اللاذقية-سانا

اختتم مشروع الاستجابة الإنسانية لكارثة الزلزال باللاذقية فعالياته بعرض أبرز الأنشطة وخدمات الدعم النفسي الاجتماعي من خلال جلسات التوعية والمشورات الفردية والجماعية وإدارة الحالة بالإضافة إلى التحديات والدروس المستفادة.

واستهدف المشروع الذي نفذّته الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والتنسيق مع محافظة اللاذقية والجهات المعنية تحت عنوان “الدعم النفسي الاجتماعي والحد من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي” الرجال والنساء والأطفال في المراكز الصحية مراكز الإيواء والمناطق المتضررة جراء الحرائق.

وأوضحت الدكتورة إيمان الشنقيطي ممثل منظمة الصحة العالمية بسورية في تصريح للصحفيين أهمية المشروع لناحية الوصول إلى الفئات المستهدفة وتقديم الدعم النفسي ونشر الوعي لضمان حياة أسرية مستقرة بعيداً عن العنف بمختلف أشكاله اللفظي أو الجنسي أو الجسدي أو النفسي ومساعدة الأسر على تخطي الصعوبات وإتاحة الفرصة للمعنفين من النساء والأطفال لمواجهة مخاوفهم وتجاوز مشكلاتهم ما يسهم في توفير بيئة صحية لتنشئة جيل سليم.

بدورها نوّهت رئيس الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان المهندسة سمر السباعي بالنتائج التي حققها المشروع على صعيد المستفيدين وفرق عمل الهيئة التي عززت من خبراتها ومهاراتها وتجلّى ذلك بشكل واضح في إدارة الحالات وقصص النجاح التي تم استعراضها.

رباب الخير رئيس فريق الإشراف المحلي في محافظة اللاذقية بينت أن أكثر من 3800 شخص استفادوا من جلسات التوعية فيما تجاوز عدد المستفيدين من جلسات المشورة الجماعية 2000 شخص واستفاد أكثر من 2200 شخص من جلسات المشورة الفردية، معربة عن أملها باستمرارية هذا المشروع.

من جهتها بيّنت الدكتورة ريم زغيبة عضو فريق الإشراف المحلي وممثلة مديرية صحة اللاذقية أن خدمات الدعم النفسي التي قدمتها الفرق كانت ضمن معايير الالتزام بالسرية في التعامل مع كل حالة والتشبيك مع الجهات ذات الصلة لتلبية المتطلبات، مشيرة إلى أهمية المشروع لدعم التماسك الأسري في مثل هذه الظروف.

المشاركة في إحدى الفرق الداعمة سمارة باشا أشارت إلى أن الظروف التي مرت بها المحافظة كانت لها تداعيات سلبية على الأطفال وحاولنا من خلال جلسات التوعية والتفريغ الانفعالي وأنشطة الرسم مساعدتهم للتخلص من مشاعر الخوف والهلع التي باتت ترافقهم منذ لحظة وقوع الزلزال وكانت النتائج رائعة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الدعم النفسی

إقرأ أيضاً:

سامسونج تطلق مشروعًا جديدًا لتحسين الصحة الرقمية

مقالات مشابهة ‏OpenAI تواجه خسائر غير مسبوقة مع احتمالية ارتفاع أسعار ChatGPT

‏7 دقائق مضت

هل تحتاج إلى سوار شاومي Smart Band 9؟

‏10 دقائق مضت

ثغرة أمنية خطيرة تهدد سيارات كيا

‏23 دقيقة مضت

انطلاق أكبر اكتتاب في سلطنة عمان.. إقبال على سهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج

‏25 دقيقة مضت

وزارة التربية الوطنية تطلق رابط التسجيل في مسابقة concours onec dz مشرف تربية

‏29 دقيقة مضت

كم بلغت كميات الأمطار المسجلة خلال ال24 ساعة الأخيرة في دولة تونس؟

‏32 دقيقة مضت

أعلنت سامسونج عن إطلاق مشروع جديد يسمى “Samsung Health Research Stack”، يهدف إلى تطوير أبحاث الصحة الرقمية باستخدام الهواتف والساعات الذكية.

يوفر المشروع أدوات للباحثين ومطوري التطبيقات لإنشاء برامج صحية بسهولة وأمان، كما يساعد في جمع وتحليل البيانات الصحية من أجهزة سامسونج.

من أهم مميزات المشروعتحسين قياس نبضات القلب في ساعات جالاكسي.إضافة تحليل لبيانات النوم.توفير بيانات من دراسات طبية كبيرة.مساعدة الباحثين في إدارة دراساتهم وجمع المعلومات من المشاركين.

المشروع متاح مجانًا لجميع الشركات والمؤسسات الطبية المهتمة باستخدامه. وستعرض سامسونج هذا المشروع في مؤتمرها القادم للمطورين في 3 أكتوبر بكاليفورنيا.

تأمل سامسونج أن يساعد هذا المشروع في تحسين دقة تتبع الصحة في ساعاتها الذكية، وأن يسهم في تطوير مجال الصحة الرقمية بشكل عام.

المصدر


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • سامسونج تطلق مشروعًا جديدًا لتحسين الصحة الرقمية
  • بدء فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد كفر الشيخ الأزهري
  • ملتقى مكتبات مصر العامة يختتم فعالياته غدا في الغردقة
  • انطلاق فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية
  • الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • ملتقى أولادنا الثامن لذوى القدرات الخاصة يختتم فعالياته ويعلن اسماء الفائزين
  • بعد أنشطة دولية متعددة.. ملتقى أولادنا الثامن لذوي القدرات الخاصة يختتم فعالياته
  • نادي روتاري مطروح يختتم دورات تدريبية لأولياء الأمور حول التمكين النفسي للأطفال
  • رؤية معرض الإمارات للوظائف يختتم فعالياته