حصل رجل يبلغ حالياً من العمر 71 عامًا على حكم بالبراءة من أحد سجون ولاية أوكلاهوما الأمريكية، بعد نحو 49 عامًا قضاها في السجن.

وفقًا للسجل الأمريكي للتبرئة، يُعدّ جلين سايمنز، وهو من أصول إفريقية، أكثر سجين يقبع وراء القضبان قبل أن يُبرّأ في تاريخ الولايات المتحدة.

وأُفرج عن الرجل بعد أن أمضى 48 عاماً وشهراً واحداً و18 يوماً في السجن بسبب جريمة قتـ ل لم يرتكبها.

 

وحُكم على سايمنز ورجل آخر يدعى دون روبرتس، بالإعدام عام 1975 لقتـ لهما في العام السابق موظفاً في متجر يبلغ 30 عاما خلال عملية سطو في إدموند بأوكلاهوما.

ويذكر أيضًا أنه في الوقت اللاحق، خُفف الحكم الصادر في حقهما  إلى السجن مدى الحياة.

تفاصيل 
 

وأدين سايمنز وروبرتس استناداً فقط إلى شهادة زبونة مراهقة أصيبت برصاصة في رأسها خلال عملية السطو، لكنّها نجت.

وتعرّفت المراهقة على سايمنز وروبرتس من بين مجموعة أشخاص مشتبه فيهم، لكنّ تحقيقاً لاحقاً شكك في مصداقية اختيارها.

وخلال محاكمتهما، نبه الرجلان أنهما لم يكونا موجودين في أوكلاهوما خلال وقوع الجريمة.

وأسقطت القاضية في المحكمة الجزئية الأمريكية إيمي بالومبو التهمة عن سايمنز في يوليو، وأعلنت براءته خلال جلسة الثلاثاء في محكمة أوكلاهوما.

وقال سايمنز في تصريح أمام الصحفيين: "إنه اليوم الذي كنا ننتظره منذ فترة طويلة جداً"، مضيفا: "يمكننا القول إن العدالة تحققت أخيراً".

وأُفرج عن روبرتس في عام 2008، بحسب السجل الوطني للتبرئة.

وقد يكون سايمنز أهلاً للحصول على تعويض، موضحًا: "ما حدث لا يمكن إلغاؤه، لكنّ المحاسبة ممكنة، وهذا ما أسعى إليه راهناً".

أمريكا تعرب عن قلقها بشأن تأثير قرار الأمم المتحدة على توصيل المساعدات لغزة

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمريكا سجن رجل براءة

إقرأ أيضاً:

طفل إماراتي يحصد جائزة أفضل ابتكار في الروبوتات في أمريكا

واصل المخترع الإماراتي علي اللوغاني عضو برلمان الطفل الإماراتي، 13 عاماً، حصد الجوائز والتقديرات العالمية محققاً المزيد من الإعجاب بتجربته التي تعكس الإبداع المبكر، والقدرة على ابتكار واختراع حلول علمية وعملية للعديد من التحديات.

وفاز الطفل علي اللوغاني، برعاية ودعم "دبي الرقمية"، بجائزة أفضل ابتكار في فئة الروبوتات والذكاء الاصطناعي عن مشروعه "الدكتور روبوت"، في مسابقة أفضل المخترعين الشباب في مدينة دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية، وضمت متسابقين من مرحلتي الدراسة الابتدائية والمتوسطة، بتنظيم من مؤسسة "ديسكوفر ستيم الأمريكية". روبوت الطبيب

المشروع الفائز الذي عرضه المبدع الصغير علي اللوغاني "روبوت الطبيب" واستوحيت فكرته من مبادرة "طبيب لكل مواطن" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويهدف بشكل رئيسي إلى الحفاظ على حياة المريض، وإنقاذه في أسرع وقت ممكن، ومتابعة حالته بواسطة هذا الابتكار خاصة الحالات السريرية التي تحتاج إلى الرعاية.
ويسهم هذا المشروع في التخفيف الضغط عن المستشفيات، إذ يسهل هذا الابتكار على الطبيب متابعة المريض عن بُعد من خلال التطبيق، وعلاجه في منزله دون حاجة للانتقال إلى المستشفى، مع التحكم بالروبوت عن بُعد عبر تطبيق ذكي.

إنترنت الأشياء

ومن خلال استخدام "إنترنت الأشياء"، يسهل على الطبيب متابعة المريض مع خفض تكاليف الإقامة في المستشفى من خلال وضع الجهاز داخل منزل المريض.
ويشمل المشروع موقعاً إلكترونياً لمتابعة حالة المريض من حيث ضربات القلب، نسبة الأكسجين وضغط الدم، وفي حال انخفضت ضربات القلب إلى أقل من 40 ضربة في الدقيقة، أوانخفضت نسبة الأكسجين في الدم إلى أقل من 90%، ترسل رسالة للأهل والطبيب للتدخل واتخاذ اللازم مع المريض لإنقاذه.
وباستخدام إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، سيسهم ذلك في متابعة حالة المريض على مدار الساعة، والتواصل معه من أي مكان، وتقديم العلاج المناسب وفقاً لنتائج متابعته واتخاذ القرار إذا كان في حاجة إلى تدخل المستشفى، والتواصل مع ذويه لتسهيل عملية نقله للمستشفى.
وانطلقت مسابقة أفضل المبتكرين الشباب في البداية في الولايات المتحدة الأمريكية حصراً، لاختيار أفضل المبتكرين الشباب هناك، ثم توسعت لتشمل مجموعة مختارة من المبتكرين الدوليين من فئة اليافعين والشباب، ما يسمح لهم بالمشاركة بشكل مباشر، مرشحين نهائيين.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يكرم شاهندة المغربي وفريد سلطان
  • طفل إماراتي يحصد جائزة أفضل ابتكار في الروبوتات في أمريكا
  • قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي
  • أعنف إعصار منذ 173 عاما يضرب أمریکا
  • أمريكا تؤكد التزامها بالعمل على وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • تطور خطير.. اسرائيل تبلغ أمريكا بشن عملية برية في لبنان خلال الساعات القادمة
  • ذا ثيغر: السجن لـ28 عامًا لـ أبو ختالة العقل المدبر لهجوم بنغازي في العام 2012
  • الحكم بـ31 سنة سجنا نافذا في حق دركيين متهمين بتهم خطيرة كالرشوة والمخدرات
  • المخدرات تطيح برجال الدرك بأكادير ومدن أخرى
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع