هنأت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، الشعب المصري بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الإنتخابات الرئاسية 2024، قائلة: “ولاية جديدة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تستمر معها إنجازات وجهود رعاية نحو 14 مليون مصري بالخارج”.

 

وتابعت وزيرة الهجرة في منشورها: “ فقد جاء قرار سيادته بعودة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج للحكومة في سبتمبر عام 2015، لتكون الجهة المختصة بإدارة ورعاية شئون المصريين المقيمين خارج حدود الدولة المصرية في إطار من التنسيق والتعاون مع الوزارات والهيئات والجهات المعنية، تلبية لنداءات المصريين بالخارج؛ بهدف تدعيم الروابط القومية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية بينهم وبين الوطن الأم”.

 

واختتمت وزيرة الهجرة منشورها داعية للوطن والرئيس السيسي، “ستبقى مصر قوية برئيسها وبشعبها في الداخل والخارج وتحيا مصر”.

 

 انتهاء الانتخابات الرئاسية

 

وقد أكد المستشار حازم بدوى، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 تاريخية، مقارنة بالانتخابات السابقة، لافتًا إلى أن الشعب قال كلمته، والرسالة وصلت، وهى أن مصر هى غاية المراد.

 

 وقال "بدوي"، خلال كلمته في مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، أمس الإثنين، إن اصطفاف المصريين أمام لجان الاقتراع داخل وخارج مصر تلبية للوطن صانعين ملحمة.

 

 وبارك بدوى للمصريين عن انتهاء الانتخابات الرئاسية مؤكدًا أن هذه الانتخابات مميزة، فقد شهدت مشاهد نشاهدها، للمرة الأولى، حيث خرج كل أطياف الشعب ليقولوا رأيهم وكان يصعب التمييز بين صفوف السيدات وصفوف الشباب وذوى الاحتياجات وكبار السن.

 

وفي سياق آخر، أكد  المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات: "أبناء مصر الكرام إنه في هذا اليوم التاريخي الذي نجني فيه ثمرة الديمقراطية، ونحصد ما كرسه الوطن في نفوس أبنائه، نحتفل معًا بوصول قطار الانتخابات الرئاسية لمحطته الأخيرة وهي نتيجة الانتخابات الرئاسية، معقبًا: "لأننا التزمنا في العملية الانتخابية بالقانون من دون تجاوز، ووجد فيها العالم مشاركة غير مسبوقة، ورأى فيها العالم تحضرًا، سواء من المرشحين ووكلائهم، أو الإعلام أو المتابعين".

 

 وتابع: "لقد كان عنوان الواجب الذي التزمنا به هو الدقة والنزاهة والشفافية، وكنا نلتزم بتطبيق المعايير القانونية والدستورية، موجهًا الشكر لمجلس إدارة الهيئة الوطنية وجميع الهيئات القضائية.

 

وبدأت الانتخابات الرئاسية في أيام 10، 11، 12، من الشهر الجاري في ظل منافسة من قبل 4 مرشحين، هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والمهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وفريد زهران، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

 

f8975e11-d89a-4e10-ba0e-a6797c6b313c

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سها جندي الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية 2024 إنجازات 14 مليون مصري بالخارج وزارة الدولة للهجرة انتهاء الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

عوائدها مجزية.. الرئيس السيسي: مجال الرقمنة يُوفّر مليون فرصة عمل جديدة للشباب

كتب- أحمد عبدالمنعم:
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية دراسة الرقمنة وعلوم الحاسبات للدخول إلى ميادين عمل جديدة، مشيرًا إلى أنه في الرقمنة تتولد مليون فرصة عمل جديدة على الأقل في هذا المجال.

وشدد الرئيس السيسي خلال حواره المفتوح مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، على أنه في مصر هناك اهتمام كبير بهذا القطاع، مؤكدًا أن هناك اهتماما بضخ شباب وشابات أكثر في مجالات الرقمنة والحاسبات ونظم المعلومات وكل الأعمال المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الرفع من مستوى التعليم ليكون متقدما جدًا؛ لأن فرص العمل موجودة ومن المنزل.

وتابع: "يمكن أن يكون العمل من المنزل وبآلاف الوظائف بمستويات مختلفة.. على الأسر المصرية الانتباه وتعليم الأبناء التعليم الجديد الذي يقدم له الفرصة الحقيقة لعمل ذات عائد كبير.. كل أما يكون الخريج متقدم في التعليم كلما يكون له فرصة في وظائف بعائد مجزي".

وأوضح أن هناك دولاً المواطن يعمل بها بـ3 آلاف في الشهر ودول أخرى يعمل بها المواطن بـ30 ألف جنيه في الشهر بسبب مستوى الإجادة المختلف، وأن هذه المجالات ستكون أكثر ربحية للشباب المصري.

وأشار، إلى أنه لابد أن يلتحق الطلاب بتعلم الذكاء الاصطناعي والرقمنة وأن تضع الأسر المصرية هدفا للوصول له، مشددًا على أن أجهزة الدولة تلقي الضوء عليه والإشارة له.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإنجيلية يهنئ السيسي والمصريين بذكرى أكتوبر: ملحمة الوطنية سطرت تاريخا عظيما
  • رئيس «الشيوخ»: نقول للرئيس السيسي «سر على بركة الله ونحن خلفك»
  • ضمن «بداية جديدة».. 6.65 مليون جنيه لتمكين الشباب في أسيوط ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • عوائدها مجزية.. الرئيس السيسي: مجال الرقمنة يُوفّر مليون فرصة عمل جديدة للشباب
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي