دوعن((عدن الغد )) محمد بن صويلح

تم صباح اليوم الخميس الـ 21 من شهر ديسمبر الجاري اختتام البرنامج التدريبي الخاص بمربيات الثروة الحيوانية بمديرية دوعن  الذس انطلق في 20 نوفمبر والذي تنفذه مؤسسة براقما التنموية مكتب المكلا بالتنسيق مع مدير عام المديرية والتعاون مع مكتب الزراعه والري وبتمويل من وكالة التنمية الأمريكية والدولية.

البرنامج استهدف 175 متدربة من مربيات الثروة الحيوانية بمناطق مديرية دوعن، تلقن خلاله الكثير من الأساليب المختلفة في تربية ورعاية الحيوان وعلاجه.

وخلال فترة البرنامج الذي اتسمر خمسة أسابيع تم البدء بالحقل الإيضاحي الخاص بتربية وتسمين الحيوانات بطرق علمية صحيحة وفق تغذية معينة وإشراف مباشر من مختص بيطري والذي سيمتد لثلاثة أشهر بعدها سينفذ يوم حقلي لتعريف المربيات بعملية التسمين من خلال واقع ملموس ومشاهد.

وفي نهاية فعالية اختتام البرنامج قدم مدير عام مديرية دوعن الأستاذ سالم أحمد بانخر شكره وتقديره للجهات الداعمة والمنفذة لهذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه منوها بدور البرنامج وأثره الإيجابي، وتم تقديم شهادات تقديرية للفريق العامل خلال فترة تنفيذ البرنامج بمعية المهندس سالم راجي باكربشات مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية.

وقد توزعت مراكز التدريب على خمسة مراكز تدريبية مركز وادي ليسر ومركز وادي ليمن ومركز صيف وقيدون والجزوع ومركز الهجرين وضواحيها ومركز لبنة بارشيد وضواحيها.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»

تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان «أهمية اللغة العربية» من معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وقال المجلس، في بيان له، إن تلك البرامج تأتي ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تأتي انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك الذي يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ هويته ووسطية واستنارة فكرِه، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية باللغة العربية.

وبحسب المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، فأنه تتضمن فعاليات برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين عددًا من المحاضرات المتميزة التي يحاضر فيها كل من الدكتور علاء جانب، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد ربيع الأستاذ بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

تدريب أمة الأوقاف

ويستهدف المعسكر تدريب «70» إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف من «12» مديرية بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، كما يتضمن المعسكر العديد من البرامج العلمية والتثقيفية والترفيهية، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • قافلة بيطري مجانية للكشف على الثروة الحيوانية بقرى القليوبية
  • بروتوكول تعاون بين «مستقبل وطن» ووزارة الزراعة لعلاج الثروة الحيوانية
  • بيطري القليوبية ينظم قافلة مجانية للكشف علي الثروة الحيوانية بقرى بنها
  • أزمة ارتفاع أسعار اللحوم في اليمن: تراجع الثروة الحيوانية(تقرير)
  • رئيس «الثروة الحيوانية» الأسبق: استهلاك المواطن من الألبان لا يزيد على 25 كيلو سنويا (حوار)
  • ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»