توفيت فتاة فلسطينية من غزة بمدينة إسطنبول التركية بعد تعرضها لـ"سكتة قلبية" من شدة الخوف على أهلها في القطاع المحاصر بعد انقطاع الاتصال بهم لعدة أيام، بحسب وكالة الأنباء "صفا".

وأشارت الوكالة إلى أن الشابة شذى الكفارنة (23 عاما)، التي تعيش مع شقيقتها في إسطنبول منذ عامين، لم تستطع تحمل ثقل أخبار العدوان الوحشي على قطاع غزة، ما تسبب بإصابتها بسكتة قلبية أدخلتها العناية المشددة لنحو أسبوعين قبل أن تفارق الحياة.



هناك خبر يفطر القلب صراحة، كعادة الأخبار في الشهرين الأخيرين

الشابة شذى الكفارنة، لم يحتمل قلبها المزيد من الأخبار وزاد الطين بلة انقطاع الإنترنت وغياب التواصل مع أهلها لخمسة أيام متواصلة،

شذى ماتت جراء "سكتة قلبية" وشيّعت في إسطنبول

أعان الله الشباب المغترب على "عقدة الناجي". pic.twitter.com/O76KbLYFPU — Ali Abo Rezeg (@ARezeg) December 20, 2023
ونقلت الوكالة عن أخت الشابة الراحلة، ولاء، قولها إن "شذى كانت شديدة القلق والتوتر والخوف على أهلي، وتتابع الأخبار أولا بأول، وتعيش طوال الوقت على أعصابها"، بحسب تعبيرها.

وكانت عائلة شذى قد اضطرت إلى النزوح من منزلهم في بيت حانون شمال قطاع غزة إلى رفح في الجنوب جراء قصف الاحتلال واستهدافه المدنيين والأحياء السكنية.


وتداول ناشطون نبأ وفاة الشابة الفلسطينية عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، معبرين عن حزنهم الشديد إزاء الحادثة.

ويواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ75 على التوالي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم. 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ52 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

???? İstanbul'da öğrenim gören 23 yaşındaki Gazzeli Şeza El Kafarneh, Gazze'deki ailesinden beş gündür haber alamaması sebebiyle endişeye kapılıp geçirdiği kalp krizi sonucu vefat etti. pic.twitter.com/w03ccrsiEX — Daily Islamist (@dailyislamist) December 21, 2023 اليوم تماماً كنت أقول أخاف من عقدة الناجي أن تكون سبباً في موتنا في فراشنا قهراً!
لم تعد القلوب تحتمل!

شذى الكفارنة من مواليد عام 2000 https://t.co/xI9HNYepbe — هدى نعيم Huda Naim (@HuDa_NaIm92) December 20, 2023 بعد الموت جوعًا، الموت حزنًا
توقف قلب المغتربة شذى ناصر الكفارنة إثر سكتة قلبية بعد انقطاع الاتصال بأقاربها في غزة
توقف قلبها هلعًا وخوفًا على أهلها، ودفنت اليوم في اسطنبول.
رحمها الله وتقبلها في الصالحين pic.twitter.com/6mE8YgdWjM — Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) December 20, 2023 تعبنا نحكي وتعبنا نصرخ
تعبنا يا عالم من كل شي
القهر عبى قلوبنا
شذى الكفارنة بتكون صاحبة ميس صحبيتي
مغتربات في تركيا، شذى قلبها متحملش الأخبار ولا تحمل الظلم والقهر الي بنعيشو
شذى قلبها الحلو وقف زعل وخوف
شذى ماتت وهي قلقانة على اهلها
ربنا يرحمها
ويلعن الاحتلال. pic.twitter.com/sjAulfmBUG — وطـــن ???? (@watans179) December 20, 2023 وفاة الشابة شذى الكفارنة (23 عاماً)
بسكتة قلبية في اسطنبول؛ بعد فترة إنقطاع طويلة عن أهلها في غزة وقلقها الكبير مع استمرار عدوان الإحتلال.

الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته .. pic.twitter.com/5cHnRylCK6 — Rashed (@mubaidin_rashed) December 20, 2023





المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال اسطنبول تركيا تركيا غزة اسطنبول الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مشاهد من انتشال جثمان حسن نصر الله.. لم يتعرض لإصابة مباشرة (شاهد)

كشفت تقارير أن المعاينة الأولية لجثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر، تظهر أنه لم يتعرض لأذى مباشر، مما يثير التساؤلات حول أسباب وفاته.

وبحسب مصادر لرويترز، تشير المعلومات غير الرسمية أن وفاة نصر الله قد تكون ناتجة عن أثر الصدمة الهائلة نتيجة الغارات الجوية المتزايدة التي استهدفت لبنان، وليس بسبب إصابة جسدية مباشرة.



ونشرت وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لما قالت إنه انتشال جثمان نصر الله من مكان القصف الإسرائيلي.

وفيما لم يتم تأكيد أن الجثمان يعود لنصر الله، ألا أن الصور أظهرت أن الجثمان بحالة جيدة على ما يبدو.




وخلال الأيام الماضية، شهدت مناطق جنوب لبنان تصعيدًا عسكريًا كبيرًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي شنت غارات جوية متكررة استهدفت مواقع تابعة لحزب الله، في الوقت الذي تم فيه الإعلان عن وفاة نصر الله، كانت هناك تقارير تشير إلى أن الضغوط الناتجة عن هذه الهجمات قد أثرت بشكل كبير على حالته الصحية.

وتعتبر وفاة نصر الله نقطة تحول في مسار حزب الله، الذي كان يعتمد بشكل كبير على قيادته، سيكون من المهم متابعة كيفية استجابة الحزب داخليًا، خاصة في ظل التحديات المتزايدة.

ومن المحتمل أن تكون وفاة نصر الله دافعًا لحزب الله لزيادة عمليات المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، مما ينذر بمزيد من التصعيد في المنطقة، وقد تؤثر على توازن القوى في المنطقة، حيث ستحاول القوى الإقليمية والمحلية إعادة تقييم استراتيجياتها بناءً على الأحداث الجديدة.


وكان نائب أمين عام حزب الله، نعيم قاسم، قد أكد في أول ظهور له عقب اغتيال حسن نصر الله، أن الحزب سيستمر بإسناد قطاع غزة في مواجهة الاحتلال، وسينتخب أمينا عاما جديدا له قريبا، خلفا للراحل حسن نصر الله.

 ونعى قاسم في حديث متلفز، الاثنين، نصر الله وكذب رواية الاحتلال الإسرائيلي حول اجتماع لـ 20 من قيادات الحزب، مشيرا إلى أن من حضروا في المكان المستهدف، نصر الله ورئيس حرسه، والمسؤول الإيراني في الحرس الثوري، إلى جانب القيادي في الحزب علي كركي.

وقال نعيم: "رغم فقدان بعض القادة والاعتداء على المدنيين والاعتداءات، لن نتزحزح عن مواقفنا الصادقة والشريفة، وستواصل المقاومة الإسلامية مواجهة العدو الإسرائيلي مساندةً لفلسطين ودفاعًا عن لبنان".

مقالات مشابهة

  • شاهد| النصر يعبر الريان بثنائية في أبطال نخبة آسيا
  • مشاهد من انتشال جثمان حسن نصر الله.. لم يتعرض لإصابة مباشرة (شاهد)
  • هجوم بالصواريخ على حيفا / شاهد
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • ارتفاع ضحايا إعصار هيلين المدمر في الولايات المتحدة إلى 93 شخصا (شاهد)
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة / شاهد
  • تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)
  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • شاهد فيديوهات الاحتفال الجنوني للاعبي وجماهير الزمالك بالسوبر الأفريقي