قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عمرو محمد القوني رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أحمد زكي المنوفي، والمستشار محمد منير طاهر ، وسكرتير المحكمة ناصر عبد المنعم، بمعاقبة كل من " أ.ش.م"  حضوريا ، وغيابيا ل" م.ا.م" و " م.ط.م" و " ص.ا.ب" و" ع.ع.م" و" م.ع.س" و" ف.ف.أ"، بالسجن لمدة 3 سنوات، والزامهم بالتضامن فيما بينهم بدفع قيمة التلفيات محل الواقعة ومقدارها مائة وسبعة الف وثماثمانة جنيه، ومصادرة السيارة المضبوطه ،وأمرت بوضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية للعقوبة المقضي لها وإلزامهم بالمصاريف الجنائية ، لاتهامهم بالانضمام الي جماعة إرهابية.

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 14792 لسنة 2018 جنايات قسم شرطة باب شرق، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا بقيام المتهمين حال استقلالهم  سيارة محل الواقعة، قاموا بإلقاء زجاجات مشتعله علي سيارتين داخل الاستاد بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أنه حال تواجد سيارتين تابعين لقسم شرطة المركبات حال تواجدهم داخل ستاد الإسكندرية فؤجي بسيارة قاموا مستقليها وهم المتهمين " أ.ش.م" ، و" م.ا.م" و " م.ط.م" و " ص.ا.ب" و" ع.ع.م" و" ف.ف.أ" بالقاء زجاجات حارقة داخل الاستاد علي السيارات محل الواقعة ولاذوا بالفرار وتبين أن الحريق نشب نتيجة القاء عبوات زجاجية مشتعلة ( فتائل)،تحوي علي مادة البنزين ، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم الي محكمة جنايات الإسكندرية ،التي أصدرت حكمها.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الإسكندرية ستاد الإسكندرية محكمة جنايات الإسكندرية أخبار اليوم

إقرأ أيضاً:

وسم #أحمد_حسن_الزعبي يتصدر منصة إكس

#سواليف

تصدر وسم #احمد_حسن_الزعبي ، #منصة_إكس في #الأردن ، بعد تداول صورة الانذار الي تم توجيهه للزعبي من قبل إدارة #جريدة_الرأي بالفصل من عمله كاتبا في الصحفة ، بعد تغيبه عن مركز عمله بسبب وجوده في #السجن.

وعبر المواطنون والناشطون والمتضامنون مع الزعبي مع هذا القرار الظالم الذي وقع على الزعبي ، واعتبروه ظلما فوق #الظلم الذي يعيشه داخل السجن .

كما تداول الناشطون عبر منصة تويتر رسالة الزعبي من داخل السجن عبر محاميه ، والتي تم نشرها أمس وتحدث فيها عن أيلول الغائب هذا العام ، فلا تفاصيل في السجن حيث يقيم يستطيع بها أن يصف أيلول ككل عام ، فلا شيء في السجن سوى العتمة والظلام والصمت والسكون ، لكنه رغم ذلك يحاول أن يرسم وجه الوطن الوضّاء كما عبّر الزعبي.

مقالات ذات صلة شهيدان بغارة إسرائيلية على جباليا 2024/09/26

مقالات مشابهة

  • محكمة الاستئناف الكويتية تؤيد حكم السجن 47 عاماً لأم حاولت قتل ابنتها بالأنسولين
  • السجن 4 سنوات للرئيسة السابقة لمجلس النواب الإيطالي لهذا السبب
  • إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد
  • العفو الدولية تدعو مصر للإفراج عن علاء عبد الفتاح بعد انتهاء محكوميته
  • النائب العام يأمر بحبس 5 من عناصر جهاز الردع لتعذيبهم مواطن حتى الموت
  • وسم #أحمد_حسن_الزعبي يتصدر منصة إكس
  • السجن 10 سنوات للمتهمين بقتل تاجر بالشرقية
  • النيابة العامة: السجن 5 سنوات وغرامة 300 ألف ريال لمن تعمد الإيذاء في أماكن العمل أو الدراسة أو العبادة
  • محكمة يابانية تبرأ شخصا قضى 46 عاما في السجن انتظارا للإعدام
  • محكمة يابانية تُبرء رجلاً قضى 46 عاماً في السجن ينتظر الإعدام