صحافة العرب:
2024-10-02@04:27:38 GMT

فعاليات ثقافية وفنية بمتحف تل بسطا بالشرقية

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

فعاليات ثقافية وفنية بمتحف تل بسطا بالشرقية

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فعاليات ثقافية وفنية بمتحف تل بسطا بالشرقية، nbsp;ينظم متحف تل بسطا بمحافظة الشرقية تحت عنوان باستت تعود ، خلال الفترة من16 وحتى 20 يوليو 2023، فعالية ثقافية وفنية، لإلقاء الضوء على .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فعاليات ثقافية وفنية بمتحف تل بسطا بالشرقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فعاليات ثقافية وفنية بمتحف تل بسطا بالشرقية

 ينظم متحف تل بسطا بمحافظة الشرقية تحت عنوان "باستت تعود"، خلال الفترة من16 وحتى 20 يوليو 2023، فعالية ثقافية وفنية، لإلقاء الضوء على المعبودة باستت في مصر القديمة، وذلك بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة.

وأوضح مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار لتفعيل دور المتاحف  بمختلف المحافظات المصرية، ونشر الوعي الأثري بين جميع أبناء المجتمع بمختلف فئاته العمرية والمجتمعية، وتعريفهم بالحضارة المصرية القديمة.

ومن جانبه قال إبراهيم حمدي مدير متحف تل بسطا، إن الفعالية تتضمن تقديم استعراض "طقسة عين الأوجات" وذلك بقاعة العرض المتحفي، والتي تقدم عرض تصوري  للملك وهو يقدم القرابيين للمعبودة باستت، مصحوب بأحد الترانيم الخاصة بالمعبودة والموجود على الجدار الغربي لمعبد حتحور والتي تلقي الضوء على صفات المعبودة.

وأشار إلى أنه على هامش الفعالية، ينظم المتحف معرضا أثرياً مؤقتاً تحت عنوان "كحلة ومكحلة"، والذي يضم 10 قطع أثرية متنوعة من المكاحل مختلفة الأشكال والأحجام وأبرزها مكحلة من البروفير ترجع للعصر العتيق، ومكحلة من المرمر، ومرود مكحلة مزين من العاج.

كما تتضمن الفعالية عدد من المحاضرات العلمية التي تسلط الضوء عن الدور الهام للمعبودة باستت في مصر القديمة، يلقيها مجموعة من الأساتذة والمتخصصين، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الورش الفنية والتعليمية  حول تنفيذ وتصميم رداء المعبودة باستت، وعمل نموذج للصلاصل وسلة الزهور الخاصة بالمعبودة.

كما يطلق المتحف عدد من المسابقات الفنية لجمهوره ورواده وذلك من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بالمتحف على موقع فيسبوك، لتصميم قناع للمعبودة باستت، وأفضل صورة فوتوغرافية للمعبودة.  

IMG-20230714-WA0015 IMG-20230714-WA0016 IMG-20230714-WA0018 IMG-20230714-WA0017

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية

عقدت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الاثنين الاجتماع التحضيري لأعضاء اللجنة المشكلة لانتخابات رؤساء الحرف والمهن، لبحث إجراءات البدء في الانتخابات، بحضور وكيل الامين للخدمات محمود الرتوعي، وممثلي عضوية اللجنة من «مديرية شرطة المنطقة الشرقية، ووزارة التجارة، ومديرية المرور، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، والإدارة القانونية بالأمانة»، وذلك وكالة الخدمات بالأمانة.
وقال الرتوعي خلال الاجتماع، إن الأمانة سعت إلى تحديد الخطوات الأولية لبرنامج انتخابات رؤساء الحرف والمهن ونوابهم في مختلف المجالات، الأمر الذي سيعزز من أهمية دور المجتمع في تطوير قنوات تقديم الخدمات البلدية، وأن هذه الخطوة من شأنها أن تسهم في تنظيم المهن والحرف البلدية بما يتفق مع التطلعات المستقبلية.
أخبار متعلقة صور| الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });خطوات إجرائية
فيما أوضح مدير عام شؤون الأسواق، خالد الحبيشي، أن الاجتماع، جاء لبحث ومناقشة الخطوات الإجرائية التنفيذية للانتخابات، ضمن التوجيهات الرامية إلى تطوير منظومة الأعمال وتعزيز قاعدة الشراكة المجتمعية، عبر خطوات استراتيجية وخطط إجرائية قادتها وزارة البلديات والإسكان ممثلة بأمانة المنطقة الشرقية من خلال تحقيق رؤيتها من برنامج «التحول الوطني» تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
وأشار إلى أن الاجتماع استعرض المرئيات العامة لخطط سير الانتخابات والعمليات التنظيمية لها بما يتوافق مع منظومة الاشتراطات البلدية والمهنية لكل مهنة على حدة، إضافةً إلى مناقشة دور اللجنة وأهدافها لخلق بيئة تعزز الدور التكاملي بين الجهات الحكومية والمستفيد باستثمار الشراكة المجتمعية وإبراز دور المسهم في تحسين وتطوير وتنظيم المهن البلدية.

مقالات مشابهة

  • «اللغة والسلام الإنساني» في ندوة ثقافية بمكتبة الإسكندرية
  • "اللغة والسلام الإنساني".. ندوة ثقافية تنظمها مكتبة الإسكندرية
  • نورت يا قطن النيل.. انطلاق موسم جني الذهب الأبيض بالشرقية
  • انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية
  • جولات سياحية بمتحف الحضارة والأهرامات لفرق "أولادنا"
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • جامعة القاهرة تعلن عن فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات
  • جامعة القاهرة تنظم فعاليات ثقافية ورياضية وفنية خلال العام الدراسي الجديد
  • “صناعة الأديب المثقف ” .. أمسية ثقافية في تبوك