بمشاركة 16 متطوعا من مختلف التخصصات الطبية، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي الثالث لجراحة التجميل والحروق والتشوهات بهيئة مستشفى سيئون العام بحضرموت.

وكشف على 185 فردا في عيادة الجلدية، و196 فردًا في عيادة الجراحة والتجميل، وأجرى 68 عملية جراحية متخصصة.

أخبار متعلقة "الصحة" تعلن عن وظائف جديدة.

. الشروط ومواعيد التقديم"السديس" لعلماء الحرم المكي: أنتم صناع قصص النجاح لبث رسالة الحرميندعم السعودية للشعب اليمني

كما استفاد من البرامج التدريبية في تخصص طب الجلدية 14 فردا.

وقدم وكيل محافظة حضرموت شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، على ما يقدمونه من عون إنساني لبلاده.

وثمن التدخلات الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة ولجميع الكوادر الطبية في تلبية الاحتياجات التشخيصية والعلاجية وإجراء العمليات لتخفيف معاناة المواطنين، لاسيما مضاعفات ما بعد الحروق وما تخلّفه في جسم الإنسان من تشوهات تحتاج إلى التدخل الجراحي.

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل مشروعاته الطبية في اليمن - واس

المشروع الطبي الثالث

واطلع وكيل محافظة حضرموت سالم يسلم بن شرمان على المشروع الطبي الثالث، مستمعا من اختصاصي البرامج التطوعية بمركز الملك سلمان للإغاثة عن سير العمل بالمشروع، ومستوى الإقبال والتعاون الوثيق بين البعثة ومكتب وزارة الصحة وهيئة مستشفى سيئون العام.

وأشار إلى أن الأمور تسير وفقا وما خطط لها وبالتعاون المتميز بين الفريق الطبي للمشروع والفريق الطبي والفني المشارك من هيئة مستشفى سيئون العام وكافة الأقسام بالهيئة من مختبرات وأشعة.

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الصحية المتكاملة المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للنهوض بالقطاع الصحي اليمني والارتقاء بخدماته.

المشروعات الطبية السعودية في اليمن

وفي مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحة العظام والمقام خلال الفترة من 16 وحتى 23 ديسمبر 2023.

وشارك فيه 23 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية، وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن 28 عملية جراحية متخصصة، تكللت بالنجاح التام.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية المتصلة بجراحة العظام التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مركز الملك سلمان للإغاثة مركز الملك سلمان للإغاثة مشروعات مركز الملك سلمان للإغاثة دعم السعودية لليمن السعودية مرکز الملک سلمان للإغاثة المشروع الطبی

إقرأ أيضاً:

التوأم السيامي البوركيني يصلان للرياض للنظر في حالتهما .. صور

الرياض

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – وصل اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض التوأم السيامي البوركيني بنتيّ راسماتا سوادوغو برفقة والدتهم، قادمة من جمهورية بوركينا فاسو عبر طائرة الإخلاء الطبي التابعة للخدمات الصحية، حيث نقل التوأم فور وصولهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني؛ لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما.

ورفع معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي تجسد ما تتحلى به المملكة من إمكانيات طبية متفوقة وحس إنساني كبير تجاه الفئات المحتاجة حول العالم.

وقدمت والدة التوأم شكرها الجزيل للمملكة حكومة وشعبًا لما وجدوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصولهم أرض المملكة، مبدية ثقتها بالله تعالى ثم بالفريق الطبي السعودي؛ نظرًا لما يتمتع به من خبرة طبية مميزة، سائله المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويجزيهما خير الجزاء.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • السعودية تقدم دعما ماليا للبنان بقيمة 10 ملايين دولار
  • "إغاثي الملك سلمان" يُطلق أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • التوأم السيامي البوركيني يصلان للرياض للنظر في حالتهما .. صور
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان