شفق نيوز/ حققت لاعبة منتخب العراق للدراجات الهوائية، لانيا هادي، يوم الخميس، الوسام النحاسي في منافسات بطولة العرب الجارية أحداثها في العاصمة السعودية الرياض.

وأحرزت اللاعبة لانيا هادي الوسام النحاسي، بعد أن حلت بالمركز الثالث في سباق الفردي العام بمشاركة 25 لاعبة، وذهب المركز الثاني والوسام الفضي للاعبة منتخب الإمارات مروة سلمان، فيما توجت لاعبة منتخب الجزائر سهام بوصبع بالمركز الأول والوسام الذهبي.

وتشارك في المنافسات العربية عشرة منتخبات هي العراق والسعودية والمغرب والجزائر وتونس وقطر والإمارات والبحرين وعمان وليبيا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البطولة العربية الدراجات الهوائية وسام نحاسي للعراق

إقرأ أيضاً:

سعات جوجل وفيس بوك تمرر عبر العراق.. كيف يتم الأمر؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة الاتصالات، اليوم الاثنين، عن تمرير شركتي جوجل وفيس بوك سعاتهما من خلال الأراضي العراقية، مؤكدةً أن ذلك يحدث لأول مرة، فيما أشارت إلى أن مشاريع الترانزيت ستوفر مردودات مالية للبلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمر العامري، إن "الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في تعزيز موقع العراق الجغرافي في موضوع الترانزيت وإمرار حركة الاتصالات وسعات الإنترنت عبر الأراضي العراقية".

وأوضح العامري، أن "وزارة الاتصالات وقعت قبل أشهر عقداً جديدا على مستوى الترانزيت ليس عبر البحر وإنما عبر البر"، مبينا أن "هذا الخط يمر في الجنوب ثم الوسط وصولاً إلى إقليم كردستان، ويخرج إلى تركيا ويربط آسيا بأوروبا عن طريق العراق".

وأضاف أن "وزارة الاتصالات أوفت بوعودها على مستوى الترانزيت واستغلال موقع العراق بعد أن كانت مُعطّلة في الدورات السابقة"، لافتة الى أن "موقع العراق الجغرافي واستغلاله في حركة الاتصالات الدولية وعودته للاتحاد الدولي للاتصالات بشكل مرموق، سيوفر مردودات مالية، اضافة الى أن الكثير من الشركات العالمية ستمرر سعاتها عبر الأراضي العراقية".

وأشار إلى "عقد طريق الحضارات للترانزيت الذي تم توقيعه قبل أشهر"، لافتا إلى أن "شركتي جوجل وفيس بوك مررتا سعاتهما من خلال الأراضي العراقية، لأول مرة في العراق".

الجدير بالذكر أن وزيرة الاتصالات هيام الياسري أعلنت، الجمعة، تخطي عتبة "الواحد تيرا" في إمرار الاتصالات الدولية عبر العراق، مؤكدة امتلاك العراق مساراً آمناً وجاذباً وموثوقاً لاتصالات الترانزيت.

مقالات مشابهة

  • العراق يحرز ثلاثة أوسمة فضية في بطولة العرب لألعاب القوى
  • على متن طائرة رئاسية.. العراق يستردّ 181 قطعة آثارية مُهرّبة
  • سعات جوجل وفيس بوك تمرر عبر العراق.. كيف يتم الأمر؟
  • مقتل عقيد من قوات الحدود العراقية
  • السعودية تمنح الجنسية للاعبة سورية.. فمن هي؟
  • «الإمارات للدراجات» يُعزز صدارة «طواف فرنسا»
  • تغريم دراج توقف لتقبيل زوجته خلال سباق فرنسا
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين
  • صور عقد قران نور الشربيني تخطف الأنظار.. من هو زوجها عمرو الحلو؟