أعلنت اليوم شركة «تنمية»، وهي شركة تابعة لمجموعة “إي اف چي” القابضة وإحدى الشركات المصرية الرائدة في الخدمات المالية، عن فوزها بجائزة التميّز المقدمة من الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تقديرًا لدعمها المتواصل للاتحاد ودورها في النهوض بهذا القطاع الحيوي في مصر.

تسلمت شركة تنمية جائزة الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خلال احتفال كبير أقيم اليوم في أحد فنادق القاهرة، بحضور نخبة من رموز قطاع الخدمات المالية ومسئولين بالحكومة المصرية فضلًا عن قيادات القطاع.

 

ويعكس هذا التكريم التزام شركة «تنمية» المتجدد بدعم وتمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتعزيز خطط النمو التي تتبناها، بما يساهم دفع عجلة النمو الشامل للاقتصاد الوطني.

وفي هذا السياق؛ أعرب چينو چونسون، الرئيس التنفيذي لشركة «تنمية»، عن تقديره الكبير للاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وأعضائه الموقرين لمنحهم هذه الجائزة المرموقة لشركة «تنمية»، والتي تعد بمثابة تكريم لفريق العمل على تفانيهم وعملهم الدؤوب.

وتوجه “جونسون” بخالص الشكر والامتنان لعملاء «تنمية» على ثقتهم وولائهم ودورهم الرئيسي في نجاح ونمو الشركة، مشيدا بالتعاون الاستراتيجي الممتدة بين شركة «تنمية» والاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث ساهم التعاون الكبير بين الجانبين في تمكين وتطوير تلك المشروعات. كما أعرب عن امتنانه للهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري لدورهما المحوري في دعم وتعزيز قطاع الخدمات المالية في مصر.

وأضاف: "تتركز فلسفة الهيئة العامة للرقابة المالية في المرحلة المقبلة على أن تصبح ركنًا فعالًا لإتاحة التمويل وزيادة الإفصاح والشفافية، خاصة وأن تبني استراتيجية قومية للقطاع المالي غير المصرفي يعد خطوة أساسية وهامة في بناء قطاع مالي متطور ومنفتح على العالم الخارجي قادرًا على المساهمة بفاعلية في خطط التنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030".

جدير بالذكر أن شركة «تنمية» تسعى منذ انطلاق أعمالها إلى تحسين الأحوال المعيشية لأبناء مجتمعنا المصري، انطلاقًا من إيمانها الراسخ بدورها في تعزيز الشمول المالي وتنمية المجتمع. وتلتزم الشركة بتوظيف خبراتها المتضافرة وباقة حلولها الابتكارية وشبكتها المنتشرة في مختلف أنحاء البلاد لتمكين أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني على نحو مستدا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرقابة المشروعات الصغيرة المشروعات المتوسطة

إقرأ أيضاً:

بدر الدين للبترول تفوز بجائزة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمطروح

فازت شركة بدر الدين للبترول فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات الأسكندرية ومطروح والبحيرة  وذلك من خلال المشاركة بمشروعين رائدين عن محافظة مطروح لخفض غازات الشعلة والانبعاثات الكربونية الناتجة عنها،  و معالجة المياه المصاحبة لإنتاج الزيت الخام والمليئة بالاملاح حمايةً للبيئة من تأثيرها، ويجسد ذلك إلتزام شركة بدر الدين بتبنى الحلول الصديقة للبيئة ودعم التحول نحو الطاقة النظيفة والمساهمة فى جهود للحد من تأثيرات تغير المناخ بتقليل الإنبعاثات وتحسين كفاءة الطاقة.


وقد تسلم الجائزة عن شركة بدر الدين للبترول المهندس  أشرف عبد الجواد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والمهندس  شامرندرا سينج المدير العام والعضو المنتدب والمهندسة/ إيمان الجمل والمهندس  أحمد أمير  ، وذلك خلال مراسم الاحتفال بالشركات الفائزة بالمبادرة والتي شهدها  الفريق  أحمد خالد محافظ الإسكندرية  و اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتورة  جاكلين عازر محافظ البحيرة  والدكتور  هشام الهلباوى مساعد وزيرة التنمية المحلية والدكتور  أحمد رزق المدير التنفيذى لمكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية فى مصر.


وتعد الجائزة بمثابة شهادة ثقة ودليل واضح على قدرة قطاع البترول وشركاته على تقديم حلول مبتكرة ومستدامة تجمع بين الكفاءة التشغيلية والحفاظ على البيئة. 


يشار إلى أن مشروع معالجة وإعادة حقن المياه المصاحبة لإنتاج البترول والغاز يهدف إلى تقليل التأثير البيئى من خلال معالجة وإعادة حقن المياه والتخلص من 100% من المياه المصاحبة بشكل مستدام، ويعد هذا أفضل البدائل الطبيعية للتخلص من المياه المصاحبة الملوثة بالأملاح والمعادن والمخلفات المشعة بالإضافة إلى توفير مساحات شاسعة بعدم استخدام  برك تبخير المياه المبطنة. 
وفيما يتصل بالمشروع الثاني لتقليل غازات الشعلة وتقليل الإنبعاثات الكربونية الناتجة منها، فقد نجحت مواقع الشركة (الأبيض، بدر-٣) فى تحقيق الأهداف التالية: 


- خفض غازات الشعلة بنسبة 55%. 


- خفض غاز الميثان بمقدار 57%.


- تقليل غازات الإحتباس الحرارى بمقدار 42% مما أدى إلى خفض الإنبعاثات الكربونية.


-ومن جانب آخر فقد تم تقليل استهلاك الديزل بنسبة 31%.


 

مقالات مشابهة

  • خالد مبارك: جنوب سيناء أول جهة بمصر تفوز بجائزة التميز العالمية
  • رئيس الوزارء يناقش ملفات الصناعة في اجتماعه مع جهاز تنمية المشروعات بالعاصمة الإدارية
  • بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية.. «مدبولي» يترأس اجتماع «تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر»
  • مدبولي يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • مدبولى يترأس اجتماع مجلس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
  • بدر الدين للبترول تفوز بجائزة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمطروح
  • وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية
  • «الصحة» تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية
  • وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها