تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لمناشير، قالوا إن الاحتلال قام بإلقائها بواسطة طائرات، على بلدتي بيت أمين وسنيريا، جنوب شرق قلقيلية، في الضفة الغربية.

وتدعوا المناشير التي تم القائها،  المتواجدين في منطقة جباليا في قطاع غزة، لمغادرة المنطقة، مما أثار تهكّم وسخرية واسعة، على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.



وكتب في نص  المناشير : "تحذير عاجل، إلى المتواجدين في منطقة جباليا، الدرج، التفاح و البلدة القديمة.. المنطقة التي تتواجدون بها تعتبر منطقة قتال". 

وطالب الاحتلال، من أهالي مناطق في القطاع، بإخلائها، قائلا: "من أجل سلامتكم، جيش الاحتلال يناشدكم بالاخلاء الفوري والتوجه لمآوي قريبة ". 

وأضاف: "في حال حصولكم على معلومات قيمة تخص المخطوفين، الرجاء إخبارنا عنها بكل وسيلة". 

متابعة| طائرات الاحتلال تقوم بإلقاء مناشير على بلدتي بيت امين وسنيريا جنوب شرق قلقيلية، تدعو فيها المتواجدين في منطقة جباليا لمغادرة المنطقة.

هدول انجنوا ???? pic.twitter.com/61Sv4tKM6J — الجدع (@21_jadaa) December 21, 2023
طائرات الاحتلال تقوم بإلقاء مناشير على بلدتي بيت امين وسنيريا جنوب شرق قلقيلية، في الضفة الغربية تدعو فيها المتواجدين في منطقة جباليا في غزة لمغادرة المنطقة !!
يبدو أن الطيار من الخوف أراد أن ينجز المهمة دون دخول أجواء غزة ، فختار قلقيلة كبديل
او سمعوا ما حصل في جنودهم في غزة pic.twitter.com/7ndkgBT18u — ????????????????( اغرس خيرا) (@AghrsK19276) December 21, 2023
طائرات الاحتلال تقوم بإلقاء مناشير على بلدتي بيت امين وسنيريا جنوب شرق قلقيلية، في الضفة الغربية تدعو فيها المتواجدين في منطقة جباليا في غزة لمغادرة المنطقة !!

يبدو أن الطيار من الخوف أراد أن ينجز المهمة دون دخول أجواء غزة ، فختار قلقيلة كبديل !
او سمعوا ما حصل في جنودهم في غزة… pic.twitter.com/4mnHXhTz8Q — Tamer | تامر (@tamerqdh) December 21, 2023
شويه من غباء جيش الاحتلال

ألقى جنود الاحتلال مناشير في سماء مدينة #قلقيلية بـ #الضفه_الغربية، وهددوا سكان #جباليا والبلدة القديمة وأحياء التفاح بمدينة #غزة، بإخلاء المدينة فوراً ????#غزه_تقاوم #غزة_تُباد #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/C7afO85rKb — أبو محمود ???????????? (@palestine__8748) December 21, 2023
وعادة، يقوم الاحتلال بإلقاء مناشير، حيث ألقى قبل أيام مناشر مطبوعة على عملة مزيفة فئة 200 شيكل، في منطقتي الدرج والتفاح في غزة.

وكتب على العملة مطالبات بتزويدهم بمعلومات عن الأسرى المختطفين لدى حركة المقاومة، حماس. 


الاحتلال يلقي مناشير مطبوعة على عملة مزيفة فئة 200 شيكل قبل قليل في منطقتي الدرج والتفاح في غزة.

ربما هذه الخدعة ليجذب الشعب على التقاط المنشور وقراءته!
هذا العدو واهم الشعب يلتقط ويجمع كل منشور ينزل من السماء على أي نوع من التصميم، فهناك حاجة لوقود لاشعال الحطب لصنع الطعام!… pic.twitter.com/GcgVDuuuMg — هدى نعيم Huda Naim (@HuDa_NaIm92) December 15, 2023 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الضفة الغربية المناشير غزة غزة الضفة الغربية الاحتلال مناشير سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com فی غزة

إقرأ أيضاً:

تعذيب وتنكيل.. شهادات مفزعة لأسرى من غزة أفرج عنهم الاحتلال (شاهد)

أظهرت شهادات لأسرى فلسطينيين من قطاع غزة، تعمد قوات الاحتلال ممارسة أشكالا من التنكيل والتعذيب بحقهم والحرمان من الغذاء والنوم، في إطار سياسة ممنهجة يتبعها الاحتلال.

وأفرجت سلطات الاحتلال الاثنين، عن 50 معتقلا من قطاع غزة، بينهم مدير مستشفى "الشفاء" محمد أبو سلمية، وجميعهم اعتقلوا خلال العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال المعتقل المحرر فرج السموني لحظة الإفراج عنه، إن المعتقلين في سجون الاحتلال وخاصة من غزة يعانون ظروفا وأوضاعا مأساوية لا تطاق.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلته في السادس عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي من بيته في منطقة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ونُقل الى معتقل "سديه تيمان"، وتم وضعه في خيمة تضم 30 معتقًلا.
المعتقل المفرج عنه فرج السموني من مدينة غزة يروي فظائع التعذيب في سجون الاحتلال ولحظة وفاة أحد الأطباء أثناء التعذيب
pic.twitter.com/tcOO3hhkWU — ديدو ‏ (@Dorktya) July 1, 2024
ولفت إلى أن المعتقلين يتعرضون على مدار الساعة لعمليات تعذيب وتنكيل واعتداءات بمختلف أشكالها، وشبح طوال اليوم، فضلا عن الأمراض التي انتشرت بينهم، من جدري، وجرب وغيرها من الأمراض المعدية.

ولفت المعتقل إلى أن أحد الأطباء توفي أمامه خلال عمليات التعذيب.

وقال معتقلون آخرون أفرج عنهم الاحتلال الاثنين، إنهم تلقوا معاملة مهينة في سجون الاحتلال، منها التقييد وتعصيب العينين طوال الوقت، فضلا عن الضرب والشبح والحرمان من دخول الخلاء، وتناول الغذاء، إلا بكمية قليلة جدا ولمرة واحدة في اليوم فقط.
أسرى من قطاع غزة أفرج عنهم الاحتلال صباح اليوم بعد شهور من الاعتقال. pic.twitter.com/2PJvdVHycG — UNSP (@UNSP_ar) July 1, 2024
ونقل المحامي خالد محاجنة الذي تمكن من زيارة أحد المعتقلين قبل نحو أسبوعين في معتقل "سديه تيمان"، أن إدارة المعسكر تبقي المعتقلين مقيدين على مدار 24 ساعة، ومعصوبي الأعين، وهناك من بُترت أطرافهم، وتمت إزالة الرصاص من أطرافهم دون تخدير.

ولا يزال الاحتلال، يرفض حتى اليوم الإفصاح، عن أعداد حالات الاعتقال من غزة، وينفّذ بحقّهم جريمة الإخفاء القسري.
"ما كانوا يرحمونا، خلوا الكلاب تنهش أجسادنا".. أسرى قطاع غزة يتحدثون عن تفاصيل تعذيب الاحتلال للأسرى وإهانتهم داخل السجون. pic.twitter.com/ffg5mjv2LU — فلسطين بوست (@PalpostN) July 1, 2024
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 9450 مواطنا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطيني الأرض المحتلة عام 1948.

وتصاعدت بالتزامن مع ذلك وبشكل غير مسبوق، عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقاً لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، عدا عن ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا بالضفة الغربية
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق واسعة من شرق خانيونس
  • تعذيب وتنكيل.. شهادات مفزعة لأسرى من غزة أفرج عنهم الاحتلال (شاهد)
  • اعتداءات وحرق لممتلكات سوريين وسط تركيا.. والمعارضة تدعو إلى ترحيل اللاجئين (شاهد)
  • اعتداءات وحرق لممتلكات سوريين وسط تركيا.. والمعارضة تدعو لترحيل اللاجئين (شاهد)
  • 12 شهيدًا في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • "العالم الإسلامي" تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • العالم الإسلامي تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة