أشاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه نظيره التونسي نبيل عمار في تونس اليوم بعلاقات الصداقة والاحترام المتبادل، المترسخة بين موسكو وتونس على مدى عقود.
وقال للافروف إن أحد مبادئ السياسة الخارجية لتونس هو تطوير الشراكة مع دولة معينة دون التضحية بالشراكات مع دول أخرى، وهو ما يتوافق مع التقاليد الروسية.

وأضاف: "روسيا أيضا لا تبني صداقتها مع جهة على حساب أخرى، لكن ولسوء الحظ فإن طريقة تكوين الصداقات بين البعض ضد البعض الآخر هي الأكثر شيوعا لدى زملائنا الغربيين".

ووصل لافروف مساء أمس إلى تونس قادما من المغرب في زيارة عمل تستمر يومين في إطار تكثيف المشاورات السياسية بين البلدين، حيث بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات، وتطوير التبادل التجاري الثنائي واستكشاف إمكانات جديدة للشراكة المثمرة بين البلدين.

وأعرب وزير الخارجية التونسي عن أمل بلاده في أن يلبي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعوة تونس ويزورها، وقال: "لقد تم توجيه الدعوة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة تونس، كما أن رئيسنا يرحب من جهته بزيارة روسيا. من الضروري فقط أن نذكر أن الدعوة موجهة للرئيس الروسي، وسنكون سعداء بقبوله لها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين وزير الخارجية التونسي وزير الخارجية الروسي تعزيز التعاون الثنائي

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان

بحسب الخارجية الروسية تم خلال  التركيز خلال لقاء جمع نائب وزير الخارجية الروسي ووزير الخارجية السوداني على ضرورة التوصل إلى حل مبكر للأزمة العسكرية والسياسية في هذا البلد.

التغيير: وكالات

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف، الخميس، مع وزير الخارجية السوداني (المُكلف) حسين عوض علي الذي يزور موسكو، حل الصراع السوداني وإقامة حوار وطني مستدام .

وقالت وزارة الخارجية الروسية – في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” – : إنه “خلال اللقاء، تم التركيز بشكل رئيسي على تطور الوضع في السودان، مع التركيز على ضرورة التوصل إلى حل مبكر للأزمة العسكرية والسياسية في هذا البلد”.

وتابع البيان: “في الوقت نفسه، أكد الجانب الروسي موقفه المبدئي الداعم للوقف العاجل لإطلاق النار وإقامة حوار وطني مستدام بما يخدم ضمان وحدة جمهورية السودان وسلامتها الإقليمية وسيادتها”.

وأشار البيان إلى أن الطرفين بحثا “بعض القضايا العملية لمواصلة تعزيز العلاقات المتعددة الأوجه بين روسيا والسودان”.

وتتواصل المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023، ما أسفر عن مقتل نحو 15 ألف شخص وتشريد نحو 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

الوسومآثار الحرب في السودان حرب الجيش والدعم السريع روسيا

مقالات مشابهة

  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • رئيس وزراء باكستان يحرج بوتين ويتجاهل مصافحته .. فيديو
  • في قمة شنغهاي.. بوتين يبشر بنظام عالمي عادل والصين تحذر من التدخلات الخارجية
  • لافروف: مفاوضات الرئيسين بوتين وشي جين جرت بشكل جيد وتفاهم تام
  • لافروف: مفاوضات بوتين مع شي جين بينغ كانت جيدة
  • لقاء بين فلاديمير بوتين وشي جينبينغ في كازاخستان
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين