شفق نيوز/ كشفت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني القطرية، يوم الخميس، أن كلفة الجرائم الإلكترونية "القرصنة" في العالم خلال العام الماضي تجاوزت الستة تريليونات دولار.

وقال مدير شؤون التمكين والتميز السيبراني الوطني، خالد الهاشمي، خلال انطلاق فعاليات النسخة العاشرة من المناورة السيبرانية التي أطلقتها الوكالة القطرية، إن الجريمة الإلكترونية تمثل أكبر مخاطر الثورة الرقمية الحديثة وذلك لارتفاع تكاليفها وأضرارها الاقتصادية.

وبين أن "الجرائم الإلكترونية كلفت الاقتصاد العالمي ستة تريليونات دولار خلال العام 2022، وسط تقديرات أن ترتفع التكلفة إلى 10.5 تريليون دولار في العام 2025، وذلك مع اتساع جبهات مواجهتها".

وأوضح الهاشمي أن "أضرار الجرائم الإلكترونية تشمل تلف البيانات وتدميرها، وفقدان الإنتاجية، وسرقة الأموال والملكية الفكرية والبيانات الشخصية والمالية، والاختلاس، والاحتيال، وتعطيل المسار الطبيعي للأعمال، فضلاً عن ابتزاز الدول والحكومات والشخصيات العامة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الاقتصاد العالمي الجرائم الالكترونية

إقرأ أيضاً:

المفوض العام لأونروا: عمل الوكالة مهدد بالتوقف مع نهاية شهر أكتوبر بسبب قلة التمويل

أكد فيليب لازاريني، المفوض العام لأونروا، أن عمل الوكالة مهدد بالتوقف مع نهاية شهر أكتوبر بسبب قلة التمويل، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

ولفت لازاريني، إلى أن العنف يتصاعد في الضفة والهجمات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية تهدد بتوسيع دائرة الصراع، مؤكدًا أن أكثر من 220 موظفا تابعا للوكالة قتلوا جراء الحرب الإسرائيلية، وما يزيد على نصف مقار ومخازن «أونروا» دمرت وتعرضت للنهب.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضخم في حجم الدين العالمي.. خبراء يكشفون العواقب المحتملة
  • المفوض العام لأونروا: عمل الوكالة مهدد بالتوقف مع نهاية شهر أكتوبر بسبب قلة التمويل
  • الكشف عن ملابسات وغموض 87 جريمة خلال الأشهر المنصرمة من العام 1446هـ
  • ارتفاع الذهب العالمي وسط توقعات بتراجع الفائدة.. سعر الأوقية سجل 2680 دولارًا
  • الأونروا: موازنة الوكالة تكفي حتى الشهر المقبل
  • مجلة ألمانية: عملية تفجير “السيل الشمالي” كلفت 300 ألف دولار
  • الأسهم القطرية تغلق مرتفعة بنسبة 0.49 %
  • 3.2% توقعات نمو الاقتصاد العالمي خلال 2024
  • الرافدين يعلن استحصال اكثر من 3 تريليونات دينار من الجباية خلال 9 اشهر
  • الرافدين يعلن استحصال اكثر من ٣ تريليونات دينار من الجباية خلال 9 اشهر