التقى وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

وتم خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي بحث التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها المختلفة، وفي مقدمتها الأزمة الإنسانية في غزة جراء استمرار التصعيد.

واستعرض الجانبان جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بالإضافة إلى الأولوية القصوى لحماية كافة المدنيين والحفاظ على أرواحهم، وبحثا أيضاً أهمية إيصال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة بوتيرة مكثفة ومستدامة بما يلبي احتياجاتهم ويسهم في التخفيف من معاناتهم.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن التطرف والتوتر والعنف المتصاعد قاد المنطقة إلى حالة غير مسبوقة من عدم الاستقرار، مشيراً إلى أهمية تضافر كافة الجهود الإقليمية والدولية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار والتركيز على تعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات أهالي غزة.

وأشار إلى الأهمية العاجلة للدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل القائم على أساس "حل الدولتين" ، بما يسهم في ترسيخ دعائم الاستقرار وتحقيق الأمن المستدام في المنطقة وإنهاء التطرف والعنف المتصاعد الذي تشهده.

كما أكد خلال لقائه حسين الشيخ على نهج دولة الإمارات الثابت في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق وحرصها على العمل مع كافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لإنهاء الأزمة الإنسانية التي يعاني منها أهالي غزة والضفة الغربية والقدس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات عبدالله بن زايد فلسطين غزة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الملك يلتقي الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا

سرايا - عقد جلالة الملك عبدالله الثاني، الجمعة، لقاءات منفصلة مع الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ورئيس الوزراء السلوفيني روبرت غولوب، ورئيس وزراء مالطا روبرت أبيلا.

وتناولت اللقاءات، التي عقدت على هامش قمة دول جنوب أوروبا "ميد 9" بمدينة بافوس القبرصية، المستجدات الخطيرة بالمنطقة، إذ أكد جلالته ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، وتكثيف الجهود للتوصل إلى تهدئة شاملة.

وجدد جلالة الملك، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، التأكيد على أهمية مضاعفة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وضمان وصولها إلى مناطق القطاع دون اعتراض أو تأخير.

وحذر جلالته من خطورة ممارسات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، واستمرار الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأشار جلالة الملك إلى أن الإقليم سيبقى رهينة العنف ما لم يتم إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وتطرقت اللقاءات إلى الدور المحوري للأردن من خلال سعيه الدؤوب إلى خفض التصعيد واستعادة الاستقرار والعمل لتحقيق السلام في المنطقة.

وتناولت اللقاءات سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون بين الأردن والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.

وحضر اللقاءات نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، علاء البطاينة.


مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الفرنسي يبحثان العلاقات الاستراتيجية والتطورات بالمنطقة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية فرنسا يبحثان العلاقات الاستراتيجية والتطورات في المنطقة
  • الملك يلتقي الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة "بريكس"
  • تركي آل الشيخ يشكر كافة الجهات المشاركة في نجاح مواسم الرياض السابقة
  • الماجستير بامتياز للباحث اليمني فواز عبدالله حسين
  • الرئيس السيسي يلتقي نظيره الصومالي في العاصمة الإريترية أسمرة
  • «زايد الإنسانية» توزع 50 ألف «حقيبة شتوية» في 19 دولة
  • حمدان بن زايد: القيادة توفر سبل الاستقرار والحياة الكريمة للمواطنين
  • مصر انتبهت مبكراً لخطورة الأوضاع وحذرت من اتساع الصراع.. وتسعى لإعادة الاستقرار في «الشرق الأوسط»