحث العديد من الأشخاص عن موعد المرتقب لمباراة مانشستر سيتي وإنتر ضمن الجولة الأولى دوري أبطال أوروبا 2024-2025 والتي تقام اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 على ملعب الاتحاد.

مواجهات مثيرة في الجولة الرابعة بدوري روشن السعودي موعد مباراة بوروسيا دورتموند وكلوب بروج في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

وتنطلق صافرة حكم بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ضد إنتر في دوري أبطال أوروبا


وتذاع مباريات دوري أبطال أوروبا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، وسيتم بث مباراة مانشستر سيتي وإنتر عبر قناة beIN Sports 1.

التشكيل المتوقع لمانشستر سيتي ضد إنترميلان في دوري أبطال أوروبا 2024-2025حراسة المرمى: إيدرسونخط الدفاع: ريكو لويس، مانويل أكانجي، روبن دياز، يوشكو جفارديولخط الوسط: ماتيو كوفاسيتش، كيفين دي بروين، بيرناردو سيلفاخط الهجوم: فيل فودين، إيرلينج هالاند، جيريمي دوكو
 

مقالات مشابهة

  • هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • يوفنتوس يستهل مشواره في دوري الأبطال بفوز مثير على أيندهوفن
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد شتوتجارت في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل يوفنتوس لمواجهة آيندهوفن في دوري أبطال أوروبا
  • الدوسري وليوناردو يقودان هجوم الهلال أمام الريان القطري في دوري أبطال أسيا
  • تاريخ مواجهات الهلال أمام الفرق القطرية.. سيطرة زرقاء
  • ريال مدريد بالقوة الضاربة أمام شتوتجارت في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل الهلال المتوقع أمام الريان في دوري أبطال أسيا للنخبة
  • «الرباعي الوطني».. «علامة كاملة» في افتتاح دوري «الأولى»
  • المؤتمر الصحفي لمباراة الاتحاد والوحدة في الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين